طلب متزايد على البنية التحتية السحابية
17 فبراير 2018
0
310

جدة:

أكدت Oracle عن تزايد الطلب على تأسيس البنية التحتية السحابية اقليمياً ودولياً، باعتبارها أهم ملامح مستقبل تقنية المعلومات، وهو ما سيساهم في خفض تكاليف المخاطرة، وزيادة التنافس بصورة غير مسبوقة مع استمرار التوسع بمراكز البيانات العالمية.

وكشفت عن خطط توسع جديدة لها بافتتاح 12 مركز إقليمي للبيانات وتوسعة خدمات سحابة Oracle المتاحة عبر آسيا وأوروبا والأمريكيتين، لتعزيز مكانتها الريادية، لتقديم مجموعة من الخدمات السحابية، “البرمجيات كخدمة” و”المنصات كخدمة” و”البنية التحتية كخدمة”، فضلاً عن خدمات جديدة في حقول الأمن والبلوك تشين، والذكاء الاصطناعي.

ويرسم مجال “التشغيل الذاتي” ملامح جديدة لمستقبل تقنية المعلومات، وفقاً لمارك هرد الرئيس التنفيذي لشركة Oracle، الذي أكّد بأنهم جاهزين لتقديم أحدث التقنيات الخاصة بالتشغيل الذاتي المستقل في العالم، مشيراً إلى امتلاكهم مراكز بيانات حديثة موسعة.

وأضاف حرصهم على مواصلة الاستثمار وتوسعة هامش الأعمال التجارية، والقدرة على الاستمرار  في التوسع بمراكز البيانات العالمية، ومساعدة العملاء في خفض تكاليف تقنية المعلومات، وتقليل المخاطر وزيادة التنافس بصورة غير مسبوقة”.

وسيضمّ التوسع الإقليمي مواقع في آسيا تشمل الصين والهند واليابان والسعودية وسنغافورة وكوريا الجنوبية، أما أوروبياً فتشمل المواقع أمستردام وسويسرا، في حين أن أمريكا الشمالية تضمّ موقعين في كندا وآخرين جديدين في الولايات المتحدة الأمريكية لدعم مهام العمل الخاصة بوزارة الدفاع الأمريكية.

ومنذ إطلاق منصة سحابة Oracle تزايد أعداد العملاء المستفيدين من حلول المنصة ممن يحتلون مراكز في قائمة “غلوبال 2000” لكبرى الشركات العالمية، فضلاً عن كثير من الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وتواصل الشركات التحول إلى أنظمة Oracle بمعدلات قياسية لبناء تطبيقات أعمال من شأنها تغيير أسس العمل، وتشغيل هذه التطبيقات وتوسيعها للتمكن من إدارة المهام الحرجة في بيئات سحابية آمنة و سريعة الاستجابة وعالية الإتاحة والموثوقية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي