هل نحن نحتاج الإعلان عن مبادرات إنسانية أو أيام عالمية لعلاقات انسانية ؟ | د. رويدة ادريس
09 ديسمبر 2017
1
407

سُئِلْت اليوم عن رأيي في مبادرةلإحدى الجهات في اسبوع التطوع و بصراحة اكثر شيء استغربه عندما يبدأ متحدث رسمي بنسب المبادرة ان ديننا الاسلامي حثنا عليها و هذا صحيح و لكن هل هذا يعني ان سائر الانبياء لم يحثو على حسن الخلق و التعامل الطيب.
المهم مو موضوعنا فالاخلاق رسالة سماوية عامة اما عن المبادرة فبصراحة ما افهم ليش لازم يكون في مبادرة و لازم يكون في مسئول و لازم يكون في تصوير و اعلام لاي شيء نعمله
و هل يحتاج عمل الخير لمبادرة منذ اعوام طويلة عشت في بلد غير المسلمين و شفت اعمال خير تحدث بشكل طبيعي فطري انساني.
وجدت جيل الشباب يسجل اسمه في دور ايتام ليجالس طفل يتيم يشاركه الحياة او مسن يبعث فيه الأمل بدون تصوير او اعلام او مبادر فقط من باب الإنسانية بغض النظر عن دين او عرق او جنسية فقط مشاعر انسانية.
العطاء بجميع انواعه لا يحتاج لمبادرة بهدف ان يشار اليهم بالبنان و شهادات شكر على ما يفترض ان يكون على ارض الواقع واجب انساني.
الصحة لا تحتاج يوم عالمي لنلفت الانظار ل اهميتها بل الاحتفال بالصحة يكون في احترامها كل يوم و شكر الله على النعمة.
المرض لا يحتاج يوم للتوعية به فكل يوم نرى المرض يجب ان نسعى للتوعية عنه يوميا فنحن لا نحتاج لمبادرات او ايام معينة لتذكرنا بما لنا او علينا فالانسان يجب ان يبادر بانسانيته بعيدا عن الاضواء لكي يكون هدفها اسمى من مجرد الشهرة.
فسمو العمل يكون بين العبد و ربه.

بقلم : د. رويدة نهاد ادريس

 


رد واحد على “هل نحن نحتاج الإعلان عن مبادرات إنسانية أو أيام عالمية لعلاقات انسانية ؟ | د. رويدة ادريس”

  1. يقول ابراهيم:

    لا أرى مشكلة بأن تصور أعمال خير أو تتلفز أو ان يكون هناك أيام عالمية لتوعية وذلك لان هذه الأساليب تحفز الناس على المبادرة وتجعلهم أكثر وعيا وأكثر إدراكا لفوائد المبادرات الانسانية على الصعيدين الانساني والمعنوي.
    المهم أن نعمل ونحفز الاخرين على العمل الانساني، بذلك نسمو جميعاً، وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي