منظمو “كتاب جدة” يسابقون الزمن لوضع اللمسات الأخيرة للمعرض
06 ديسمبر 2017
0
16

ش ا س – شريف ادريس

يسابق منظمو معرض جدة الدولي للكتاب الزمن، لوضع اللمسات النهائية على معرض جدة الدولي للكتاب 2017، والمقام خلال الفترة 14ـ24 ديسمبر الجاري، بمشاركة42 دولة و500 دار نشر عالمية. ومن المتوقع أن تجذب الفعاليات الـ50 المقامة على هامش المعرض، ما يقارب 50 ألف زائر يومياً، بإجمالي يناهز النصف مليون زائر.

ويكرم المعرض الذي سيدشنه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، يوم الأربعاء المقبل، بحضور محافظ مدينة جدة، الأمير مشعل بن ماجد، ووزير الإعلام عواد العواد، وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين، الدكتور أحمد الضبيب، والدكتور عباس طاشكندي، والدكتور يحيى بن جنيد، وعبد الرحمن المعمر، والدكتورة هدى العمودي، وخالد اليوسف، إضافة إلى الشاعر الراحل إبراهيم خفاجي، لإسهاماتهم المؤثرة في الحركتين الثقافية والعلمية.

وأشار رئيس اللجنة الثقافية للمعرض حسين بافقيه، إلى أن اختيار الشخصيات الثقافية المكرمة جاء “تقديرا لدورها الكبير في صناعة التأليف وقضايا الكتاب والنشر، وإسهامها بتوثيق الإنتاج الفكري والعلمي بالمملكة منذ عقود في مختلف الفنون والعلوم والآداب.

ويبرز من بين الفعاليات المصاحبة للمعرض، مشاركات دولية بارزة وجديدة ومميزة، اختيرت بعناية ودقة لتتناسب وأهداف المعرض الثقافية، ويأتي في مقدمتها الأفلام الموجهة للطفل تستعرضها دول الاتحاد الأوروبي، والمعارض التشكيلية من دول الاتحاد الأوروبي وأوزبكستان، وحفلات البوب الموسيقية تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية، وتشارك الصين بعروضها الأكروبآتية الشهيرة، ومعارض الخط الياباني بالتعاون مع خطاطين من السعودية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي