الغريب أقرب قريب
07 أبريل 2018
1
255

الشتاء في مدينتي زائر خفيف الظل يأتِ ويذهب على عجل لا يطيل الكلام ولا يطيل في البقاء كما يفعل في البلاد الأخرى، رغم اننا اهل كرم ونحب نكرم ضيوفنا جدا كما نفعل مع ضيفنا الدائم الصيف.

بالرغم من ذلك اشعر ان بداخلي شتاء لا ينتهي اشعر بداخلي عواصف ثلجية تجعلني في حالة هدوء وصمت دائم وقاتل، دائما ما يحملني خيالي المتواضع الى ذلك الكوخ الجبلي المحاط بأكوام من الثلج والعاصفة الثلجية ترقص خارج نافذتي وكوب شاهي ساخن بين اصابعي ويحيط بجسدي وشاح من الصوف صنع لأجلي صنع لحمايتي من هذا الشتاء ولكن لا يوجد وشاح لذلك الشتاء الذي بداخلي.

كيف اجعل الشتاء الذي بداخلي يصبح صيف او ربيع او خريف؟

 بين هذا وذاك سأكون راضية سأرضى بأي فصل من فصول السنة يسكن قلبي غير هذا الشتاء الهادئ، ارغب ببعض الحياة التي قتلتها قسوة الشتاء، احتاج لتفاصيل الربيع وروح الصيف المثيرة وكلاسيكية الخريف المخملية، احتاج لفصول جديدة بحياتي بكل ما تحمل كلمة الاحتياج من معنى.

فحين يرسم الشتاء ملامحه على حياتنا لا يرحل ولا يجد طريقه للرحيل، ونحن تأخذنا العزة بأنفسنا كيف نوجد لضيفنا طريق للرحيل؟ بل نجد له ألف سبب للبقاء والاستقرار بأرضنا، بل قد نتخلى عن ممتلكاتنا لكي يطيب له البقاء ولا يشعر بالغربة وقد نجد له كل ما يبقيه بداخلنا بأوطاننا وعلى ارضنا وتحت سمائنا.

وكل ما طال بقائه داخلنا تغيرت ملامحنا واختلفت معه عاداتنا ومبادئنا، وبل قد يصل بنا الحال الى تغير علاقتنا بالأشخاص من حولنا، فيزداد الجفاء وتبرد العواطف وتخلق من العدم عواصف تثير امن واستقرار أي علاقة، ايضاً قد يصل بنا الحال الى تزعزع الأرض التي نسير عليها، فقط لأننا للحظة جعلنا ذلك الشتاء الغريب أقرب قريب بل أصبح العزيز الذي يمتلكنا لا نملكه أصبح السلطان والقاضي والجلاد وأصبحنا الضحايا له لأننا اكرمناه.

الى كل الذين يشعرون بذلك الشتاء يسكن بداخلهم ويتوسد أعماقهم، حان وقت التغير حان الوقت لاستقبال ضيف جديد غير هذا الشتاء القاتل، فليكن ضيفنا ربيع المحبة او روح الصيف الجميلة او فخامة وكلاسيكية الخريف، ولندخل على قلوبنا الحياة والروح ولنغير تفاصيله مع تغير الساكن الجديد، ولنسمح لأشعة الشمس باختراق نوافذنا الباردة ولينمو على قارعة الطريق الورد او لتسقط الأوراق التي تثقل كاهلنا فلا بقاء الشتاء يثمر ولا رحيله سيقتلنا.

فرح اللحياني

s_ro7i@


رد واحد على “الغريب أقرب قريب”

  1. مبدعه كعادتك يافرح 🌹🌹 أهنيك على فكرك وابداعك وماخطته يداك
    اتمنى لك التوفيق ومزيد من النجاح والابداع💕

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي