رونالدو والمرينغي,تأهل الاخضر,خروج إيطاليا من العالم أبرز أحداث 2017
31 ديسمبر 2017
0
87

تقرير : أصيل المعشي

ينتهي عام 2017 وينتهي مع أحداث قد يقول عنها البعض انها مثيرة للجدل في الوسط الرياضي , فمنها صنعت الانجازات ومنها صنعت الإخفاقات ومنها تربع ملوك الرياضات على صدارتها وتحقيق أهدافها وهنالك أيضا ً إنتقالات وتناقضات , أفراح تمطر بتحقيق الإنجازات ودموع تسيل بإخفاق لآ نضير له.

وتأتي أبرز أحداث هذا الموسم الرياضي المليئ جدا ً

 

كريستيانو رونالدو يبقى الرقم الأول

يتفوق كريستيانو رونالدو وذلك بعد تربعه على العرش الكروي الأوروبي والعالمي وذلك بعد حصوله على أفضل لآعب أوروبي بالإضافة إلى حصوله على الكرة الذهبية للمرة الخامسة بعد المساهمة الفعالة في تأهل المنتخب البرتغالي إلى كأس العالم وتحقيقه لقب دوري الأبطال مع ريال مدريد.

 

ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا

توج فريق ريال مدريد الأسباني بدوري أبطال أوروبا 2017 بفوزه على يوفنتوس (4-1) في كارديف، ليمثل بهذا النجاح سلسلة من عدة نجاحات للفريق على أصعدة عديدة منها نجاح الجهاز الفني بقيادة زيدان.

 

إنتقال نيمار إلى نادي باريس سان جرمان الفرنسي

إنتقل لآعب السامبا البرازيلي المهاري حيث أثبت اللاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا صدق التوقعات التي أحاطت بصفقة انتقاله التاريخية لباريس سان جيرمان الفرنسي , بعد بلغت قيمة فسخ عقد لآعب البلوجرانا السابق فقط ( 222 ) مليون يورو شريطة إنتقاله من ملعب الكامب نو إلى حديقة الأمراء.

 

المنتخب السعودي إلى كأس العالم

تأهل الآخضر السعودي إلى نهائيات كأس العالم بعد تغلبه في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة على المنتخب الياباني بنتيجة هدف مقابل لآ شي  بقدم فهد المولد, في ظل حضور جماهيري كبير برئاسة صاحب السمو الملكي ولي العهد محمد بن سلمان , في حين أتت مجموعة الأخضر مع منتخب الفراعنة المصري والمستضيف الروسي ومنتخب الأوروجواي.

 

عمر خريبين لآعب الهلال الأفضل أسيويا ً

إجتاح لآعب الهلال السوري عمر خريبين لآعبي آسيا في حصولة على جائزة أفضل لآعب اسيوي , وذلك نظير ما قدمه مع الأزرق الهلالي والذي حل وصيفا ً على هذه البطولة بعد تغلب فريق أوراوا الياباني في المباراتين التي أقيمتا بنظام الذهاب والإياب.

 

غياب الأزوري عن المونديال الروسي

جائت الصدمات متوالية لمحبي وعشاق المنتخب الإيطالي بعد خروجه من التصفيات المؤهلة لكأس العالم وذلك بعد فوز المنتخب السويدي بنتيجة هدفين مقابل هدف بمجموع المباراتين ,وذلك بتعادل السويد مع إيطاليا بدون أهداف إيابا في سان سيرو، بعد الفوز ذهابا بهدف، لتنتزع بطاقة التأهل لمونديال 2018، ويفشل الأزوري في الصعود لكأس العالم لأول مرة منذ نسخة 1958.

 

صراع المليون دولار لصالح فلويد

فاز الملاكم الأميركي فلويد مايويذر جونيور على بطل الفنون القتالية الآيرلندي كونور ماكغريغور مساء السبت، بالضربة القاضية في الجولة العاشرة، وذلك في مباراة وصفت بأنها الأغلى في العالم حيث تم تحديد الفائز في النزال بحصول مبلغ مادي قدره ( مليون دولار أمريكي ) وتم النزال في مدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي