خلال الجولة الترويجية .. رأس الخيمة وجهة سياحية يجهلها الكثير
28 مارس 2018
0
194

ش ا س – د. وفاء ابوهادي – حوراء احمد

عندما يجتمع سحر الطبيعة وابتكار الانسان فيتكون مكان يجد فيه السائح كل ما يلائم ميوله فإن رأس الخيمة بدولة الامارات العربية هي الوجهة المناسبة لتكون مكانا للاستجمام والراحة النفسية ولمحبي المغامرة لتهيئة أماكن أعدت لهذا الغرض بشتى انواع الرياضة .

رأس الخيمة هذه الامارة التي لم تكتشف بعد سياحياً ولَم تظهر مكامن اسرارها للسواح تفتح ابوابها بعد ان أعدت مفاجئات عديدة لزوارها ليجدوا فيها ما يبحثون عنه لهم ولأسرهم ، ومن هذا المنطلق واهتمام هيئة السياحة أقيم مؤتمر خلال جولة هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي بفندق أصيلة بجدة وتحدث الاستاذ هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة قائلاً:

تعتبر رأس الخيمة احدى الامارات المتميزة بتضاريسها الطبيعية وقربها من إمارة دبي وتعد من الامارات التي تشهد تزايد بعدد الزوار ونمو حوالي ١٩٪‏ من السياح خلال الـ ٢٠١٧ .

واكد ان رأس الخيمة تكمل ما تقدمه الامارات الاخرى بأنواع جديدة من السياحة المختلفة والتي تجتذب بشكل كبير محبي المغامرات ، وتتميز كذلك بوجود اعلى قمة في دولة الامارات وهو جبل جيس و تقارب التضاريس الطبيعية من الجبال و البحر و الصحراء ما خلق فرصة سياحية كبيرة ، بالاضافة الى المحافظة على أصالة رأس الخيمة و تقاليدها وتراثها و الذي برز من خلال مجهودات جبارة لجعل التنوع بين المغامرات و الثقافة و زيارة المعالم التاريخية التي تعود الى نحو ٧٠٠٠ سنة تشمل مجموعة من القصور المتواجدة بالجبال .

ولتسهيل الوصول الى هذه المعالم و التعرف عليها عملت إمارة رأس الخيمة على انشاء طرق معبدة بنسبة انسياب لا تتخطى ٦٪‏ تسهل على راكبي الدراجات الصعود للجبل ، وتم تطوير اكبر مسار انزلاقي حول العالم على مسافة ٣ كيلومتر تصل سرعته الى ١٦٠ كيلومتر واكثر من ذلك تختلف حسب وزن الجسم ، وهناك استعدادات لتطوير مسارات الدراجات الهوائية الجبلية بتصاميم مميزة و بالتعاون مع شركات أوروبية سيتم افتتاحة نهاية عام ٢٠١٨ م .

واشار مطر الى ان رأس الخيمة عملت على استضافت بطولات ومارثونات عديدة منها مارثون رأس الخيمة المستمر على مدار 13 عام ، وقد ساعدت طبيعتها البيئية على احتضان مثل هذه البطولات الرياضية .

وكتقييم عام للسياحة برأس الخيمة فقد أشار مطر ان الامارة تشهد نمو بنسبة ١٩٪‏ منذ عام ٢٠١٧ والتوقعات لعام ٢٠١٨ نعمل على تجهيزها ليصل نمو عدد الزوار ليصبحوا مليون زائر لرأس الخيمة و كذلك استقطاب ٣ مليون زائر حتى عام ٢٠٢٥م ، مؤكداً ان هناك اهتمام كبير بالعائلات المحافظة من خلال تواجد اماكن سياحية تتكيف معهم وتتمتع بكامل الترفيه بالاضافة الى الاهتمام بالطفل في العديد من النشاطات و الفعاليات الترفيهية .

الجدير بالذكر ان امارة رأس الخيمة ترحب بالاستثمار الاجنبي ضمن شروط وقوانين معينة بالاضافة الى تسهيلات كبيرة تقدم من قبل البنوك لرجال الاعمال  .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي