مسلسل ” عبرة شارع ” جديد سعاد عبدالله في رمضان 2018
08 أبريل 2018
0
357

ش ا س – خالد فلاته

 

تدور الكاميرا هذة الايام في مناطق متعددة من دولة الكويت لانجاز أحدث اعمال النجمة القديرة سعاد عبدالله والذى يحمل عنوان ” عبرة شارع ” والذي سيجد طريقة لعدد من القنوات الفضائية خلال الدورة الرمضانية المقبلة . ويمثل أول تعاون فنى مشترك بين ” ام طلال ” والكاتب المتميز الدكتور حمد الرومي . والعمل الجديد من توقيع المخرج المتجدد منير الزعبي ومشاركة عدد بارز من أهم اجيال ونجوم الدراما الكويتية ومنهم الفنانين داوود حسين وجمال الردهان وباسمة حمادة وفهد العبدالمحسن وهبة الدري ومرام وفاطمة الصفي وحسين المهدي وليلي عبدالله ولولوة الملا وعبدالمحسن القفاص وعبدالله الطراروة وسعود بوعبيد واسامة المزيعل ونورا بالاضافة الى الفنان الراحل عبدالله البارونى الذى كان قد انجز تصوير مشاهدة قبيل وفاته بساعات .

عن التجربة الجديدة تتحدث النجمة القديرة سعاد عبدالله قائلة :

لا يمكن اختصار الحديث عن مسلسل ” عبرة شارع ” بجملة او جملتين . وكل ما يمكن ان اقوله باننا امام عمل درامي اجتماعي ثري بمضامينه . واستطيع ان اقول بان التعاون مع الكاتب المتميز الدكتور حمد الرومى هو في حقيقية الامر اكتشاف لطاقة ابداعية في مجال الكتابة الدرامية تمتلك العمق وتقديم مضامين اضافية في مجال حرفته . وهذا التعاون يؤسس لمراحل متجددة من التعاون الفني المشترك .

وتتابع الفنانة سعاد عبدالله :
في العمل الجديد 18 من اجيال النجوم والكوادر الفنية التى ستمثل حالة من الثراء لهذا العمل يجتمعون دفعة واحدة خلال الدورة الرمضانية المقبلة . باذن الله . وحينما اتحدث عن تواجد 18 نجما ونجمة بالاضافة لكم اخر من الشخصيات فان هذا يعنى الحديث عن حالة من الزخم في الشخصيات والاحداث . اما الحديث عن الشخصية التى اقدمها افتركها لحين عرض هذا العمل الجديد في كل شئ .

من جانبة قال النجم داوود حسين :
العمل بالنسبة لى يمثل لقاء متجدد من ” ام طلال ” بعد سنوات طويلة من غياب التعاون .وقد سعدت بدعوة” ام طلال ” للمشاركة بهذا العمل وهذة الشخصية التى تمثل بالنسبة لى نقلة اضافية وحالة درامية تتطلب الاشتغال على مضامين متجددة في الاداء . وسعادتي أكبر بالنص المكتوب بعمق عال . وايضا بالحلول الذكية التى يقترحها المخرج الفنان منير الزعبي وهذا الفريق من الاجيال الفنية .. وأترك البقية لحين عرض المسلسل خلال الدورة الرمضانية المقبلة .

فيما قال الكاتب د . حمد الرومي :
مسلسل – عبرة شارع – يمثل حالة من التحدي . فبعد تجربتي في مسلسل – اقبال يوم اقبلت – مع النجمة هدي حسين والمخرج الرائع منير الزعبي تم طرح فكرة التعاون مع القديرة سعاد عبدالله . واستطيع ان اقول باننى عشت اياما حبيل بالقلق خصوصا واننى امام قراءة نهمة محترفة تذهب الى تفاصيل التفاصيل وبعد الفنانة المحترفة واعنى القديرة ” ام طلال ” . لذا كان للتجربة معانيها الكبيرة بالنسبة لي .

 

وعن مضامين العمل قال الرومي باختصار شديد :
مجرد ” عبرة شارع ” تغيير اشياء كثيرة .. وعلينا ان ننتظر ماذا ستغير عبرة الشارع تلك في ظروف وحياة جميع شخصيات العمل الجديدة …

ويتحدث الينا المخرج المتميز منير الزعبي :

سعيد بان يكون لقائي خلال الدورة الرمضانية المقبلة مع الفنانة القديرة سعاد عبدالله عبر مسلسل ” عبرة شارع ” للكاتب د . حمد الرومي . الذى كنت قد تعاونت معة من خلال مسلسل ” اقبال يوم اقبلت ” مع النجمة هدي حسين وحقق العمل كثير من النجاح . والعمل الجديد دراما ثرية بالمضامين والشخصيات التى تزدحم وتتداخل وتتقاطع عبر سرد درامي رصين وعميق يرصد جملة من القضايا اليومية التى تحيط بنا . ولكل شخصية من شخصيات ” عبرة شارع ” خطوطها ومضامينها التى ستاخذنا الى عوالمها الثرية .

يؤكد الزعبي :
كما اثمن الدعم الانتاجي العالي المستوى الذى تقودة النجمة القديرة من خلال شركتها – التوليب للانتاج الفني – والتى قدمت وبسخاء كبير كل الدعم من اجل انجاز هذا العمل بالشكل الفني المطلوب .

باختصار شديد يقول النجم جمال الردهان :

انها بلا ادنى شك تحدي اضافي في تجربتى الفنية . وسعيد بهذا التعاون مع النجمة القديرة سعاد عبدالله . وسوف يشاهدنى الجمهور الحبيب بشكل وشخصية جديدة تدعونى لمزيد من الاشتغال والتحدي والتجديد .

وقالت الفنانة مرام :
اتفق مع الجميع على اننا امام عمل عامر بالشخصيات الكتوبة بعناية وعمق .. والخط الدرامي تقدمة شخصيتى في المسلسل سيمثل حالة من الخصوصية العالية .

فيما قالت الفنانة فاطمة الصفي :
العمل مع ” ام طلال ” يمثل حالة من المتعة الفنية . وسعيدة ان اكون الى جوارها في اعمالها الاخيرة واتمنى دائما ان اكون عند تلك الثقة التى تمثل بالنسبة لى حالة متجددة من التحدي لبلوغ تلك الثقة والدعم الذى تقدمة القديرة سعاد عبدالله لجيلي ولكثير من اجيال الحرفة الفنية .

ويقول المشرف العام جمال الدين مصطفي – سبكتروم ميديا – :

– عبرة شارع – هو اضخم انتاج درامي تلفزيونى لعام 2018 . ويسعدنا في – سبكتروم ميديا – ان يتجدد التعاون مع النجمة القديرة سعاد عبدالله من خلال شركتها – التوليب – للانتاج الفني والتى لطالما تعاونا معها في جملة اعماله الاخيرة ومن بينها – هم نوايا – وحاليا – عبرة شارع – الذى ياتى عامرة بهذا الكم من النجوم سواء امام الكاميرا او خلفها من المبدعين المحترفين في مختلف مجالا الحرفيات الفنية . واستطيع التاكيد بان ” عبرة شارع ” سيكون احدي الرهانات الحقيقية خلال الدورة الرمضانية المقبلة . باذن الله .

 بطولة :
سعاد عبدالله ومحمد المنيع وداوود حسين و جمال الردهان و باسمه حماده و عبدالله البارون و هبه الدري و فاطمه الصفي و عبدالمحسن القفاص و عبدالله الطراروه و ليلى عبدالله و لولوه الملا و اسامه المزيعل ونواف العلي و اميره النجدي و سعود بوعبيد و نورا بالالف و غرور و حسن الشماسي و احمد عبدالنبي


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي