مجموعة الاتصال بمنظمة التعاون الاسلامي يجتمع حول الكشمير
03 مايو 2018
0
59

ش ا س :

عقدت مجموعة الاتصال التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي والمعنية بجامو وكشمير اجتماعًا طارئًا في جدة في 30 أبريل. تم استدعاء الاجتماع على خلفية مقتل 20 من الابرياء الكشميريين على يد القوات الاحتلال الهندية.

وقادت وكيلة وزارة الخارجية الباكستانية، السيدة تهمينة جانجوا، وفد باكستان إلى الاجتماع الذي ترأسه السفير عبد الله العليم ، المبعوث الخاص لمنظمة التعاون الإسلامي بشأن جامو وكشمير. كما شارك في الاجتماع وفود من أذربيجان وتركيا والمملكة العربية السعودية والنيجر.

وفي كلمته الافتتاحية، أدان السفير عبد الله العليم مقتل الكشميريين الأبرياء مؤخراً على يدى القوات الاحتلال الهندية، واعاد موقف منظمة التعاون الإسلامي الثابت الداعم للشعب جامو وكشمير في تحقيق حقوقهم المشروعة بما في ذلك حقهم في تقرير المصير. وأكد على ضرورة حل صراع حول الكشمير وفقا لتطلعات الشعب الكشميري وقرارات مجلس الأمن الأمم المتحدة.

من طرفها، أطلعت وكيلة الخارجية، تهمينة جانجوا، المشاركين عن العدوان الهندي والتصعيد الأخير في الأعمال الوحشية ضد المدنيين الكشميريين الأبرياء وحادثة الاغتصاب البشعة وقتل الطفلة ذات ثماني سنوات، آسيفا بانو والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في وادي كشمير. ونددت بشدة مثل هذه السياسات الاحتلال والظلم و كررت من جديد دعم باكستان الدبلوماسي والأخلاقي والسياسي لشعب جامو وكشمير المحتلة من قبل الهند.

كما شكرت الوكيلة الباكستانية منظمة التعاون الإسلامي على دعمها المستمر لقضية كشمير وقالت إن نزاع كشمير الغيرمحسوم يهدد السلام واستقرار جنوب آسيا. وأكدت أن باكستان مصممة لحل هذه النزاع القديم من سبعين عام عبر الحوار.

ومن جانبه، أطلع الممثل الحقيقي للشعب الكشميري، السيد غلام محمد صافي، الحاضرين عن سياسة الهندية بالاغتصاب والنهب والتعذيب وقتل العمد في جامو وكشمير المحتلة هنديا.

وقدم مذكرة بشأن حالة حقوق الإنسان في جامو وكشمير المحتلة هنديا إلى مجموعة الاتصال للرفع إلى مجلس الوزراء الخارجية.

الجدير بالذكر، مجموعة الاتصال حول جامو وكشمير اسست عام 1994 لتنسيق سياسة منظمة التعاون الإسلامي حول نزاع جامو وكشمير. ومداولات المجموعة تعكس تضامن المنظمة التعاون الإسلامي والأمة الإسلامية مع شعب جامو وكشمير


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي