جمعية هواة الطوابع تحتفل بالأم والطفولة
09 مارس 2018
0
409

ش ا س – حوراء احمد

احتفلت جمعية هواة الطوابع بالأم ومكانتها في تربية الأجيال وأن مكانتها في الدور الذي تقدمه جعل لها كل أيّام السنة محل إجلال وتكريم فالمرأة لا تحتاج الى يوم ليعترف بها وبحقوقها فالاسلام كفل لها ذلك وكرمها كأم وزوجة و أخت وابنة .

وانطلاقاً من أهداف الجمعية نحو دعم المجتمع في الرقي بثقافته والاسهام في المشاركة في قضاياه فقد اختارت هذا اليوم لتناقش دور الام مع مهامها امام اطفالها وخاصة لمن هم من ذوي الاحتياجات الخاصة ،
كأطفال التوحد، و لابد ان تعي الاسرة وخاصة الام أهمية وعيها اتجاة هذا المرض وكيفية التعامل مع الطفل المتوحد وضرورة استشارة الاخصائيين من أجل الحد من تطورات المرض .

وتحدثت مديرة الجمعية الاستاذة فاطمة الجيلاني بقولها : نسعى من خلال الجمعية إلى توطيد العلاقة مابين الام وطفلها وخلق تواصل مع الاخصائين في حالة ظهور أي تغير على سلوكيات الطفل ، كما نهدف الى إقامة أنشطة متعددة في الجمعية لتكون حلقة وصل بينها وبين المجتمع .

وألقت الدكتورة وفاء ابوهادي عضو وممثلة منظمة الفيدرالية العالمية لأصدقاء الامم المتحدة ورئيس شبكة الاعلام السعودي كلمة وجهتها للأمهات في أهمية دورهن في توثيق حلقة التواصل بينهن وبين اولادهن وحذرت من سلبيات الأجهزة الذكية التي ساعدت في اتساع الفجوة الاسرية بين الابناء وأسرهم .

وأكدت انها احد أسباب اصابة الطفل السليم بالتوحد وذلك بسبب انعزاله عن العالم واكتفائه بما هو في عالم الأجهزة الذكية وفقده من التعايش مع عمره والتمتع فيه .
واختتمت كلمتها بالشكر لجمعية هواة الطوابع ومنسوبيها وتمنت التوفيق لهم في مايقدمونه لخدمة المجمتع .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي