معرض “السياحة والسفر” يضم وجهات جديدة لسياحة مختلفة
04 مارس 2018
0
231

ش ا س (د. وفاء ابوهادي – حوراء احمد)

معرض السياحة والسفر وجهة لكل محبي السفر ومن يبحث عن غرضه سواء بالترويح عن النفس او للعلاج او للدراسة ، فقد أصبح الكل يتنافس في تقديم الخدمات المتميزة من خلال عروضه .

وكان لمشاركة الدول الشقيقة في المعرض لمسة متميزة للتعريف بكل ما تمتلكه من سياحة وخدمات في دولهم والتي أصبح الجميع يتنافسون لاكتشاف الجديد في دول لم يزوروها .

وكان وجود نخبة من الاخصائيين في السياحة من مختلف الدول له فائدة كبيرة ليكونوا مرشدين لما تمتاز به بلدانهم ، وما لعمادة السلك الدبلوماسي في جدة من مشاركة في شتى المجالات والفعاليات فقد تواجد قناصل بعض الدول في المعرض مما زاد المكان تشريف .

ومن الدول المشاركة في المعرض تونس ، ومن لا يهوى تونس وجمال ارضها ويحب أهلها الودودين ، تونس الخضراء والتي كانت وما زالت مهوى للسائح الذي يبحث عن هدوء النفس و المناظر الخلابة ، وهي دولة سياحية من الطراز الاول ولها مشاركة سنويه في المعرض ، ولكن هذا العام جاءت مشاركة تونس بالسياحة العلاجية والتي اكتشفنا مدى تميزها وفائدتها .

وللمزيد حول هذا الموضوع التقينا بسعادة قنصل عام تونس بجدة السيد سامي السعيدي والذي رحب بفريق شبكة الاعلام السعودي وبكآفة وسائل الاعلام والزوار ، وتحدث بقوله : تشارك تونس كل عام في المعارض الخاصة بالسياحة والسفر لما تمتلك من مقومات سياحية في شتى المجالات ، ومنذ قديم الزمن وهي وجهة السفر للسائح ومن يبحثون عن كل مافي الطبيعة من سحر وتميز .

ونوه أن مشاركة تونس هذا العام شملت السياحة العلاجية ، لما أنتشر في الفترة الاخيرة عن هذا الجانب ، ولما تتميز به تونس في السياحة الاستشفائية والذي قد لا يعلمه السائح لذا أحببنا ان نطلعه على هذه الميزات وخاصة السائح الخليجي الذي اصبح يبحث عن افضل أماكن الاستشفاء .

وقال : تتواجد السياحية العلاجية منذ القدم و ما تتميز به حالياً هو الاستشفاء بواسطة مياه البحر وتحتل تونس في هذا المجال المرتبة الثانية بعد فرنسا بالاضافة الى العلاج بالمياه المعدنية الحارة .

واضاف ان تونس تتميز بنوع مهم من السياحة العلاجية كذلك ألا وهي جراحة التجميل وهناك اهتمام كبير لتعريف الشعب السعودي والخليجي بما وصلت إليه تونس من كفاءة في هذا المجال.

وفيما يخص سهولة  السفر لتونس والاستفادة من السياحة العلاجية بها اشار القنصل العام اى ان التسهيلات متوفرة فالسائح الخليجي لا يحتاج الى تأشيرة للذهاب لتونس منذ عام 2012 بالاضافة الى وجود خطوط جوية مباشرة وشبه يومية تربط جدة والمدينة بتونس .

الجدير بالذكر ان المنتج التونسي يحمل ذات المواصفات الغربية ولكنه يتميز عنها بتكلفة مناسبة تصل الى اقل من النصف .

لتركيا مكانة كبيرة عند السائح العربي والأجنبي وخاصة الخليجي في الفترة الاخيرة ، حيث أصبحت قبلة للسياحة ومتنفس لمن يبحثون عن جمال الطبيعة وسحرها .

وتقدم حكومة تركيا تسهيلات للسواح للقدوم الى مدينة السحر والجمال ولما تتمتع به تركيا من مناطق مختلفة وذات مناخ متنوع أصبحت تمتلك رصيد كبير من السياحة في اشهر المجالات الترفيهية والعلاجية .

 

وللمزيد حول هذا الموضوع تحدث سعادة قنصل عام تركيا الدكتور عاكف منوشة بقوله : اننا نقدر مدى ذوق السائح الخليجي وخاصة السعودي لذلك عكفت الدولة على إنشاء أماكن سياحية تلائم العائلة الخليجية بكل ما يُؤْمِن لهم أماكن ترفيهية تناسب عاداتهم وتقاليدهم ، بالاضافة الى التطور الذي تشهده تركيا في شتى المجالات فكانت متصدرة في نسبة السياحة من كَآفَّة بلدان العالم .

وقال : اننا في تركيا نسعد ان تكون بلدنا وجهة سياحية وعلاجية وتعليمية لاخواننا العرب والخليجين ونتبادل الخبرات والمنافع .

و أكد متين بيلدا الملحق السياحي التركي بالسفارة التركية بمدينة الرياض على حرص السفارة التركية والقنصلية بجدة على مشاركة الشعب السعودي في مختلف الفعاليات و الانشطة التي تصب في صالح البلدين وتزيد من روابط المحبة و الاخوة بينهم .

ونوه على الاهتمام الكبير الذي يحظى به السواح الخليجين عامة والسعوديين خاصة لدى تركيا وتسعى كافة الجهات المختصة بالعملية السياحية على توفير كافة متطلبات السائح ليستمتع في رحلته سوا أكانت بغرض الترفيه او التعليم او العلاج .

وخلال المشاركة في معرض السياحة والسفر لهذا العام فقد اهتمت تركيا بتقديم خدمات جديدة شملت اماكن سياحية مختلفة كبورصة و يولوا وغيرها من المناطق التي تتميز بالمرتفعات العالية و الغابات بالاضافة الى المنتجعات التي تضمها العاصمة انقرة .

 

ومن جانبه ذكر نائب قنصل جنوب افرقيا موريه ستيرلي أن مشاركتهم ضمن فعاليات معرض السياحة و السفر هو من أجل التعريف بشكل اكبر عن جوانب السياحة المختلفة التي تتضمنها جنوب افريقيا حيث تزخر بأنواع سياحية مختلفة فهي تقدم ضمن مراكزها الطبية افضل الخدمات العلاجية على مستوى العالم بالاضافة الى سياحة الغابات و الحياة البرية ضمن رحلات سفاري مشوقة ولا يتوقف الامر هنا بل يجد السائح ان جنوب افريقيا مركز تسوق ضخم  يجد به مبتغاه هذا الى جانب الشواطئ والسواحل .

منوها ان جنوب افريقيا يجد بها السواح الحياة الهادئة مع الطبيعة و كذلك الصاخبة التي تتمركز بالمدن ، وفيما يخص العملية التعليمية فهي وجهة ممتازة لتعلم اللغة الانجليزية و الالتحاق بالجامعة في مختلف التخصصات .

ومن جانبها ذكرت غدير البهكلي ممثلة الهيئة السياحية الكورية بجدة و الرياض أن مشاركة الهيئة بمعرض السياحة والسفر جاءت لتقديم الترويج السياحي لدولة كوريا الجنوبية و قد حظي الجناح بوفود كبيرة من الزائرين والمهتمين بكوريا الجنوبية وخاصة مع تطورها وتوفيرها للرعاية الكاملة للمسلمين وكل ما يحتاجوه فقد تم العمل على توفير المصليات في الاماكن السياحية ومراكز التسوق بالاضافة الى وجود اكثر من 60 مطعم يقدم الاكلات الحلال .

واشارت الى ان المسلسلات الكورية بالاضافة الى الموسيقى البوب الكورية كان لها دور كبير في اهتمام العرب وخاصة دول الخليج بزيارة كوريا الجنوبية والسياحة بها والاستمتاع بكل ما تتمتع به من جمال كما لوحظ الاهتمام بتعلم اللغة الكورية وزيارة عيادات التجميل الي تشتهر بها كوريا  الجنوبية و كل ما سبق ولد الاهتمام بها كدولة سياحية .

كما كان لدول كثيرة مشاركات بعروض تعريفية لمناطق مختلفة في دولهم ، وتصدرت جمهورية مصر هذه الدول بعروض مختلفة وبالتعريف عن تقدم البلد وحضارتها ، ولما تشهده جمهورية مصر من اقبال كبير من السواح وخاصة الخليجين الذين أصبحت مصر بالنسبة لهم بلدهم الثاني ، ومما لا يخفي على الجميع ما تتميز به مصر من ثروة سياحية في مدن كثيرة تحمل آثار ممتدة بعبق التاريخ لا تضاهيها اي بلد اخرى .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي