آخر الاخبار
هدى حسين : ” عطر الروح ” دراما نفسية هديتي للجمهور لرمضان 2018
07 يناير 2018
0
242

محمد القفاص : المسلسل يذهب الى مناطق متجددة على صعيد الشكل والمضمون

ش ا س – خالد فلاته

أكدت النجمة هدي حسين على ان هديتها لجمهورها في كل مكان للدورة الرمضانية المقبلة 2018 ستكون من خلال الدراما النفسية الاجتماعية ” عطر الجنة ” تاليف الكاتب علاء حمزة واخراج المخرج المتميز محمد القفاص . وكان هذا الثلاثي وراء تجربة مسلسل ” حياة ثانية ” الذى حصد كثير من النجاح خلال الموسم الماضي . لتأتى التجربة الدرامية الجديدة لتذهب الى مناطق متجددة واضافية في الدراما الكويتية بشكل خاص والخليجية بشكل عام .

عن العمل الجديد تتحدث النجمة المحبوبة هدي حسين :

اجسد شخصية الدكتورة النفسية ” عطر ” في المسلسل الجديد ” عطر الروح ” وهى شخصية تجد نفسها وسط كم من المواجهات مع  جملة الشخصيات التى تحيط بها . وفي  عوالم من الاجواء النفسية المركبة   لشخصيات كل منها يتحرك بهدف ووزارع شخصي حاد ومركب ..

وتتابع :

اثر التجربة الناجحة مع مسلسل ” حياة ثانية ” مع الكاتب علاء حمزة والمخرج المتميز محمد القفاص . وردود الافعال الايجابية التى حصدها العمل . تم تطوير الحوار الى عمل جديد ضمن افكار تعمق حضور الدراما التلفزيونية النفسية ويجمع ثلاثي التجربة الاولي . ولهذا استطيع ان اقول بان الجمهور سيتفاجئ بالمناطق الجديدة التى سيذهب اليها العمل ونجومه .

وتقول النجمة هدي حسين :

مسلسل ” عطر الروح ” من أنتاج مركز فن الروان للانتاج الفني والمسرحي وبطولة عدد متميز من نجوم الدراما التلفزيونية ومنهم عبدالرحمن العقل ومحمد العجيمي وحسين المنصور وعبدالمحسن النمر واحمد السلمان وخالد المفيدي و اوس الشطي واسامة المزيعل وعبير احمد ومحمد صفر وعبدالله الطليحي وليلي عبدالله وشهاب جوهر و ناصر عباس والهام علي وامل العنبري وسلوي الجراش وسعود بوشهري نورا محمد وكم اخر من النجوم .. .

عن العمل الجديد يتحدث المخرج المتميز محمد القفاص :

العمل مع النجمة الفنانة هدي حسين يمثل حالة من المتعة المتجددة عبر الشخصيات والموضوعات التى تذهب اليها وعمق الاختيارات التى تتصدي لها وفي هذا العمل الجديد ” عطر الروح ” يحملنا العمل والنجمة هدي حسين الى أفاق نفسية تدهشنا في اطار دراما تحمل عدد من القضايا الاجتماعية المركبة والخطرة، والتى من خلالها يتم تسليط الضوء على جملة من الأمور الحسّاسة ، دراما تلفزيونية جديدة بكل ما تعني هذة المفردة من ابعاد ومضامين لم تقدمها الدراما الكويتية والخليجية من ذي قبل ومن هنا تاتى اهمية التجربة التى ترتكز على نص مشوق وفريق عمل يضم صفوة من النجوم في مباراة عالية المستوى تحمل الترقب والعمق والتحليل … واترك البقية للمشاهد عند عرض العمل .

ويتابع :

كما يذهب العمل الجديد الى مواقع تصور وتقدم للمرة الاولي في اضافة متجددة لرصيد الدراما على صعيد الشكل والمضمون بالاضافة الى استخدام احدث الاجهزة والمعدات بالذات على صعيد اجهزة التصوير حيث يتم استخدام اجهزة تصور عالية الجودة مما يؤكد جدية ودعم الجهة المنتجة التى تسعي لتقديم تجربة درامية تلفزيونية عالية المستوى .

ويقول ايضا :

في ” عطر الروح ” نحن مع منهجية عمل جديدة على صعيد الانتاج حيث تم الاستعانة بنجوم يعضهم سيظهر بعدد محدد من الشخصيات مما يمنح التجربة بعدا وعمقا اضافيين حيث الاعتماد على النجوم حتى في الادوار التى تبدو صغيرة شكلا ولكنها على صعيد المضمون تحمل تأثيرا اعمق . وهذا لاننا نعتمد على ممثلين حقيقيين في تجسيد جميع الشخصيات مهم قل عدد حلقات حضورها . وهنا اثمن اولا دعم النجوم وتفهمهم وايضا الاريحية العالية للجهة المنتجة .

وتعود النجمة هدي حسين للحديث بقولها 

في المحطة الاخيرة بودي ان اشير الى روح الاسرة والفريق الواحد التى تسود هذة التجربة والتى تؤسس لعدد من المشاريع الجديدة .كما اقول بان شخصية ” الدكتورة عطر ” في ” عطر الروح ” ستذهب الى منطقة جديدة في الدراما الاجتماعية الخليجية .

نجوم العمل :

هدي حسين – عبدالمحسن النمر – عبدالرحمن العمق – حسين المنصور – احمد السلمان – محمد العجيمي – عبير احمد – الهام علي – شهاب جوهر – محمد صفر – أوس الشطي – عبدالله الطليحي – عبدالله البلوشي – ناصر عباس – أمل العنبري – سلوي الجراش – غدير الزايد – خالد المفيدي – محمد الوادي – اسامة المزيعل – رانيغا شهاب – نورا محمد – سعود بوشهري

الفريق الفني :

قصة وسيناريو وحوار : علاء حمزة –

اخراج : محمد القفاص

مدير التصوير والاضاءه : عبدالاله العواملة

مخرج منفذ : عبدالرحمن محمود

مساعد مخرج : خالد مراد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي