الواقع الافتراضي يدخل عهداً جديداً من التطور بإطلاق المنظومة فائقة القوة hTC vive pro
17 أبريل 2018
0
139

منظومة HTC Vive Pro™ للواقع الافتراضي توفر أفضل تجربة غامرة وتتوفر في المملكة العربية السعودية خلال الشهر الجاري

 ش ا س  :

عقب استعراضها في “معرض الالكترونيات الاستهلاكية 2018” في لاس فيغاس، صرحت HTC Vive  عن توفيرها منظومة HTC Vive Pro™ للواقع الافتراضي للشراء داخل المملكة عبر متجرها الإلكتروني الخاص بمنطقة الشرق الأوسط، إلى جانب توفرها ضمن متاجر التجزئة بدءاً من شهر يونيو القادم. وقد أكدت الشركة في تصريحها بأن شاشة Vive Pro الرأسية الجديدة سيبلغ سعرها 3,299 ريال.  

 

وتم تصميم Vive Pro لعشاق الواقع الافتراضي ومستخدميه من الشركات الباحثين عن أفضل تجربة مرئية وصوتية لتجارب الواقع الافتراضي. ويتمتع Vive Pro بمنظومة الواقع الافتراضي الداعم للقدرة على الحركة ضمن نطاق مساحة معينة ويشمل شاشتي عرض فائقتي الوضوح بتقنية OLED وبزيادة في الوضوح قدرها 78% بالمقارنة مع منظومة Vive HMD الحالية التي أطلقت عام 2016. وإضافة إلى إمكانات العرض الفائقة، تضم منظومة Vive Pro سماعات مدمجة عالية الأداء مع مضخم داخلي يضفي تجربة سمعية فائقة بفضل مزايا حجب الضوضاء.

 

وقال رايموند باو، نائب رئيس المنتج والاستراتيجية والمدير العام لآسيا في HTC Vive: “بات الواقع الافتراضي في أيامنا هذه منصة التقاء الإنسانية بالتطور التقني، إذ يطلق العنان لمخيلة الإنسان بأساليب جديدة بالكامل. ولا شك أننا عندما نخطو في الواقع الافتراضي، فإننا ندخل عالماً بإمكانات كبيرة لتغيير حياتنا بالكامل نحو الأفضل. وفي ظل التطورات التي تشهدها أنظمة الواقع الافتراضي، مثل Vive Pro، وبالتعاون مع شركاء العلامة التجارية والمحتوى الاستراتيجي، نسعى إلى توفير التقنيات المستقبلية لجميع المستخدمين من الأفراد والشركات والمطورين حول العالم”.  

 

من جهته، صرح راميت هاريسنجاني، نائب الرئيس ورئيس HTC Vive في الشرق الأوسط وإفريقيا، قائلاً: “يسعدنا إطلاق هذه المنظومة المتطورة للواقع الافتراضي للمستهلكين والشركات في المملكة، حيث ستكون Vive Pro متوفرة في الأسواق خلال الأشهر القادمة. ولطالما تمثل هدفنا في توفير أكثر منصات الواقع الافتراضي تميزًا، ويبشر اعتماد مثل هذه التقنيات من قبل علامات تجارية مرموقة بأن تقنيات الواقع الافتراضي ستصبح متاحة بسهولة وأكثر انتشاراً مع توسيع إمكانات المطورين المحليين”.

يشار أنه من المتوقع أن يصل إجمالي الإنفاق على منتجات الواقع المعزَّز والواقع الافتراضي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا إلى 3 مليارات دولار أمريكي في عام 2018 وحده، وذلك وفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة البيانات الدولية (IDC)، أي أكثر من ضعف المبلغ المسجل في عام 2017[1].

Vive Pro – منصة الواقع الافتراضي الأكثر اكتمالاً

يمكن لعملاء Vive الحاليين ترقية سماعات الرأس إلى Vive Pro والحصول على أفضل مستويات العرض والصوت والراحة على مستوى القطاع. ويعمل Vive Pro مع الإصدارين 1.0 و2.0 من نظام SteamVR Tracking، ما يعني أن العملاء الحاليين يمكنهم ترقية جهاز الرأس فقط ومواصلة استخدام أجهزة التحكم ومحطات القواعد في الجيل الحالي. وتتيح هذه التحسينات على جودة العرض والصوت للعملاء تجربة الواقع الافتراضي مع الوضوح المعزز، الأمر الذي يجعل تجربة الواقع الافتراضي هذه الأقرب إلى الحقيقة في السوق اليوم.

وعلاوة على ذلك، تمت إعادة تصميم Vive Pro لتوفير أقصى مستويات الراحة لمستخدمي تقنيات الواقع الافتراضي الأكثر تطلباً، إذ يحتوي على حزام للرأس بتصميم جديد لتوزيع وزن السماعة بشكل متساوٍ. كما يتميز Pro بأزرار ضبط بسيطة وسهلة لمستخدمي Vive الذين يرتدون النظارات.

وفي ظل توفر أكثر من 3000 مادة من محتوى الواقع الإفتراضي، تحتفظ Vive بمكانتها كمنصة مفضلة للمطورين والمستهلكين على حد سواء. وتعمل Viveport في أكثر من 60 دولة لتقدم تجربة متميزة في مجالات الترفيه والتعليم والمغامرات والفنون والثقافة والمشاريع للعملاء من مختلف أنحاء العالم. وبالإضافة إلى ذلك، يمنح الاشتراك في Viveport العملاء خيارات من بين أكثر من 400 مادة من المحتوى عالي الجودة، ما يتيح لهم فرصة اكتشاف أفضل محتوى متوفر للواقع الافتراضي.

ستتوفر مجموعة Vive الكاملة بما في ذلك خوذة Vive Pro الجديدة كحزمة واحدة للبيع بالتجزئة في الشرق الأوسط بدءًا من الربع الثالث للعام 2018.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي