“دار سيبويه” تطلق منصة الكتب الصوتية بمعرض جدة الدولي للكتاب
17 ديسمبر 2017
0
195

ش ا س :

افتتحت دار سيبويه للطباعة والنشر والتوزيع جناحها رقم “150” المشارك بمعرض جدة الدولي للكتاب بنسخته الثالثة برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، والمقام على أرض الفعاليات بأبحر الجنوبية بمشاركة أكثر من 500 دار نشر خليجية وعربية والذي يستمر حتى 24 ديسمبر 2017م.

يقول مازن رضوان الرئيس التنفيذي “لدار سيبويه” بأن إقامة معرض جدة للسنة الثالثة على التوالي هو حدث ثقافي يساعد على اثراء الحراك المعرفي والثقافي بمختلف مجالاته وتزيد من تنمية روح الانتماء إلى الكتاب وتدعم حركة النشر والتأليف واكتشاف المواهب الشابة والمؤلفين والأدباء.

ويؤكد رضوان بأن دار سيبويه حريصة على مشاركة الدار بمعرض جدة الدولي للكتاب بعدد كبير من التصنيفات العلمية والأدبية والرويات والقصص الخيالية  ودواوين الشعر منها الورقي والرقمي والتي تراعي عناصر التجديد والتنوع في الإثراء المعرفي ونشر الوعي والمعرفة وتثقيف المجتمع بالكتاب، كل ذلك بنظام الطباعة  حسب الطلب خلال ثلاث دقائق فقط.

 كذلك أطلقت الدار منصة الكتب الصوتية التي تستهدف فئة المكفوفين والجيل الصاعد من القراء الذي يفضل الحصول على المعرفة صوتيا واستخدام الطرق المعاصرة وذلك لتعزيز البيئة الثقافية لجميع فئات القراء والمثقفين، ويضيف رضوان بأن منصة الكتب الصوتية تم اعداد محتواها بطريقة تحكم سهلة وميسرة حيث يستطيع المستمع تصفح الكتاب بسهولة والانتقال بين الفصول، وحفظ وقت توقف الاستماع اضافة إلى مؤقت للنوم وتحكم بسرعة الاستماع وامكانية الاستماع بدون تشغيل الشاشة.

وينوه مازن رضوان بأن الدار مستمرة في خدماتها للكتاب من خلال الجناح الخاص بها أو من خلال الموقع والتطبيق الإلكتروني ومنصة الكتب الصوتية الذي يسهل عملية المبيعات وشراء الكتب والمعرفة وسماع المحتويات مع خدمات التوصيل.

يذكر بأن  كتّاب الدار سيوقعون عدد من الكتب المتنوعة المجالات مثل السير الذاتية والدينية والمقالات والشعر والنثر والرويات والعلوم والمعارف العامة وروايات الخيال العلمي على منصات التواقيع منها كتاب رحلتي عبر السنين للكاتب محمد توفيق بلو الذي يتحدث عن مشواره العملي والحياتي إلى أن وصل لمرحلة فقدان البصر، ورواية “إيس” الخيالية للكاتبن لؤي نسيم وياسين كامل والتي ستحول لفيلم سعودي خيالي، ورواية البديلة للكاتبة هناء خشيم“ وقصة “كسرة خبز” للكاتب الشاب أحمد فلمبان وكتاب دبس الرمان للكاتبة هبه قاضي، وكتاب “101 قرار” للكاتب محمد باحارث، ورواية “الأبكم” للكاتب مهنا طيب، وكتاب “البرهان على بطلان الزواج” للكاتبة صفية بغدادي، وقصة الأطفال “حواس ملونة للكاتبة سها طاهر”، وكتاب “من الحارة للطيارة” للكاتب عبد العزيز خشيم.

ويواصل الرئيس التنفيذي للدار حديثة قائلا: بأن الدار مستمرة في احتضان الكتّاب والمؤلفين الشباب وتوفير كل السبل لهم لنجاحهم وعلى أوسع نطاق..


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي