تعاون طبي سعودي ألماني بجامعة الملك عبدالعزيز مع مستشفيات هيليوس بوخ وكلية الطب
07 نوفمبر 2017
0
609

ش ا س – عاتكه ملا – جده

تبدأ عمليات مشتركة
تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠ بمجال التعليم والابتكار والطب والاقتصاد المعرفي ، رحب معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الاستاذ الدكتور عبدالرحمن اليوبي بالتعاون بين مستشفيان هيليوس بوخ بالعاصمة الالمانية برلين وكلية الطب .وتعد اكاديمية ومستشفيات هوليوس بوخ من أكبر المجموعات الشفائية في أوروبا وأحدثها طبيًا.
اما عن اهم اهداف التعاون فهي فتح آفاق وخيارات تعليمية جديدة في ألمانيا لخريجي كلية الطب وخريجي الزمالة، وتحقيق التقدم ومواكبة التطورات العلمية والتقنية في العالم و توطيد التعاون المشترك  . حيث يقوم فريق طبي ألماني  رفيع المستوى من العاصمة الألمانية مكون من ‏  ‏البرفسور مارك بلوخن رئيس أقسام الأنف والأذن والحنجرة والراس والعنق  و‏البروفيسور مارتن ستريك رئيس أقسام الجراحة العامة و الدكتورة الشيماء القرشي مشرفة الوفد الالماني، إخصائيه جراحه الانف والاذن والحنجرة والرأس والعنق في مستشفيات بوخ في برلين بزيارة مستشفى وجامعة الملك عبدالعزيز لتوثيق المزيد من التعاون السعودي الألماني .
وقد تم الإعداد وتنظيم ذلك اللقاء والذي سيستمر لمدة اسبوع بغرض الحصول على اكبر قدر من الإستفادة والتعاون .
من الجانب الاخر ، ترأس الجانب السعودي عميد كلية الطب الاستاذ الدكتور محمود بن شاهين الأحوال
وسعادة رئيس قسم الانف ‏والأذن والحنجرة والراس والعنق
‏الدكتور هاني بن زهير المرزوقي .
‏وحضر الاجتماع كلاً من وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل بندقجي ، وعدد من المدراء والمسؤولين بالمستشفى الجامعي .
كما حضر الاجتماع فريق الاختراع الطبي السعودي الذي تم اطلاقه من جامعة الملك عبدالعزيز في مطلع العام ضمن فعاليات مؤتمر الصحة العالمي بدبي ، والذي يضم كلاً من الدكتور عبدالكريم رضا فدا، مدير برنامج الزمالة والدراسات العليا لقسم الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بالجامعة، استشاري الأنف والأذن والحنجرة وجراحة تجميل الوجه، وزميله المخترع، مشعل هشام هرساني؛ مدير وحدة الابتكار بالجامعة. حيث تم تصنيع الاختراع في فرنسا وتنفيذه في ألمانيا بعد الحصول على براءة اختراع وتنفيذه كمنتجات عالمية . والذي شهد على تطوراته معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة .
وبدأت زيارة الوفد الالماني يوم أمس بتقديم مجموعة من المحاضرات العلمية والابحاث المتقدمة في مجال الجراحة وعرض كل ماهو جديد . كما تم عرض حالات مرضية  تحتاج الي عمليات معقدة للمرضى بهدف الاستفادة من زيارة الخبراء الألمان من ناحية ومن ناحية اخرى  المساهمة في تدريب  أطبائنا على تلك العمليات المعقدة وبمشاركة جميع الأطباء بقسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بمستشفى الجامعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي