سفير باكستان يسلط الضوء على قضية كشمير في اجتماع مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
13 أبريل 2018
0
40

ش ا س – خديجة ملك

اجتمع سفير باكستان لدى المملكة العربية السعودية معالي خان هشام بن صديق مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي معالي الدكتور يوسف العثيمين في الأمانة العامة للمنظمة بجدة.

وشكر خان هشام بن صديق الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي على تصريحاته حول أعمال العنف الأخيرة التي شنتها القوات الهندية ضد الكشميريين الأبرياء وإدانته للعدوان.

وأطلع السفير الأمين العام على الوضع الحالي في كشمير المحتلة من قبل الهند والفظائع التي ترتكبها قوات الاحتلال. وقال إن كشمير وفلسطين هما من أهم وأقدم قضايا التي تواجه الأمة الإسلامية. وأعرب عن تقديره لدعم منظمة التعاون الاسلامي المستمر لقضية كشمير ولحل القضيىة بطريقة عادلة وفقا لقرارات مجلس الأمن للامم المتحدة. وسلم السفير رسالة من وزير الخارجية الباكستاني التي تسلط الضوء على الوضع الإنساني الخطير في كشمير المحتلة من قبل الهند.

من طرفه، أعرب معالي الدكتور يوسف العثيمين، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي عن تقديره للدور الهام الذي تلعبه باكستان في منظمة التعاون الإسلامي. وقال الدكتور يوسف إن منظمة التعاون الإسلامي هي صوت الكشمير. وكرر موقف منظمة التعاون الإسلامي بشأن نزاع كشمير وقال إن الحل السلمي للنزاع وفقا لرغبات الشعب الكشميري ووفقا لقرارات مجلس الأمن من شأنه أن يحقق السلام الدائم في المنطقة.

وقد أعرب السفير هشام عن تقديره للدور الحيوي الذي يلعبه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي وتحويل المنظمة كمنصة فعالة. كما نوقشت قضايا المنح الدراسية لطلاب الدول الأعضاء وعقد الفعاليات الثقافية الاجتماعية بين الدول الأعضاء.

وقد حضر الاجتماع القنصل العام باكستان شهريار اكبر خان ونائب القنصل العام السيد شائق بوتو.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي