ثغرات السعـــادة الزوجيــة | هبه الحفـــــار
09 نوفمبر 2017
1
261

الكثير من الأزواج يعانون من ركود العلاقة الزوجية وتبلد المشاعر بعد فترة قصيرة أو بضع سنوات من الزواج وتتحول تلك الحميمة المقدسة من علاقة يحفها الحب والانسجام العاطفي إلى علاقة فاترة مملة تفتقر لمبادئ الاحترام؛ مما يخلق فجوة تتسع مع مرور الوقت، وينتج عنها صعوبة في التواصل بين الطرفين.

إن مصدر السعادة الزوجية هو الرضا بالشريك كما هو، وتقبل عيوبه فالكمال صفة خاصة بالله سبحانه وتعالى، فلكل إنسان طباعه التي تختلف عن طباع الطرف الآخر، وعندما تؤمن بحتمية الاختلاف عندها فقط يمكنك التعامل مع عيوب الطرف الآخر بأسلوب يسمح لك بالتغلب عليها وليس تغييرها الامر الذي يؤدي إلى التوافق.

التوافق في الحياة الزوجية لا يعني تطابق الصفات، انما يعني التعايش مع الإيجابيات والسلبيات والفهم العميق للطرف الآخر.

مفاتيح السعادة الزوجية بيد الشريكين، أما ثغرات السعادة الزوجية في عقل المرأة وبإمكانها تمديد لحظات السعادة في حياتهما على حسب نضجها وكيفية تداركها لمصاعب الحياة الزوجية، والتغاضي عن الخلافات الصغيرة التي لا تستوجب الوقوف عندها. 

ومن الضرورة مكان أن  تكون الزوجة ذات خلق و احترام لزوجها خلال النقاشات او الخلافات العائلية و تختار الوقت المناسب للنقاش، وأن لا ترفع صوتها مهما اشتد النقاش بينهما، وأن تحاوره بالمنطق و العقل حتى لا يعتبرها مصدرا للتوتر ،عليها أن تبين  له مدى حبها  واهتمامها  وثقتها  به حتى يحصل على الأمان العاطفي والاستقرار النفسي؛ فالحياة الزوجية هي حياة أساسها الاحترام والثقة المتبادلة.

عليها أن تجذب الرجل إليها باتزانها ورجاحة عقلها، وأن تكون على قدر كافي من الثقافة ومستمعة جيدة تتفاعل مع أفكاره ووجهات نظره وتشاركه مشاكله في العمل وتساعده في إيجاد حلول لمشاكله، وتحتويه في وقت الضيق والأزمات وتدعمه لكي يحقق أحلامه وطموحاته.

أن تتعامل مع والديه كما تحب هي أن يعامل والديها، لذا عليها أن تحترم أهل الزوج وتعاملهم بطريقة لبقه ومهذبه حتى إن اساءوا إليها فالإحسان للمسيء من الأقارب فيه احترام للذات؛ فالتعامل مع الاخرين بأخلاقهم يجعلك تخسرين أخلاقك.

أن تبرز جمالها  واناقتها  لزوجها  داخل المنزل، وأن تجعله يشعر أن اناقتها تزداد مع مرور الأيام والسنين، اصنعي تجديدا بعلاقتكما و احرصي على ترتيب المفاجآت لزوجك، اجعليه دوما يشعر بمدى اهتمامك وأنه الأهم بحياتك .

بقلم : هبه الحفـــــار


رد واحد على “ثغرات السعـــادة الزوجيــة | هبه الحفـــــار”

  1. يقول Sami Fudl:

    مقال جميل و جدير بالقراءة و التامل …. هو وصفة لحياة زوجية مليئة بالسعادة و الوئام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي