نصائح اجبارية | د. وليد خاطر
26 أبريل 2018
3
1568

 

ابدأي يومك متأخرا. ألغى المنبه. تعمدي الكسل والبطء حتى في الحركة. تجرعي قهوتك أول شيء و قبل أى شيء..و زيدى الجرعة. لا تتناولين وجبة الإفطار فأنت متأخرة عن عملك الحين. لا يتبقى وقت الا لارتداء قناع الماكياج…لا تشغلي بالك بواقي الشمس.

في طريقك..تصفحى الانستجرام و السناب شات و الفيسبوك وتويتر و الواتس اب و اسألى كل المتفاعلين-الحقيقيين و الوهميين- عن رأيهم في شيء يؤرقك كلما نظرتى لنفسك في المرآه ..ربما الأنف.. ربما الذقن..الشكل و الحجم..دققى في التفاصيل و انتظرى ردهم على هاشتاق # فيدوها.

لا تنسى أن من الضروري شرب الماء فقط عند الإحساس بالعطش..اطلبى وجبة سريعة من خلال التطبيق في جوالك وقت استراحة الغذاء و تذكري جيدا أنك لا تتبعين نظاما غذائيا و لا تتناولين طعاما صحيا..الطعام الصحى مكلف..لا تكلفي نفسك.

 

ها قد وصلك الرد: سافرى الى “هناك” أسعارهم أرخص من بلدك ونتائج عملياتهم “واو” “مـرررررررررررة حلوة”. و ثقى تماما أن اختيارك سليم من حيث التكلفة..أما المضاعفات-ان حدثت – لا قدر الله – سوف يتكفل بعلاجها أطباء بلدك.

انتهى دوامك و عدتى لمنزلك مرهقة…لا تزيلين الماكياج..سوف يزال من تلقاء نفسه..لا وقت لترطيب بشرتك فكم القهوة على مدار اليوم كفيل بإبقاء اطلالتك نضرة و مشرقة..و لا دخل لفقر الدم أو نقص الفيتامينات في شحوبك و ضعفك و تساقط شعرك.

حان وقت نومك..انتظري ساعة أو ثلاث ساعات ما زال الكثير لتطالعينه في جوالك. وهكذا ينتهى يومك..فلا وقت للرياضة المرهقة و لا حتى للاسترخاء الممل.استمرى و كررى هذا الروتين و لا تتعجبى من الهالات السوداء و الشحوب أو الشيخوخة المبكرة التي أصابت وجهك و القلق الزائد بسبب عدم ثقتك بنفسك و تصالحك مع ذاتك.

تعمدت النصيحة بطريقة علم النفس العكسى حينما أصبحت النصيحة المكررة مملة و عديمة التأثير..دمتم بصحة و عافية و جمال.       

بقلم : د. وليد خاطر


3 ردود على “نصائح اجبارية | د. وليد خاطر”

  1. يقول LA:

    اُسلوب جميل و مؤثر
    ونصايحك دايما مفيده💕 شكرا 🙏🏻

  2. يقول Reems:

    Wow I loved it! This article is amazing mashallah…well said doctor 👏🏽👌🏾 it really explains our reality

  3. يقول امال:

    قلتم فابدعتم! نصائح قيمة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي