عالم سمسم تقيم برنامج “ميمي والغذاء” بمركز حي المحمدية النموذجي
21 أبريل 2018
0
238

ش ا س :

استضافت حكايا ميمي مجموعة من الأطفال الأيتام بمركز حي المحمدية النموذجي للتعرف إلى برنامج ” ميمي والغذاء”وذلك يومي الأربعاء والخميس 18,19 أبريل 2018م و خلاله تعرف الأطفال المشاركون على برنامج “ميمي والغذاء” وهو أحد برامج التنمية الشاملة للطفل والذي ينبثق من الأهداف العامة لمؤسسة عالم سمسم حيث يتناول البرنامج أسس الغذاء الصحي من خلال أربع مجالات رئيسية هي التعليم ,التدريب ، الصحة والتوعية ،والترفيه
أسس التوعية السليمة
إلى ذلك أوضحت أمل باوزير مديرة عالم سمسم أن برنامج ميمي والغذاء يهدف إلى غرس أسس التوعية السليمة لدى الأطفال بالأساليب الصحية في التعامل مع الغذاء موضحة أن استضافة الأيتام في هذا الملتقى واجب إنساني يعكس دور المجتمع ومؤسساته في الارتقاء بهذه الفئة الغالية في المجتمع , وأوضحت أن برنامج ميمي والغذاء يندرج منه العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة, وينطلق المشروع بشكل متكامل في 20 نوفمبر من كل عام تزامنا ً مع اليوم العالمي للطفل وخلال العام يشارك أيضا في جميع الأيام المرتبطة به مثل اليوم العالمي للماء 22مارس، يوم الصحة العالمي 7أبريل، اليوم العالمي للشجرة 10أبريل اليوم العالمي لشرب الحليب 1يونيو يوم البيئة العالمي 5يونيو، اليوم العالمي للإسعافات الأولية 12 سبتمبر ،اليوم العالمي للسكر 14 نوفمبر، اليوم العالمي للغذاء 16 أكتوبر، اليوم العالمي للطفل 20 نوفمبر .وأضافت أن الهدف من الملتقى ومن البرنامج ككل هو النوعية المستمرة للطفل بالعادات الغذائية السليمة ,تقديم وجبات صحية للطفل في البيت والمدرسة ,اكتساب السلوكيات السليمة المرتبطة بأدآب تناول الطعام ,إثراء حصيلة الطفل اللغوية من خلال الورش المقدمة , اكتساب المعارف من خلال الأركان والنشطة التي يمارسونها في الفعالية, توسيع آفاق التواصل والتعاون والشراكة مع جميع المؤسسات المعنية بالطفولة والجهات المختصة من القطاعات العامة والخاصة والغير ربحية .
واجب وطني
بدورها رشا الطبش المسؤولة بمركز حي المحمدية النموذجي أن المركز يفخر باستضافة هذا الحدث ويعتبره واجب وطني للإسهام في توعية هذه الفئة من الأطفال بالأساليب السليمة للتعامل مع الغذاء لافتة إلى أريحية التعاون مع جميع المشاركين في هذا الحدث سواء مؤسسة عالم سمسم أو مختلف الجهات الأخرى ذات الصلة بالإضافة إلى المسؤولين عن رعاية هؤلاء الأطفال الأيتام . وأضافت أن الأطفال لا يحبون الأساليب التقليدية في الإقناع أو التعليم ومن ثم فإن الأسلوب المتبع بتوصيل المعلومات إليهم من خلال حكايا ميمي المتنوعة والمبتكرة والمثيرة أمر رائع وينعكس إيجاباَ على تقبلهم للمعلومة واقتناعهم بها …..لافتة إلى أهمية أن تتكاتف جميع عناصر المجتمع في تحقيق الاستفادة سعيا إلى تحقيق ماتصبو إليه رؤية 2030 من جعل المجتمع السعودي أكثر تعاونا وتكاتفا ورقياً .
شكر وامتنان
كما تقدمت أمل باوزير بالشكر لمديرة مركز حي المحمدية النموذجي أ. رشا الطبش و للجهات المشاركة اللاتي كان لها دور كبير في انطلاق الفعالية أ.عبدالله الينبعاوي مكتب معالي للاستشارات التربوية والتعليمية .أ.عواطف شويل مؤسسة معا لأجلهم و أ. هبة زاهد مؤسسة فينومينال و أ. فوزية سندي مؤسسة سندي وشيف فخري وشيف هدى وفريق عمل مدرسة النبلاء العالمية , فريق عمل مدرسة جيل الأفق الأهلية ,مدرسة جيل الحضارة الأهلية أ.هدية الزهراني ,أ.إحسان العمودي للتسويق الإلكتروني . أ. منال الجيزاني متجر توتي فروتي ,أ.أسماء أزهر ورشة إعادة التدوير ,أ.نجاة علي موسى متجر الكوكب,أ.أمل عبد الهادي جرانولا أمل . أ.هدى أحمد باوزير متجر عسل الشفا أ.نوف السريحي مؤسسة الإبتسامة ,أ.نسرين العماوي متجر مذاق نون ،أ.رانيا داغستاني متجر فيولت،أ .منى جواهرجي متجر هاوند ،أ.أمل العنزي الجمعية السعودية للتوحد وفريق العمل .أ.هدى باقادر مكتب أكناف للاستشارات التربوية والتعليمية ،د.إلهام البديني أخصائية طب أسرة .
أخصائيات التغذية :ساره نصر الكديوي, بيان عبدالرحمن الكاف , منال ناصر اللحياني، بشاير طارق الغامدي ,نور كمال رزق, نورا حسن باعبيد .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي