ريمونتادا تاريخية لشالكة أمام بروسيا دورتموند
26 نوفمبر 2017
0
23

متابعة : أصيل المعشي

عاد شالكه من بعيد، وانتزع تعادلاً مثيرًا من مضيفه بوروسيا دورتموند في “ديربي الرور” بعد أن حول تأخره بـ4 أهداف نظيفة لتعادل (4-4)  بالجولة الـ13 من الدوري الألماني.

انتهى الشوط الأول بتقدم بوروسيا بـ4 أهداف سجَّلها بيير إيمريك أوباميانج (12)، وبينجامين ستامبولي لاعب شالكه بالخطأ في مرماه (18)، وماريو جوتزه (20)، ورافاييل جوريرو (25).

وفي الشوط الثاني، انتفض شالكه، وسجل 4 أهداف عن طريق جويدو برجشتالر (61)، وأمين حارث (65)، ودانييل كاليوري (86)، ونالدو (90+4).

وأنهى دورتموند المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد أوباميانج (73).

ورفع شالكه، رصيده لـ24 نقطة بالمركز الثالث، كما رفع دورتموند رصيده لـ21 نقطة بالمركز الرابع.

جاءت المباراة سريعة من الطرفين، وسرعان ما سيطر دورتموند على مجريات اللعب، وبارد بشن هجمات متتالية على مرمى شالكه الذي بدا لاعبوه المباراة مرتبكين للغاية.

ولم تمر سوى 12 دقيقة فقط حتى افتتح دورتموند التسجيل عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها نوري شاهين بتسديدة ضعيفة ليتابعها أوباميانج، إلى داخل المرمى.

واستمرت محاولات دورتموند الهجومية بحثًا عن إضافة هدف ثاني وهو ما تحقق بالفعل (18) عندما لعبت الكرة من ركلة حرة من الجانب الأيمن لمنطقة جزاء شالكه حاول بينجامين ستامبولي إبعادها لتصطدم بقدمه وتسكن المرمى.

لم تمر سوى دقيقتين فقط، حتى أضاف ماريو جوتزة، الهدف الثالث لدورتموند عندما مرر أوباميانج كرة عرضية من الجانب الأيمن قابلها جوتزة بضربة رأس إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة (25) سجل دورتموند الهدف الرابع عن طريق رافاييل جوريرو عندما سدد أوباميانج كرة قوية من داخل منطقة الجزاء اصطدمت بمدافعي شالكه وتهيأت أمام جوريرو الذي سددها إلى داخل المرمى.

حاول فريق شالكه، العودة للمباراة واجرى الجهاز الفني للفريق تبديلين مبكرين في الدقيقة 33 بالدفع بالثنائي أمين حارث، وليون جوريتسكا بدلا من وستون مكيني، وفرانكو دي سانتو.

وجاءت اخطر فرص شالكه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيمن سددها يفجن كونوبليانكا لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس رومان فايدنفلر.


ومع بداية الشوط الثاني كثف شالكه من هجماته بحثا عن تقليص الفارق، فيما تراجع دورتموند لامتصاص حماس لاعبي شالكه.

وفي الدقيقة (53) ألغى الحكم هدفًا لشالكه عندما لعب باستيان اكزيبكا الكرة داخل منطقة الجزاء من ركلة حرة ارتقى إليها نالدو، وقابلها بضربة رأس سكنت المرمى إلا أن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل نالدو.

ورد دورتموند بهجمة خطيرة في الدقيقة (55) عندما حاول رالف فاهرمان حارس شالكه مراوغة أوباميانج لكن الأخير تمكن من قطع الكرة، وسددها لكن الحارس عاد وأبعد الكرة لركلة ركنية.

وفي الدقيقة (56) كاد شالكه أن يقلص الفارق عندما سدد دانييل كاليوري كرة قوية من داخل منطقة الجزاء أبعدها رومان فايدنفلر لتتهيأ أمام ليون جوريتسكا الذي سددها لكن كرته علت العارضة.

وتمكن شالكه من تقليص الفارق في الدقيقة (61) عندما مرر بينجامين ستامبولي كرة طولية خلف مدافعي دورتموند ارتقى إليها جويدو برجشتالر، وقابلها بضربة رأس ولعبها من فوق الحارس المتقدم لداخل المرمى.

وفي الدقيقة (65)، سجل شالكه الهدف الثاني عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها أمين حارث بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة (72) تلقى إيميريك اوباميانج البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بعد قيامه بعرقلة أمين حارث.


وأهدر شالكه في الدقيقة (73) فرصة تسجيل الهدف الثالث عندما لعبت الكرة داخل منطقة جزاء دورتموند ارتقى إليها جويدو برجشتالر، وقابلها بضربة رأس قوية تصدى لها الحارس فايدنفلر قبل أن تصطدم بالقائم الأيسر وتبتعد عن مناطق الخطورة.

وفي الدقيقة (86) سجل دانييل كاليوري الهدف الثالث لشالكه بعدما توغل من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى سكنت المرمى.

وسجل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع،  نالدو هدف التعادل لشالكة عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها نالدو وقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي