الامير مشعل بن ماجد محافظ جدة يشرف المؤتمر الدولي السادس السعودي لطب غدد وسكري الاطفال
15 نوفمبر 2017
0
206
ش ا س :
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، يشرف صاحب السمو الملكي الامير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ  جدة فعاليات المؤتمر الدولي السادس للمجموعة السعودية لطب غدد وسكري الاطفال والذي تستضيفة محافظة جدة خلال الفترة من 22 إلى 23 نوفمبر الجاري في فندق انتركونتيننتال جدة، 
حيث يناقش المؤتمر  أحدث ما توصل إليه علاج أمراض الغدد الصماء، وكيفية تحسين نتائج الرعاية للأطفال والمراهقين المصابين بمرض السكري، فضلاً عن إلقاء الضوء على نتائج البحوث الجديدة والجوانب العملية ذات الصلة بمرض السكري.
وأوضح د. عبدالله بن عمير العمير رئيس الجمعية السعودية لطب الأطفال، أن هذا المؤتمر الذي تنظمة الجمعية هو السادس في مجال غدد وسكري الاطفال وسيناقش العديد من المستجدات الطبية والعلاجية الحديثة محلياً وإقليمياً ودولياً بهدف إيجاد الحلول الدوائية الناجحة في أمراض سكري الأطفال والغدد الصماء.
ووصف العمير، الزيادة المضطرة في عدد المصابين بمرض السكري على مستوى العالم بأنها أصبحت مخيفة ومرعبة، لا سيما وأن عدد المرضى حول العالم تجاوز 400 مليون نسمة بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية.
وقال: إن الانتشار المتنامي لهذا المرض أصبح هاجساً يؤرق مقدمي الخدمات الصحية في العالم، لما له من تأثيرات بالغة على ميزانيات الدول والتكاليف الباهظة التي تتحملها الدول للإنفاق على تقديم الرعاية الصحية لمرضى السكري، وأضاف أن العلماء والباحثون اتفقوا على أن مضاعفات المرض هي أكثر وأشد خطورة وفتكاً بالانسان أكثر من المرض نفسه لما تسببه من آثار سلبية كبيرة على الأسرة والمجتمع.
ومن جهته ذكر الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله التويم نائب رئيس الجمعية السعودية لطب الأطفال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر، أن حكومتنا الرشيد أيدها الله دعمت منذ وقت مبكر أمراض السكري للاطفال والغدد الصماء وتعاملت معها بطرق علمية واضحة ووفرت كافة الإمكانيات الطبية والتجهيزات العلاجية المتمثلة في إنشاء المراكز التخصصية وتوظيف الكوادر البشرية الطبية المؤهلة تأهيلاً علمياً جيداً يتواءم مع التوعية للمجتمع لوقايته من الإصابة بمرض السكري أو أحد مضاعفاته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي