السماح بأول صفقة في السعودية يستحوذ فيها مستثمر أجنبي أسهم شركة مدرجة بـ “تداول”
18 أبريل 2018
0
190

ش ا س  :

سمحت السعودية بأول صفقة يستحوذ فيها مستثمر استراتيجي أجنبي أسهم في شركة مدرجة بسوق الأسهم السعودية “تداول”، وقامت شركة المحاماة العالمية بيكر مكنزي بتمثيل مجموعة أليانز في عملية إتمام صفقة استحواذها على حصة إضافية في رأس مال شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني (AzSF) المدرجة في تداول، وهي شركة تقدم منتجات وخدمات التأمين للعملاء من الشركات والأفراد، من البنك السعودي الفرنسي (BSF).

 

وبموجب هذه الصفقة التي تم إتمامها في 29 مارس الماضي، استحوذت مجموعة أليانز على نسبة 18.5% إضافية من رأس مال شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني AzSF، بسعر 22 ريالاً سعودياً للسهم، وبذلك أصبحت تمتلك 51% من رأس مال شركةAzSF، بهدف زيادة التزامها بالمملكة.   

وضم فريق بيكر مكنزي بالرياض كل من الشركاء كريم نصار، ومحمد الرشيد، والمستشارة القانونية علياء السلوم. وأشار نصار بتمكنهم من دعم مجموعة أليانز في إتمام الصفقة للاستحواذ على أسهم في شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني، وقال : “إن الصفقة تؤكد على التزام حكومة المملكة بتسهيل وتشجيع الاستثمار الأجنبي، وعملت جميع الأطراف المعنية بشكل وثيق مع كل من مؤسسة النقد العربي السعودي، وهيئة السوق المالية، وتداول على إتمام الصفقة بنجاح”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي