“تطبيق” عالمي بـ “فكر” سعودي
02 أبريل 2018
0
128

ش ا س :

في زمن السرعة والسباق المحموم على مقارعة الدول المتقدمة اصبح شباب المملكة رواد في الكثير من الاختراعات والابتكاز رات العالمية وهنا نموذج لشبابنا الشاب حسين مانع هجاج الذي ابتكر تطبيق الكتروني يتيح لكافة شرائح المجتمع الاستفادة منه وعن هذا الابتكار وكيف توالدت الفكرة ولماذا .. يقول انه اتى لمواكبة التغيرات  الاقتصادية على وطننا كجزء من العالم وكوطن قيض الله له قيادة حكيمة بمساندة شابة طموحة ساعية بكل سرعة وقوة نحو تغيير شامل لجعلة في مصاف الدول المتقدمة وما يتطلبه ذلك من جعل الوطن محط اهتمام وهدف لكل اقتصادييي العالم صار لزاما على كل ابناء الوطن مواكبة تلك الخطى المتسارعة والبحث عما يساير التغييرات ويخدم الوطن ويحقق اهداف الفرد المتوافقة مع اهداف و مرتكزات وتوجهات رؤية  2030  والتي تدعوا الى انشطة اقتصادية عابرة للحدود  تبدا من المحلية ولللاقلمية ومن ثم للعالمية ، ومن خلال كل ذلك توالدت لدي فكرة تطبيق ” عالماشي ” والذي يقوم على خدمة البائع والمشتري في آن واحد بحيث يوفر المعلومة للمشتري سواء معلومة الموقع للمتاجر باستخدام نظام ( GBS )  ومعلومة محتوى المتاجر ولذلك يوفر الوقت على المشتري سواء كان مواطن او زائر ويخفف من الازدحام اما المتاجر بالاضافة الى خدمة المشترين من ذوي الاحتياجات الخاصة  والمسنين والمسنات الذين لا يستطيعون النزول للتبضع من المتجر اينا كان نشاطه بالاضافة  للمشاهير الذين يواجهون حراجا من التواجد في الامكان العامة .

وحول مميزات هذا التطبيق يقول حسين هجاج نستطيع ان نستخلص بعضا من مميزات هذا التطبيق 

-منصة الكترونية تجمع بين البائع والمشتري .

-توفير الوقت اللازم للوقوف والنزول والبحث عن الحاجة وشرائها بحيث يختصر كل ذلك في تحديد الحاجة قبل الوصول للموقع وارسالها للمتجر ليتم تجهيزها قبل الوصول وما على المشتري الا استلامها جاهزة .

-ترشيد النفقات بحيث يشتري الفرد حاجته فقط من خلال قائةمن المشتريات التي يطلبها عبر التطبيق ويبتعد عن الضغط الذي يواجهه داخل المتجر من العروضات المغرية .

ويؤكد ابن هجاج ان تطبيقه الوحيد من نوعة رغم ان هناك تطبيقات اخرى للبيع والشراء ولكن فكرتها تختلف عن فكرة تطبيق ” عالماشي ” فهو التطبيق الوحيد الذي تكمن الاستفادة منه  للبائع والمشتري  على حد سواء وخدمة جميع شرائح المجتمع .

وحول الوقت الذي استغرقه في العمل عليه اكثر من عام ما بين دراسة واعداد وتصميم الى تطبيقه على ارض الواقع 

وعن تلقيه عروض من شركات للظفر بتطبيقه كمنتج لهم قال الشاب حسين مانع تلقيت عدد من العروض ولكنها عروض لا تناسب الفكر والجهد المبذولان في عمل هذا التطبيق .

واذا كان هناك لديه افكار تطبيقات جديدة قال ابن هجاج نعم لازلت ادرس العديد من الافكار التي ان شاء سترى النور قريبا .
التطبيق على الرابط ..
للأندرويد ⁦‪goo.gl/KA9nd9‬⁩
‏للآيفون ⁦‪goo.gl/8dEC5n


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي