حرفية تخرج الدفعة الأولى من الفتيات ذوي الإعاقة البصريّة
10 نوفمبر 2017
0
145

ش ا س – عاتكه ملا – جده 

 

تشرفت جمعية الأيدي الحرفية بمنطقة مكّة المكرّمة، تخريج الدفعة الأولى على مستوى المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط من الفتيات ذوي الإعاقة البصرية، في مبادرة برنامج التدريب على تدليك القدمين بأيدِ المكفوفين من الجنسين، بالتعاون مع جمعية إبصار؛ والتي أقيمت بمعهد الجمعية لتدريب السيدات بجدة؛ ومعلومٌ أن القدمين مركزًا لتنشيط الجسد.

حيث سلم رئيس مجلس حرفية د. مصطفى القرشي شهادات حضور البرنامج واجتيازه للخريجات عهود بامفلح، أميرة باوزير، سحر صادق، وعبير الغامدي. بحضور السيد هاشم البار عضو مجلس الإدارة، فيصل حلبي المدير العام، وأولياء أمور الخريجات، والمشرف العام على التدريب بالمبادرة السيد حسني بوقس من ذوي الإعاقة البصريّة، والإشراف الصحي الدكتورة أحلام نتو.
* المبادرة * تسعى حرفية إلى تدريب مائة من الشباب والفتيات من ذوي الإعاقة البصريّة بمنهجية التدريب الحرفي حد الإتقان، في مرحلته الأولى، بالتعاون مع إبصار الخيرية بمنطقة مكّة المكرّمة، تنتهي بتوطين هذه المهنة بأحد المسارات التالية:-
1- عقد [الجمعية بمشاركة القطاع الخاص] شراكة استثمارية مع خريجيها بتأسيس مراكز تدليك في المراكز التجارية، المطارات، محطات القطارات، المناطق المركزية حول الحرمين الشريفين لخدمة الحجاج والزوار والمعتمرين، وغيرها.
2- عقد [الجمعية بمشاركة القطاع الخاص] شراكة استثمارية مع خريجيها في مشروع الخدمة المنزلية، [سنتركول].
3- توظيف الخريجين في الأندية الرّياضيّة، والصحية بفنادق الخمس وأربع نجوم بمنطقة مكة المكرمة بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمنطقة.
* الجدير * بالذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن ناصر افتتح مسار تدريب الشباب والفتيات، وسبق لحرفية تخريج 20 شابًا من أربع دفعات ذوي الإعاقة البصريّة.
وعقدت شراكة مع شركة لومار بافتتاح مركزًا لتدليك القدمين بفرعها طريق الملك بجدة، ومن ثم افتتاح مركزًا في جميع فروعها بالمملكة العربية السعودية لخدمة عملائها.
* وأهاب * رئيس مجلس الإدارة رجال المال والأعمال، الاستثمار في هذا المجال وعقد شراكة مجتمعية واستثمارية تعود بالنفع على الأطراف الثلاثة بدعمٍ من القطاع الحكومي والاستفادة من الشراكات المجتمعية مع حرفية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي