تنافس مثير بين 50 شركة دولية وحضور لافت للمصممات السعوديات . الأمير فيصل بن نواف يدشن النسخة التاسعة من ” صالون المجوهرات” في جدة
10 أبريل 2018
0
89

ش ا س_سلطان سعيد_جدة 

ظهرت أغلى تشكيلة مجوهرات في العالم بعروس البحر الأحمر خلال تدشين صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز للنسخة التاسعة من معرض صالون المجوهرات بفندق الهيلتون، بحضور نخبة من رجال وسيدات الأعمال وأكبر تجار المعدن النفيس في السعودية والخليج، ومشاركة أشهر المصممين العالميين الذين قدموا أحدث ابتكاراتهم في الألماس والأحجار الكريمة والساعات النادرة والتحف الثمينة.
وتوقع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز لدى افتتاحه المعرض، أن يتحول السوق السعودي إلى أحد أكثر الأسواق العالمية جذباً للمستثمرين، في ظل الإتفاقيات العملاقة التي وقعتها المملكة مع كبرى الشركات الدولية أخيرًا .
وأشار : أن السنوات المقبلة ستشهد حراكاً اقتصادياً غير مسبوق في جميع القطاعات ومنها قطاع الذهب والمجوهرات، مع بداية تحقيق مرتكزات رؤية الوطن 2030.
وعبر سموه عن سعادته بمشاركة أكثر من 50 شركة عالمية تمثل 11 دولة.. في الحدث الذي تستضيفه جدة على مدار 4 أيام .
وقال: “نفخر بأن تكون عروس البحر الأحمر ملتقى سنوي لهذا العدد الكبير من الشركات الدولية التي تعرض أحدث إبداعاتها من الألماس والأحجار الكريمة والهدايا النادرة، ونسعد بتواجد أشهر المصممين وهذا العدد الكبير من المستثمرين، حيث بات السوق السعودي محط أنظار العالم، وعززت المملكة موقعها كقوة اقتصادية عملاقة في ظل الإتفاقيات المهمة التي وقعها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع مؤخراً”.
وشدد : على أن الوطن يفتخر بأبنائه من الشباب والفتيات كونهم رأس المال الحقيقي، والجوهر الأصلي الذي ترتكز عليه كل خطط التنمية، مشيداً بدورهم اللافت في تنظيم صالون المجوهرات، والصورة المشرفة التي رسموها أمام العارضين والمشاركين، ونوه بما يحظى به القطاع من دعم حكومتنا الرشيدة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان “حفظهما الله”، مشيراً إلى أهمية منح الفرصة للشباب وتمكينه للقيام بمسؤولياته على أكمل وجه.
وحيا الأمير فيصل بن نواف القائمين على صالون المجوهرات، على بادرتهم بمنح 22 مصممة سعودية واعدة مساحات مميزة لعرض منتجاتهن في الدورة التاسعة بجدة، والدورة السابعة التي تقام الأسبوع المقبل بالرياض، وأكد أن ظهور ابداعات الفتاة السعودية جنباً إلى جنب مع أشهر مصممي العالم سيكون دفعة كبيرة لها للإنطلاق في هذا القطاع الرحب الذي يوفر فرص وظيفية واعدة، ويعد من القطاعات الجاذبة للمرأة السعودية، مطالباً المصممات المشاركات أن يحققن أكبر فائدة من التجربة.
وكان سموه قص شريط الإفتتاح وتجول في أجنحة المعرض، واستمع إلى شرح مفصل من رئيسة اللجنة المنظمة هيا السنيدي وفريق العمل، وعبر عن اعجابه بالتصميمات التي صاغتها الأنامل السعودية في جناح المصممات الواعدات الذي يظهر للمرة الأولى خلال النسخة الحالية، قبل أن يقوم بتسليم الدروع التذكارية وتكريم رعاة المعرض.
من جهتها : أكدت هيا السنيدي رئيس اللجنة المنظمة للمعرض أن الدول المشاركة وهي “فرنسا وبريطانيا وايطاليا وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية والهند وتركيا والإمارات العربية المتحدة ولبنان، إضافة إلى المملكة العربية السعودية” تتنافس عبر مجموعة من الشركات العالمية في تقديم أحدث منتجاتها في المجوهرات عبر كرنفال سنوي لافت، حيث تستقطب جدة أجمل وأغلى تشكيلات المجوهرات في العالم، إضافة إلى القطع النادرة التي تمثل قيمة لا تقدر بأي ثمن.
وشددت على أن صالون المجوهرات يعد المعرض الأرقى في السعودية والخليج، ويضمّ أفخم شركات المجوهرات والساعات العالميّة والمحليّة، لافتة إلى النجاحات التي تحققت على مدار السنوات الثمانية الماضية والتي كانت حافزاً لمواصلة التوهج والحضور الكبير خلال العام الجاري، متوقعة أن يحقق الحدث مرتكزات رؤية الوطن 2030 من خلال تعزيز الشراكات مع دول العالم، والعمل على تمكين المرأة السعودية وتعزيز وجودها في سوق العمل، حيث يعد الحدث بمثابة البوابة الرسمية لتجار الذهب والمجوهرات في العالم لدخول السوق السعودي الذي يعتبر من أكثر الأسواق الدولية جذباً.
ونوهت إلى أن المعرض في نسخته الحالية شهد انطلاق جيل جديد من مصممات المجوهرات السعوديات الموهوبات، حيث ستمنح مساحات مميزة لـ10 مصممة ناشئة في جدة لعرض ابداعاتهن بجوار أشهر المصممين والمصممات في العالم، كما تمنح الفرصة لعدد 13 من المصممات في معرض الرياض الذي ينطلق الأسبوع المقبل بفندق الفيصلية، لافتة إلى أن هذه الخطوة تترجم المسؤولية الاجتماعية التي يضطلع بها القائمين على المعرض، وتنسجم مع الأهداف الاستراتيجية الرئيسية للحدث بإبراز المنتج المحلي وتعزيز روح المواطنة وتشجيع الموهوبين والموهوبات السعوديين.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي