رياديون ومستثمرون سعوديون يفتتحون مكتباً في السيليكون ڤالي
05 أبريل 2018
0
149

ش ا س – اسود الصالح

استلهاماً من زيارة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظه الله إلى الولايات المتحدة وتحديداً السيليكون فالي، وحرص المملكة ممثلة بصندوق الاستثمارات العامة على الاستثمار في الشركات التقنية، أطلق مجموعة من الرياديين والمستثمرين أول مساحة عمل مشتركة سعودية في مدينة سان فرانسيسكو تستهدف الشركات السعودية التقنية الناشئة بغرض تطويرها وتمكينها وتسويقها عالمياً.

وقال راكان العيدي الشريك المؤسس لـ “كون للابتكار وريادة الأعمال” أن هذه الخطوة هي نقطة البداية لتشجيع الشباب السعودي للتواجد في السيليكون فالي وخوض تجربة إطلاق شركات سعودية عالمية، والاستفادة من التجارب والخبرات والتعلم من أكثر الأخطاء شيوعاً لنبدأ من حيث انتهى الآخرون. حيث ستقدم كون سبيس سان فرانسيسكو برامج لدعم بيئة ريادة الأعمال بالمملكة وتسريع نمو الشركات الناشئة واستقطاب الرياديين التقنيين العالميين للمملكة في تكامل مع جهود الجهات الحكومية المتعددة التي تسعى لتسويق المملكة ضمن رؤية ٢٠٣٠ كوجهة وسوق ناشئ عالمي مما سينعكس على توطين التقنية وخلق فرص وظيفية جديدة للشباب السعودي.

وذكر عمر المجدوعي، الشريك المؤسس لشركة رائد للاستثمار، أن استثمارنا في كون للابتكار وريادة الأعمال يأتي في الوقت المناسب، حيث يتزايد الطلب على مساحات العمل المشتركة بالمملكة، كما أنه قد آن الأوان ليتواجد الرياديين السعوديين في وادي السيليكون لتطوير شركاتهم بشكل أسرع لتتماشى مع النمو الحاصل في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط كسوق ناشئ جديد لاستثمارات رأس المال الجريء.

يذكر أن سمو ولي العهد وفي أثناء جولته الحالية في الولايات المتحدة الأمريكية كان قد زار عدد من الشركات التقنية وبحث معها إمكانية الاستفادة منها في المملكة، وكذلك الاستثمار فيها من خلال صندوق الاستثمارات العامة وصندوق رؤية سوفت .الذي تساهم المملكة بالجزء الأكبر منه.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي