جامعة الشعوب العربية تعين السفير الشريف محمد الراجحي رئيسًا للجنة الدبلوماسية للجامعة في المملكة
10 مارس 2018
0
193

بعد أن تعددت أدواره المجتمعية والإنسانية 

 
د. سحر رجب : القاهرة
أصدرت جامعة الشعوب العربية ومقرها القاهرة اليوم قرارًا بتعين السفير الشريف محمد الراجحي رئيسًا للجنة الدبلوماسية لجامعة الشعوب العربية في المملكة العربية السعودية نظرًا لدوره المهم والبارز في مجال العمل المجتمعي والانساني .
وفتح جسور المحبة بين المجتمع وأفراده إلى جانب عضويته في العدد من الجمعيات والمنظمات في مجال البيئة ورعاية المرضى ودور الأيتام .
وأصدرت الجامعة اليوم بيانًا هذا نصه : تتشرف منظمة جامعة الشعوب العربية بعد الإطلاع على ميثاق الأمم المتحدة والعهد الدولي لحقوق الإنسان الصادرة من الجمعية العمومية للأمم المتحدة بتاريخ 16/12/1976م واللائحة التأسيسية للمنظمة الصادر في 8/12/2012م بتعين الشريف محمد الراجحي من المملكة العربية السعودية رئيسًا للجنة الدبلوماسية ابتداءًا من تاريخ 8/3/2018م
وتمنت جامعة الشعوب العربية التوفيق للشريف محمد الراجحي في مهمته الجديدة التي ستثري عمل المنظمة وتعد جامعة الشعوب العربية جامعة غير حكومية انشأت بقرار 4718 لسنة2012 م وتضم الجامعة مجموعة من الشخصيات العربية التى تحظى بثقة و إحترام معظم الشعوب العربية .
وتقوم الجامعة ببحث ودراسة وتحليل القضاية العربية التى تهم الشعوب العربية وإيجاد حلول مرضية للشعوب العربية إلى جانب وحدة الشعب العربي ثقافيًا واقتصاديًا واجتماعيًا وإعلاميًا وأن تكون الأمة العربية أمة واحدة وشعب واحد .
وهنأ المستشار والمحكم الإعلامي الدولي عبدالعزيز عبدالغفور الانديجاني : السفير الشريف محمد الراجحي على اختياره من قبل جامعة الشعوب العربية من أجل تحقيق رسالة الجامعة في الارتقاء بالأعمال المجتمعية والإنسانية في كافة مجالاتها .
وقال : إن الراجحي يعد من الشخصيات المجتمعية التي بذلت الكثير من العطاءات التي أسهمت في الكثير من النجاحات في قطاعات مختلفة أساسها دعم العمل المجتمعي والبيئي وذوي الإحتياجات الخاصة ودعم الأسر المنتجة والمرضى وكبار السن ودور الأيتام .
وأعرب : الانديجاني عن ثقته في أن يحقق السفير الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة بجامعة الشعوب العربية ورئيس اللجنة الدبلوماسية والأمين العام لمجلس الاعضاء بالمنظمة العربية الأوروبية للبيئة في تعزيز العمل المجتممعي العربى اقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا وإعلاميًا وتفعيل الدبلوماسية فى خدمة الوطن وابناء الوطن .
الجدير بالذكر : أن جامعة الشعوب العربية تهدف إلى تعزيز اللقاءات والحوارات بين ابناء الشعب العربى في كافة الدول العربية وفى المهجر وتنسيق الجهود فى مختلف المجالات وتبادل الخبرات من أجل خدمة الشعب العربى و تعميق المفاهيم والقبم والمبادي والانتماء للوطن إلى جانب تفعيل برامج مساعدات اجتماعية لمساعدة الأسر العربية والشباب العربي .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي