بمشاركة سعودية وعالمية من 15 دولة “اندماج الحضارات” يحط رحاله في دبي في نسخته الخامسة
03 أبريل 2018
0
131

ش ا س :

افتتحت سمو الأميرة سارة آل سعود معرض اندماج الحضارات، في نسخته الخامسة الذي تشرف عليه جمعية الثقافة والفنون مع مجموعة معرض اندماج الحضارات بقاعة سنيار جاليري بحي التصميم بمدينة دبي ويستمر لمدة تسعة أيام .
وتشارك في المعرض 17 فنانة تشكيلية من 15 دولة في مقدمتهم المملكة العربية السعودية، اليمن، امريكا، روسيا، المكسيك، اسبانيا، البوسنة، الصين، تونس، اندونيسيا، باكستان، سوريا، تركيا وكينيا،.
ويمثل معرض ( اندماج الحضارات ) تلوين أنماط التحديات ومكامن الجمال التي تختزلها بيئة العيش في المملكة العربية السعودية الغنية والمشبعة بأوتار الصحراء الجميلة، ويتوج المعرض أهدافه بنشر رسالة السلام والتفاهم وتقبل الثقافات والمعتقدات والديانات الأخرى، واحترام مساحة الفوارق بين البشر في هذا الكون الواسع .
وبهذه المناسبة تحدث الفنانة علياء الدقس مديرة معرض ” اندماج الحضارات” قائلةً: إن الفنانات التشكيليات المشاركات قدمن لغات متباينة جمعتهم لغة الفن الثرية بمفرداتها غير المحكية، التي سمحت بالتواصل بكل طلاقة بعيدا عن الفئوية والنظرة الضيقة للمكان، واستخدمن تعابير ابداعية منوعة في لوحاتهن الفنية تعكس بيئة مجتمعاتهن، كما يقام على هامش المعرض، محاضرات، ورسم مباشر وعرض لمادة علمية عن الحضارات .
وأضافت علياء أن الخطوة القادمة القريبة بعد دبي ستكون في مدينة جدة، تتبعها الأردن ولبنان والمغرب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي