آخر الاخبار
“الشورى” يصوت على عدد من التوصيات.. أبرزها سرعة تحويل المرضى والحد من البطالة
04 مايو 2018
0
121

ش ا س :

يناقش مجلس الشورى خلال جلسة الاثنين المقبل عدداً من التقارير، ويصوت على عدد من التوصيات، من أبرزها سرعة قبول وتحويل المرضى إلى المستشفيات التخصصية بداخل وخارج المملكة، والإسراع في تجهيز وتشغيل المستشفيات التي اكتمل تشييدها.

كما يصوت المجلس على عدد من توصيات لجنة حقوق الإنسان، من أبرزها تبني قضايا انتهاكات حقوق الإنسان التي تتكرر شكاوى بعض الفئات منها، مثل النساء والأطفال وذوي الإعاقات وغيرهم، والمطالبة بحقوقهم أمام الجهات ذات الاختصاص.

ويناقش المجلس تقريراً بشأن مقترح تعديل بعض مواد نظام الجمعيات التعاونية بهدف تفعيل مشاركتها في الحد من الفقر والبطالة، وتحسين الحالة الاقتصادية والاجتماعية، ورفع عدد الجمعيات التعاونية للوصول إلى المعدل العالمي.

ومن الموضوعات المدرجة على جدول المجلس مناقشة مطالبة لجنة الشؤون الخارجية بضرورة التواصل مع البعثات الدبلوماسية الأجنبية في المملكة، لتسهيل إجراءات حصول المواطنين على تأشيرات الدخول لتلك الدول.

كما سيصوت المجلس الأربعاء المقبل على عدد من توصيات لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن مطالبة صندوق تنمية الموارد البشرية بالنظر في إمكانية الاستمرار في دعم توطين المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية للحالات الجديدة، مع التأكد من استمرار عمل جميع من سبق للصندوق دعم توظيفهم، بعد انتهاء مدة الدعم النظامية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي