مركز ذات الخاص الطبي يكرم أمهات أطفال التوحد
02 أبريل 2018
1
677

ش ا س – حوراء احمد

أقام مركز ذات الخاص الطبي بمشاركة المنظمة الفيدرالية العالمية لأصدقاء الامم المتحدة حفل تكريم لأمهات اطفال التوحد بإشراف من المستشار النفسي والمدير الطبي للمركز د. السيد ابو اليزيد صوان
و الاستاذ / سليم بن محفوظ وكيل المركز ، و على شرف الدكتورة وفاء ابوهادي عضو المنظمة وممثلتها في الاعمال الانسانية وذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة وسفيرة نادي اليونسكو لاتحاد نادي الطفولة العرب والدكتور ياسر الشريف رئيس الخدمات الطبية والإنسانية وسفير النوايا الحسنة والسلام للفيدرالية العالمية لأصدقاء الامم المتحدة ، وبحضور ضيف الشرف الاستاذ الاخصائي مشاري بن سليم عضو منظمة الفيدرالية العالمية لأصدقاء الامم المتحدة ، ومسؤولة العلاقات العامة المنسقة الاعلامية خديجة ملك .

وقد تخللت المبادرة ورش عمل من استشارات وتوعية بمرض التوحد بالاضافة الى بعض الفقرات السينمائية الكرتونية عنوانها “لاتلمسني” التي تهدف إلى توعية الطفل إلى عدم الذهاب مع الغرباء مهما كانت المغريات، وإن كان قريبًا او صديقًا للعائلة حتى يستأذن الطفل من والديه ، ايضًا صاحب الفعالية مسابقات وجوائز وبعض الأطعمة المجانية المقدمة للأطفال المشاركين بالفعالية مع ذويهم.

وألقت الدكتورة ابوهادي كلمة عن مرض التوحد وما للاهل من دور كبير في تحسين النظرة المجتمعية لهذا المرض باختيار المركز والمختص المناسبين ، كما أشارت الى أهمية دمج طفل التوحد في أنشطة لتفعيل موهبته التي تحتاج مشاركة من الجميع للتعامل مع اطفال التوحد  .

كما نوهت الى خطورة مرض التوحد الالكتروني الذي اصبح يزحف على بيوت الجميع ويصيب الاسرة التي هي اللبنة الاساسية في المجتمع لما له من أثر سلبي لانخراط الجميع في العالم الالكتروني بواسطة الأجهزة الذكية التي كان من شأنها انعزال الجميع عن ممارسة الحياة الطبيعية .

وكان للدكتورة شفيقة الشريف كلمة عن التوحد وكيفية التعامل مع طفل التوحد كونها إحدى امهات أطفال التوحد فاشارت الى ان ولدها البالغ من العمر ١٢عام استطاعت ان تتأقلم مع حالته وتوجهها الى مسار إيجابي ليجتاز عدة مراحل كادت تكون السبب في تأخر حالته .

وذكر الدكتور السيد في كلمة عن ما يقدم المركز من خدمات وما يسعى إليه من تحفيز لأمهات مرضى التوحد لمواجهة هذا المرض بالطرق الصحيحة ولمساعدة أخصائيين متمرسين في هذا المجال ، وأكد ان المركز ابوابه مفتوحة لإحتواء اطفال التوحد مع تسهيل كَآفَّة الالتزامات والامكانيات لمعالجتهم وتوجيه الاسرة الى الطرق السليمة للتعامل مع طفل التوحد .

وقامت الدكتورة ابوهادي بتكريم امهات اطفال التوحد ومنهم الدكتورة شفيقة الشريف حرم الدكتور ياسر الشريف
والذي كُرم لأعماله الخيرية ومساهمته لابراز بصمة مجتمعية خاصة في الاعمال الانسانية ، وكرم كذلك عضو منظمة الفيدرالية العالمية لأصدقاء الامم المتحدة الأخصائي مشاري بن سليم الذي كان عضو شرف في الفعالية 
كما كرمت الدكتورة وفاء ابوهادي من قبل الدكتور السيد ، والذي تقدم بالشكر لكل من حضر وساهم في إنجاح مثل هذه المبادرات .

وتقدمت الدكتورة ابوهادي بالشكر لادارة المركز وعلى رأسها الدكتور السيد لمبادرته الهادفة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وللدكتور ياسر الشريف وحرمه والاخصائي مشاري والمسؤولة بالعلاقات العامة بصحيفة شبكة الاعلام السعودي المنسقة الدولية خديجة ملك وللأمهات على المشاركة في هذه الفعالية .


رد واحد على “مركز ذات الخاص الطبي يكرم أمهات أطفال التوحد”

  1. جهد رائع د. وفاء أبو هادي
    وتحية تقدير للمركز الطبي الذي يهتم بهذه النوعية من المرضى على المستويين الطبي والنفسي.. جزاكم الله خيرا. شوقي صلاح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي