رأس الخيمة تكثف تركيزها على الفعاليات والسياحة الرياضية باستضافتها للبطولة الختامية لمنافسات جولة التحدي الأوروبي للجولف
15 أبريل 2018
0
241

ش ا س :

في إنجاز جديد لرياضة الجولف في دولة الإمارات العربية المتحدة، أكدت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة هذا الأسبوع استضافة الإمارة للبطولة الختامية لمنافسات جولة التحدي الأوروبي للجولف في نهاية شهر أكتوبر. ويأتي النهائي الذهبي الذي يقام تحت عنوان “الطريق إلى رأس الخيمة” في إطار استراتيجية الهيئة الرامية إلى تعزيز سياحة الفعاليات والرياضة والمغامرات دعماً لأهداف الإمارة باستقطاب مليون زائر بحلول نهاية 2018.

 

وتعمل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة على تكثيف تركيزها على قطاع سياحة المغامرات والفعاليات الرياضية عبر طرح باقة من الفعاليات التي تقام في الهواء الطلق بالاستفادة من الطبيعة الغنية والمتنوعة. ويأتي ذلك في أعقاب النجاح المتميز الذي حققه “نصف ماراثون رأس الخيمة” في شهر فبراير، أسرع نصف ماراثون على مستوى العالم والذي شهد ارتفاع معدلات حجوزات الفنادق من قبل المشاركين بنسبة 35% مقارنة بالعام السابق؛ و”مرحلة رأس الخيمة” من “طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية” التي تم إطلاقها في عام 2017، إضافة إلى العديد من تحديات المشي والفعاليات الرياضية في جبل جيس، أعلى قمة جبلية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا السياق، قال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “بعد استضافتنا الناجحة لفعاليات جولة التحدي قبل الأخيرة في رأس الخيمة خلال العامين الماضيين، تسعدنا اليوم إضافة ’النهائي الذهبي‘ إلى قائمة فعالياتنا الرياضية المتنوعة. وفضلاً عن استقطاب عشاق الجولف من مختلف أرجاء المنطقة وخارجها، نأمل لهذه الجولة أن تسهم في إلهام المزيد من عشاق اللعبة لمزاولتها في ’نادي الحمرا للجولف‘ الذي يعد وجهة مميزة للمحترفين”.

 

وأضاف: “من شأن الفعاليات المرموقة من هذا النوع أن تساعدنا على اجتذاب أعداد متزايدة من الزوار الدوليين والمقيمين في دولة الإمارات ممن يرغبون بتجربة الخيارات العديدة التي تقدمها إمارة رأس الخيمة بدءاً من المناظر الطبيعية الفريدة والشواطئ الخلابة ورمال الصحراء الذهبية   بالإضافة الى أعلى سلسلة جبال في الدولة، لتلبي بذلك تطلعات الباحثين عن وجهة مثالية للاسترخاء أو استكشاف المعالم الثقافية أو خوض المغامرات المشوقة. وفي ضوء افتتاح ’جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم‘ في جبال الحجر الساحرة، سيحظى زوارنا أيضاً بفرصة عيش تجربة رائعة متعددة الأوجه والأنشطة”.

 

واختتم مطر: “تتمتع رأس الخيمة بالفنادق والمنشآت الفاخرة والمنتجعات المناسبة لجميع أفراد الأسرة، بالقدرة على استيعاب الزوار القادمين خلال بطولة الجولف. وفي ظل خططنا الرامية إلى توسيع قائمة خيارات الإقامة المتنوعة التي نوفرها على مدار الأعوام الخمسة القادمة، تعد الإمارة بحق وجهة رائعة تتيح لزوارها مشاهدة الفعاليات الرياضية وعيش تجربة إقامة متميزة”.

 

وتفخر إمارة رأس الخيمة بقائمة فعالياتها التي تستمر طيلة العام وتضم العديد من البطولات الرياضية وفعاليات المغامرات والترفيه والاستجمام، إضافة إلى فعاليات المؤتمرات والحوافز والمعارض. ففي شهر فبراير، استقطب “مهرجان السعادة” أكثر من 30 ألف زائر، وتترقب الإمارة استضافة حفل موسيقي جديد على جبل جيس يومي 4 و5 مايو في أعقاب النجاح الواسع الذي حققه الحفل الموسيقي العالمي “فيفالديانو – مدينة المرايا” في أكتوبر الماضي، أول حفل للموسيقى الكلاسيكية في دولة الإمارات يقام على ارتفاع 1600 متر. وخلال الأسبوع القادم، تستضيف رأس الخيمة فعاليات “المؤتمر العربي للاستثمار الفندقي” وحفل توزيع “جوائز السفر العالمية”، حيث سيجتمع المئات من كبار رواد الفنادق والاستثمار للتواصل واستكشاف الخيارات الفريدة التي توفرها الإمارة. ولمعرفة المزيد عن قائمة الفعاليات الرياضية في إمارة رأس الخيمة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: https://en.raktda.com/events.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي