” عطسة ” المسرح الكويتي تحظى بالاهتمام في الاردن
19 نوفمبر 2017
0
52

ش ا س – خالد فلاته 

حصدت مسرحية – عطسة – لفرقة المسرح الكويتي ، كثير من الاهتمام والاشادة خلال عروضها ضمن مهرجان الاردن المسرحي في دورته الرابعة والعشرين التى تتواصل في العاصمة الاردنية هذه الايام . وحري بالذكر ان مسرحية – عطسة – من تأليف الفنان محمد المسلم واخراج الفنان عبدالله التركماني  “
وفي تصريح خاص أكد الامين العام المساعد لقطاع الفنون بالمجلس الوطنى للثقافة والفنون والآداب الدكتور بدر الدويش على اهمية العرض ومكانته مشيرا الى ان العرض يناقش النظرة الطبقية بين افراد المجتمع واهمية تجاوز تلك النظرة . ونوه الدويش بدور الشباب في تقديم هذا العرض الذى حصد كثير من التصفيق والاشادة فور انتهاءه من قبل جمهور مهرجان الاردن المسرحي .
وقال الدويش : أكثر من يسعدنا تلك الاجيال المسرحية التى راحت تكمل بعضها البعض وتثري بعضها الاخر في حالة من التكامل الفني الذى يؤكد جدية الاهتمام الذى توليه دولة الكويت بالمسرح بشكل خاص والثقافة بشكل عام . حتى باتت منارة اشعاع ثقافي .
من جانبه قال الفنان الاردني القدير حاتم السيد بان مسرحية – عطسة – تمثل اكتشاف لجيل من الكوادر المسرحية الكويتية الجديدة مما يخلق حالة من الثراء للمسرح في الكويت والعالم العربي على حد سواء .
فيما قالت الفنانة الاردنية أمل الدباس بانها تعرف جيدا المسرح في الكويت ولكنها فوجئت باصرار الشباب في فرقة المسرح الكويتي لتقديم تجربة اضافية عالية المستوى تضاف الى رصيد المسرح الكويتي وايضا الى رصيد مهرجان الاردن المسرحي الذى احتفى بالعرض الكويتي بالتصفيق مطولا .
بدوره عبر الفنان المخرج عبدالله التركماني عن سعادته للتواجد في مهرجان الاردن المسرحي وايضا بردود الافعال التى حصدها هذا العرض من قبل جمهور وناقد المسرح في المملكة الاردنية . وشدد في تصريحة على اهمية الدعم والرعاية التى توليها فرقة المسرح الكويتي لكوادرها وعروضها وايضا للمجلس الوطنى للثقافة والفنون والاداب لدعمه وتشجيعة الفرق المسرحية الاهلية والخاصة على حد سواء .
وقال الفنان عبدالله غلوم نائب رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الكويتي بان فرقة المسرح الكويتي ستظل حاضنة دائما للمبدعين المسرحيين من كافة الاجيال وخص جيل الشباب الذي وصفة بانه جيل الرهان المستقبلي للحركة المسرحية في دولة الكويت .
هذا وتتواصل عروض مهرجان الاردن المسرحي للفترة من 14 – 23 نوفمبر الجاري وتتنافس ثمان فرق مسرحية على جوائزه .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي