“استكشف صناعة الطيران” يوم ترفيهي تعليمي لأبناء موظفي الخطوط السعودية
06 مارس 2018
0
36

ش ا س – د. وفاء ابوهادي

تصوير – حوراء احمد

الطيران عالم له سحره وتميزه ومن يختار هذا المجال لابد وأن يتمتع بشخصية مستقلة ذات طموح عالي ومحب للمغامرة ، والطيران في المملكة العربية السعودية اصبح يخطو نحو عالم مختلف من خدمات متميزة ووجهات عديدة لما كان لها أثر في تطوير أسطولها ليتناسب مع ثورة التقدم والتكنولوجيا خاصة في صناعة وهندسة الطائرات .

وفِي يوم عائلي لمنسوبي الخطوط أقامت بمركزها الرئيسي بمدينة جدة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي فعاليات مختلفة تحت شعار ( استكشف صناعة الطيران )
تنوعت مابين اطلاع أبناء منسوبي الخطوط على جهاز محاكاة الطيران الذي يتدرب عليه طلاب كلية الطيران وعرض أجزاء كبيرة من مكونات هيكل الطائرة ، وغيرها من الانشطة التي نالت استحسان الزوار .

وللمزيد حول الجديد في عالم الخطوط السعودية استضاف فريق شبكة الاعلام السعودي الكابتن محمد عمر
داخل مقصورة الطائرة حيث تحدث بقوله: أن الطائرة التي زارها الحضور خلال فعاليات (استكشف صناعة الطيران) هي تابعة للطيران السعودي الخاص و التي تشمل أحدث تقنيات الطيران الحديث وتحتوي على خدمات الانترنت كما تضم كبينة القيادة شاشات بتقنية آلية استحدثت انظمتها خلال الأعوام الاخيرة لتسهل عملية القيادة و تسرعها متبعة ما يعرف بـ (Easy System) .

هذا بالاضافة لكون الطائرة VIP وتحمل كافة و سائل الترفية للمسافرين .
واشار ان الطالب عند دراسته الطيران لا يتم تعليمه أحدث التقنيات وتدريبه عليها فقط بل يبدأ دراسته منذ الاساسيات الاولى ودراسة مبادئ الطيران وما قام عليه في الماضي وحتى الوقت الحاضر وما يشمله من تقنيات وتطور تكنولوجي .
وأكد اهمية القراءة و الاطلاع المستمر على كل ما يخص مجال الطيران ليصبح ذا خبرة اكبر و يعطي لعمله الكثير من التميز .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي