فواز والحبسي يتشاركا نجومية الكلاسيكو وسط تعادل تكتيكي بين الزعيم والعميد
14 يناير 2018
0
107

متابعة : أصيل المعشي

فرض التعادل الإيجابي كلمته على كلاسيكو الكرة السعودية بين الهلال والإتحاد، ضمن منافسات الجولة 17 من الدوري، اليوم السبت، على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وخطفت بعض المشاهد الأضواء في لقاء الكبار، الذي شهد مواجهة تكتيكية بين الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال والتشيلي لويس سييرا المدير الفني للاتحاد.

كلاسيكو الحراس

نجح الفريقان في خلق فرص حقيقية طوال اللقاء وكانت المباراة ممتعة فنيا بشكل كبير، إذ بدأ الاتحاد بقوة وفرض سيطرته منذ الدقيقة الأولى.

وأضاع أحمد العكايشي 3 فرص حقيقية تألق فيها حارس الهلال علي الحبسي، بالإضافة لرأسية زياد الصحفي.

كما تصدى الحبسي خلال الشوط الثاني لتسديدات كهربا والمولد، خدعته تصويبة الأنصاري بعد أن غيرت اتجاهها.

فيما هدد الهلال مرمى الاتحاد عن طريق التسديدات البعيدة من سالم الدوسري وريفاس لكن فواز القرني تصدى لها باقتدار وحافظ على التعادل لفريقه عندما تمكن من إخراج رأسية محمد كنو في “إنقاذ الموسم” بالدقيقة 88 من المباراة.

كما شهد الشوط الثاني كرة في العارضة لكل فريق، عبر محمد كنو وكهربا.

دياز يهاجم الاتحاد بأسلحته السابقة

شهد هجوم الهلال تواجد ثنائي الاتحاد السابق الفنزويلي ريفاس ومختار فلاتة الذي شارك بديلا لعمر خربين الذي أصيب وغادر المباراة منذ الدقيقة الخامسة.

ونجح فلاتة في إحراز هدف الهلال برأسية رائعة، ورفض الاحتفال احتراما لجماهير العميد.

سييرا ممتع خارج الديار

واصل التشيلي لويس سييرا تميزه خارج ملعبه من حيث الانضباط التكتيكي واللعب الجماعي، حيث نجح مع الاتحاد في تحقيق القوز في 6 لقاءات منها 5 لقاءات خارج الديار، وكان قريبا من الانتصار مساء اليوم.

العكايشي” منحوس”

فشل التونسي أحمد العكايشي في ترجيح كفة فريقه والوصول للهدف العاشر له هذا الموسم وتصدر قائمة هدافي الدوري بالتساوي مع عمر السومة.

ولم يستغل العكايشي الفرص التي وصلته عن طريق المولد وفيلانويفا حيث اضاع انفرادين صريحين في الشوط الأول وفشل في تحويل الكرة إلى الشباك من داخل منطقة ال6 ياردات والشباك خالية في الشوط الثاني، وصادفه سوء حظ دفع سييرا لاستبداله.

حضور العائلات لأول مرة

شهد ملعب الملك فهد الدولي بالرياض حضور العائلات لأول مرة في تاريخ مباريات الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد، بعد سماح هيئة الرياضة مؤخرا بدخول العائلات للملاعب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي