فخر لندن يشعلان قمة ملعب الإمارات بدراما مثيرة
04 يناير 2018
0
116

متابعة : أصيل المعشي

تعادل آرسنال مع ضيفه حامل اللقب تشيلسي 2-2 مساء الأربعاء على ملعب “الإمارات”، في الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتقهقر تشيلسي بهذا التعادل، إلى المركز الثالث وراء مانشستر يونايتد، بعدما رفع رصيده إلى 46 نقطة، فيما ارتفع رصيد آرسنال إلى 39 نقطة في المركز السادس.

وتقدّم آرسنال أولا عبر جاك ويلشير في الدقيقة 63، قبل أن يسجل تشيلسي هدفين عبر إيدين هازارد (67 من ركلة جزاء) وماركوس ألونسو (84)، ثم أحرز هكتور بيليرين هدف التعادل الثمين لصاحب الأرض في الدقيقة 90+2.

 
وغاب عن صفوف آرسنال مدافعه الفرنسي لوران كوسيلني، ومع تواصل غياب الإسباني ناتشو مونريال للإصابة، لعب إلى جانب شكودران موستافي في حط الدفاع كل من روب هولدينج وكالوم تشامبرز، وحل أينسلي مايتلاند-نايلز بدلا من المصاب سياد كولاسيناتش في مركز الظهير الأيسر.أما تشيلسي فلعب بتشكيلة كاملة، يقودها الثنائي ألفارو موراتا وإيدين هازارد في الهجوم، أمام ثلاثي الوسط سيسك فابريجاس وتيموي باكايوكو ونجولو كانتي.

المباراة جاءت مثيرة منذ البداية، واحتسب الحكم ركلة حرة لآرسنال في الدقيقة السابعة، نفذها أليكسيس سانشيز لترتد من الحائط وتخرج إلى ركنية، ورد تشيلسي في الدقيقة 11 عندما انطلق هازارد من اليسار لكن المدافع تشامبرز قطع محاولته قبل أن تصل المرمى.وأدى سوء تفاهم بين تشامبرز وموستافي لوصول الكرة إلى المنفرد موراتا الذي سدد بجانب القائم في الدقيقة 14، وبعدها بدقيقة واحدة ارتدت كرة سانشيز من القائم الأيمن قبل أن تصطدم بالأيسر وسط دهشة المتابعين.

في الدقيقة 22، مرر أوزيل الكرة إلى لاكازيت الذي استدار قبل أن يسدّد كرة أرضية أبعدها الحارس المتألق تيبو كورتوا.

ورد تشيلسي في الدقيقة 27، عبر باكايوكو الذي استلم تمريرة فابريجاس ليسدد نحو المرمى لكن حارس تشيلسي السابق بيتر تشيك كان لمحاولته بالمرصاد.

وحاول أوزيل التسجيل بكرة زاحفة بجانب القائم البعيد في الدقيقة 39، وختم تشيلسي الشوط الأول بانطلاقة من هازارد الذي مرّر بكعبه إلى فابريجاس لكن كرة الأخير علت العارضة من وضع مريح.

وانطلق تشيلسي بقوة في الشوط الثاني، وتصدى تشيك لفرصة مزدوجة لفريقه السابق عندما أنقذ ببراعة كرة هازارد قبل أن يتصدى لرأسية ماركوس ألونسو في الدقيقة 50.

وأبعد دفاع تشيلسي كرة قصيرة من أوزيل على باب المرمى دون وجود الحارس في الدقيقة 62، قبل أن يفتتح آرسنال التسجيل في الدقيق 63 عبر جاك ويلشير الذي استلم تمريرة مقطوعة من دفاع تشيلسي وسدد بيسراه في الزاوية الضيقة لمرمى كورتوا.

وجاء الرد سريعا من الفريق الأزرق الذي احتسبت له ركلة جزاء إثر تعرض هازارد للإعاقة من قبل هكتور بيليرين، نفذها الدولي البلجيكي بنجاح بالدقيقة 67.

وأهدر موراتا انفرادا أمام مرمى آرسنال في الدقيقة 70، وسدد كانتي بعدها بدقيقتين كرة ارتدت من الدفاع بجانب المرمى.

وبقى التعادل قائما حتى الدقيقة 84 عندما مر البديل دافيدي زاباكوستا بمهارة من أمام مايتلاند-نايلز قبل أن يرسل كرة أمام المرمى وضعها ألونسو ببراعة في الشباك.

وضغط آرسنال بحثا عن التعادل، وهو ما تحقق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الصائع عبر تسديدة قوية من الإسباني بيليرين استقرت على يمين كورتوا.

وكاد بعدها تشيلسي يخطف الفوز عندما انفرد موراتا مجددا بتشيك وسدّد في مكان وقوفه لترتد الكرة إلى زاباكوستا الذي أطلق “صاروخا” هز العارضة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي