قنصلية الجزائر بجدة تحتفل بعيد الاستقلال الـ 63 لذكرى الثورة المجيدة
08 نوفمبر 2017
0
167

ش ا س – د. وفاء ابوهادي 

تصوير – سلطان سعيد

 

بلد نقشت تاريخها بحروف من ذهب لتمتد عبر أجيالها وتكون فخراً لأبنائها وللعرب برمتهم ، أكبر بلد أفريقي وعربي من حيث المساحة والعاشرة عالمياً ، موقعها الاستراتيجي وتضاريسها المتنوعة جعل لها تميز خاص (الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية) .

بلد المليون ونصف المليون شهيد من ارتوت أرضها بدماء أبطالها وهم يذودون عن الأرض الغالية ، عانقت ارواحهم السماء لتسمو مع حب الوطن ومع حقيقة الولاء فضربوا أصدق مثال للتضحية ليحققوا الاستقلال لبلدهم ولأجيالهم من ورائهم ، فكان لهم ما تمنوا ورفرفت رآية النصر والاستقلال على جبال وتلال الجزائر بعد احتلال غاشم وانتهاك لأراضيها .

وبعزيمة أبطالها وحماتها زرعوا اعلام الحرية في كل مكان وعانقت قسنطينة بجسورها المعلقة روائح العنب بعنابة شامخة وتراقصت واحات نخيل تاغيت مع معالم التاريخ في تلمسان ورسمت ازهار النصر في آفاق مدن الجزائر حتى تنفس أبنائها ذاك التاريخ الأسطوري ، وتوارثته الأجيال فأصبح يوم ذكرى الاستقلال فرحة وعز للشعب الجزائري يحتفلون به خارج وداخل أراضيهم ، وتحتفل معهم أشقائهم من العرب والمسلمين وتشاركهم تلك الفرحة .

وهذه الفرحة ترجمت في ليلة جزائرية جمعت نخبة من الحضور الذين توافدوا للتهنئة لقنصل عام الجزائر السيد عبدالقادر قاسمي الحسني وحرمه وممثلي القنصلية الجزائرية ، وعلى رأسهم السفير جمال بكر بالخيور مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة ، وعمادة السلك الدبلوماسي بجدة ونخبة من أعيان المجتمع واعلام الفن والأدب وعدد من الجهات الاعلامية المختلفة
بالاضافة الى الجالية الجزائرية والاشقاء السعوديين والعرب .

وقد استقبل سعادة القنصل العام بجدة مع ممثلي القنصلية الوفود المهنئة بكل حفاوة وكرم ، وألقى كلمة أوضح من خلالها ما مرت به الجزائر في حقبة من الزمن من جراء الاحتلال وما بذله الشهداء من أجل تحرير الجزائر ، ونوه عن عمق العلاقات بين البلدين المملكة العربية السعودية والجزائر وما لها من دور وثقه التاريخ .

وكان لفريق صحيفة شبكة الاعلام السعودي جولة بين الحضور لمشاركتهم فرحتهم بهذه الليلة الوطنية وألتقت بقنصل عام الجزائر بجدة السيد عبدالقادر قاسمي الحسني ، الذي عبر عن سعادته في هذه الليلة التي امتزج عبقها مع تاريخ النضال لنيل الحرية والاستقلال .
وقال : ان الفضل الكبير بعد الله لشهداء الجزائر الذين حققو استقلالها وحريتها وبذلوا ارواحهم فداءًا للوطن ، واشار خلال حديثه الى خيرات الجزائر كونها بلد حضاري تاريخي تضم بين جنباتها حضارات لشعوب عديدة بالاضافة الى المناطق السياحية الطبيعية بها من صحراء الجزائر و التي صنفت كأجمل صحراء على مستوى العالم امتدادا الى كآفة التضاريس الاخرى وهي دعوة لكافة الشعوب العربية بالتوجه لزيارة الجزائر و الاطلاع على ثرواتها السياحية الزاخرة .

وبمناسبة هذه الذكرى العظيمة هنأ كافة ابناء شعبه الجزائر والجالية الجزائرية بجدة واكد ان الاحتفال فرصة رائعة للالتقاء مع الاخوة السعوديين و زملائي من السلك الدبلوماسي و الجالية الجزائرية و نخبة الاعلاميين .

وختاماً رفع شكره الكبير لكل من حضر وتواجد من اجل الاحتفاء بذكرى عزيزة عى قلوب الامة العربية و الاسلامية كآفة .

 

‎وتقدم المستشار سامي بن جميل مدير ادارة المراسم بوزارة الخارجية السعودية بأصدق التهانيء والتبريكات لسعادة قنصل عام الجزائر بجدة السيد عبدالقادر قاسمي الحسني ولكآفة ممثلي القنصلية بمناسبة يوم الاستقلال المجيد للجزائر الذي دُفعت ارواح الشهداء ثمناً لها وكانت تضحية من ابطال نقشوا عزة بلدهم من دمائهم ، وتمنى لشعب الجزائر حكومة وشعبا كل الخير والاستقرار .

وعبر عميد السلك الدبلوماسي سعادة السفير علي العياشي عن سعادته لمشاركة القنصلية العامة للجزائر احتفالها بذكرى يوم الاستقلال الذي يعتبره الجزائر وكآفة الاشقاء العرب فخراً لهم .
وقال : ان تضحية مليون شهيد ونصف المليون ليس بالعدد الهين في تحرير ارضهم وهذا يجعل من تحريرها له خصوصية عن بقية الدول فالجزائر بُليت بلاء حسن في استعادة سيادتها وحريتها ، وماتعيشه اليوم هو اكتمالا لمسيرة النضال في تقدمها في شتى المجالات .
ورفع أسمى آيات التهانيء والتبريكات لسعادة قنصل عام الجزائر وحرمه ولممثلي القنصلية والجالية الجزائرية وللشعب الجزائري وحكومته بمناسبة يوم الاستقلال الـ 63 متمنياً للجزائر المزيد من النماء والتطور .

و اكد سعادة السفير محمود الاسدي قنصل عام دولة الفلسطين ان احتفالات الجزائر هي حفل لفلسطين فهي بلد المليون ونصف المليون شهيد ، بلدٌ يعلم قيمة الثورة و الثوار ، كما تحتل فسطين مكانة كبير في قلوب الشعب الجزائري و الحكومة و القيادات ، وتكفينا كلمة الرئيس الجزائري الأسبق و الزعيم العربي هواري بومدين عندما قال: (نحن مع فلسطين ظالمة او مظلومة) .

ورفع التهاني لسعادة قنصل عام الجزائر و كافة الشعب و الجالية الجزائرية في العام اجمع .

وباسمى آيات التهاني والتبريكات هنأ قنصل عام البحرين ابراهيم المسلماني الشعب الجزائري وحكومته موصولة التهنئة لقنصل عام الجزائر عبدالقادر قاسمي الحسني ولكآفة ممثلي القنصلية والجالية الجزائرية بجدة
ونوه سعادته عن عمق العلاقات بين البلدين ولما للجزائر وشعبها من مكانة عند كآفة أشقائها العرب واهمية تاريخها الاسلامي والنضالي من اجل تحرير أراضيها ، وتمنى للجزائر المزيد من التقدم والتطور .

وتوجه بالتهنئة الخاصة سعادة قنصل عام مصر بجدة السيد /حازم رمضان لقنصل عام الجمهورية الجزائرية بجدة بهذه المناسبة الغالية على كافة الدول الافريقية و العربية مؤكداً ان يوم استقلال الجزائر هو ملحمة وطنية تاريخية فدماء الشهداء المليون ونصف مليون كانت ثمناً لحرية واستقلال الجزائر وشعبه وتوجه بالتهنئة للشعب الجزائري الشقيق متمنيا لهم كل الازدهار والتقدم والأمن و الأمان .

وتقدم قنصل عام لبنان بجدة زياد عطاالله بالتهاني و التبريكات لسعادة قنصل عام جمهورية الجزائر بجدة عبدالقادر قاسمي الحسني و لكافة ابناء الشعب الجزائري و اكد على قوة العلاقات بين البلدين الممتدة منذ قدم التاريخ ، حيث يكن الشعب اللبناني الكثير من الاحترام لثورة الشعب الجزائري ، وما بذل في سبيل سيادته و استقلاله .

وتمنى ان يعم الامن و الامان في بلدان العالم العربي والاسلامي كافة ، وننتظر مستقبل زاهر بهمة القيادات الحكيمة والشعوب الطموحة .

ورفع سعادة قنصل عام جمهورية تونس سامي السعيدي التهاني و التبريكات للقيادة الجزائرية و الحكومة و الشعب كافة بهذه الذكرى الغالية على قلوب العرب و المسلمين عامة و لدى ابناء تونس خاصة فقد اشترك الشعبين الشقيين في النضال ضد الاستعمار و التخلف و التضامن القوي الذي عاشوه بعد الثورة ، كل عام و القيادة الجزائرية و الشعب الجزائري بألف خير .

وتقدم قنصل عام المغرب بجدة السيد ابراهيم اجولي بأسمى آيات التهانيء والتبريكات لقنصل عام جمهورية الجزائر بجدة السيد عبدالقادر قاسمي الحسني وممثلي القنصلية والجالية الجزائرية والشعب والحكومة بمناسبة الذكرى الثالثة والستون ليوم الاستقلال لدولة الجزائر الأبية التي ضربت اروع مثال للتضحية من اجل الوطن وحريته .
وأضاف : اننا نمثل بلداً واحد لما تربطنا من علاقات وثيقة وجوار ونشد على الجزائر في تطورها الذي تخطوه وهي تمتلك خيرات من شبابها ومن خير أرضها وستكون بهذه الإمكانيات في مصاف الدول بإذنه تعالى ، متمنياً للجزائر وحكومتها وشعبها كل الخير والازدهار

ومن جانبه أكد رئيس لجنة العلاقات العامة و الاتصال بغرفة جدة د. هشام العمودي عمق العلاقات الاخوية التي تربط الشعبين الشقيقين في مختلف المجالات.

و توجه بالتهنئة للجزائر مباركاً احتفالها المجيد بالذكرى الـ 63 وتمنى للبلد الشقيق ايام مليئة بالافراح و الامن و الامان و لكآفة البلدان العربية و الاسلامية .

على مر التاريخ اثبتت المرأة الجزائرية قوتها في الوقوف الى جنب اخوتها من أبناء الجزائر في كل المحن شهدت الاستعمار و شاركت في الاستقلال و أنجبت شباب وفتيات رفعوا من نهضة الجزائر و حضارتها ومن بلد المليون ونصف المليون شهيد عبرت السيدة سماح حرم قنصل عام الجزائر بجدة عن فخرها واعتزازها بشهداء الجزائر الذين بذلوا حياتهم من اجل استقلالها ، ونوهت الى دور المرأة الجزائرية في الإسهام بالتطور و التنمية
وقالت : الحمدالله ما تشهده الجزائر من تطور ومواكبة لتغيرات كثيرة يجعلنا نفخر بابناء شعبها من ارتوت ارضهم بدماء الشهداء فاثمرت هؤلاء الأبناء النجباء من يسعون للمزيد من تسجيل مواقف العز والولاء للوطن .
ورفعت تهنئتها لكآفة الشعب الجزائر في مختلف دول العالم ، وسألت الله عز وجل ان يديم الخير والأمن على الجزائر و كافة البلدان العربية و الاسلامية .
وبالشكر توجهت للحكومة السعودية ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و ولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ، على كل ما يبذل في سبيل راحة و طمأنينة الجالية الجزائرية بالمملكة .

وجمعت معاني الولاء الوطني والانتماء الروحي لبلدها السيدة سعاد نائب القنصل العام بجدة لتعبر عن سعادتها بيوم الاستقلال الـ 63 لبلدها الغالي الجزائر ، وقالت : الكثير لا يعرف عن الجزائر تاريخها الاسلامي والوطني والحضاري فهي موسوعة تاريخية
ومَيَّزَها التضحيات التي بذلت من أبنائها الابرار لتحرير أرضها وإعادة سيادتها لابنائها ليرفرف علمها عالياً بشموخ وعزة الكرامة
وتقدمت بالتبريكات باسمها واسم اسرتها بجدة بأصدق التهانيء للحكومة الرشيدة والشعب الجزائري ولقنصل عام الجرائر السيد عبدالقادر القاسمي الحسني وحرمه وممثلي القنصلية والجالية الجزائرية متمنية للجزائر كل الخير والتقدم في شتى مجالات الحياة والأمن والاستقرار .

وبكل الحب و الود تقدمت حرم قنصل عام جمهورية مصر العربية الدكتورة نيفين بالتهنئة للشعب الجزائري وكل الأمنيات له بالمزيد من التقدم والإزدهار ، موصولة التهنئة لقنصل عام الجزائر وحرمه السيدة سماح وكآفة الجالية وممثلي القنصلية.
منوهة عن دور المرأة الجزائرية الفعّال الذي سجلته في على مر التاريخ من مساندتها اخيها الرجل في تحرير ارض الوطن وما تحققه الآن من دعم في تطور وازدهار بلدها واثبتت جدارتها على شتى المستويات وبلغت اعلى المناصب فمثلت بلدها خير تمثيل محلياً ودولياً ، وتمنت للشعب الجزائري وحكومته كل الخير والأمن والاستقرار .

ورفعت أصدق معاني التهانيء والأمنيات للجزائر حكومة وشعباً السيدة زينة حرم قنصل عام لبنان بجدة والتي عبرت عن سعادتها لمشاركة الجالية الجزائرية بجدة احتفالاتهم حيث تعتبر مشاركة وجدانية مع الدول الشقيقة وتقدمت بالتبريكات الأخوية لقنصل عام الجزائر السيد عبدالقادر قاسمي الحسني وحرمه السيدة سماح بمناسبة يوم الاستقلال المجيد الـ 63 لجمهورية الجزائر متمنية لبلد المليون ونصف المليون شهيد دوام الأمن و الأمان .

وهنأت وباركت الشاعرة جوهرة الصالح قنصل عام الجزائر بجدة السيد عبدالقادر قاسمي الحسني وحرمه السيدة سماح، كما أوصلت تهانيها لشعب الجزائر وحكومته متمنية لهم كل استقرار وأمن وتقدم ، و مؤكدة ان الجزائر من الدول التي تمتلك تاريخ اسلامي و وطني ، و ان تضحية عدد كبير من اجل استقلالها يجعل من يوم الاحتفال بذكراه يوم مميز .

 

و عبر المهندس سعد الجعيد مدرب اداء الطائرات بأكاديمية الامير سلطان لعلوم الطيران – الخطوط السعودية عن سعادته بالتواجد في ليلة تحتفل بالذكرى الـ 63 لاستقلال الجزائر والتي جمعت كوكبة من ابرز شخصيات المجتمع العربي و الاسلامي .

ورفع التهنئة لسعادة قنصل عام الجزائر بجدة وممثلي القنصلية وكآفة أبناء الجالية الجزائرية المتواجدين داخل المملكة العربية السعودية سائلاً الله ان يديم عليها امنها وامانها .

 

رفـــرفت رآيــة الكرامـــة معلنــــة
أن دمـــاء الـشهــداء فــي أرض الجزائـــر
لــهـــا الأرواح مــصــليـــة
وذكـــرى التضحيـــات سيكــون للشعــب
دومــــاً للتقـــدم ملهمـــة

 

أسرة صحيفة شبكة الاعلام السعودي عامة ومن رئيس مجلس ادارتها خاصة الدكتورة وفاء ابوهادي تهنيء قنصل عام الجزائر السيد عبدالقادر القاسمي الحسني وحرمه السيدة سهام وممثلي القنصلية والجالية الجزائرية والشعب والحكومة الرشيدة بيوم الاستقلال المجيد الـ 63 ، متمنين للجزائر التقدم والازدهار والأمن والأمان .

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي