جيناتي تنظم أول فعالية لبرنامج الكشف الوراثي للتوعية بسرطان الثدي في جامعة الملك عبدالعزيز
06 نوفمبر 2017
0
115

ش ا س – عاتكه ملا – جده

 
 
عقدت جيناتي للفحوصات الوراثية أول فعالية للتوعية بسرطان الثدي الوراثي والتي أقيمت خلال شهر التوعية تحت شعار ” جيناتي_حياتي ” في قاعة المؤتمرات بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز في يوم الاثنين  30 أكتوبر 2017م ( الموافق 10 /2 /1439هـ ).
وقد تقدمت جيناتي بجزيل الشكر والامتنان للمتحدثين في الفعالية كل من الأستاذة الدكتورة/ سامية العمودي، والدكتورة/ أطلال أبو سند     والدكتور/ شادي الخياط، لمشاركتهم القيمة في هذه الفعالية التي ركزت على ضرورة نشر التوعية للتشخيص المبكر لسرطان الثدي الوراثي، وأهمية إجراء  الفحوصات اللازمة للكشف المبكر والاستفادة من الخدمات المقدمة من مركز جيناتي بهذا المجال من خلال اختبار ” فك الشفرة الوراثية لمورثتي BRCA1 & BRCA2  في سرطان الثدي الوراثي “،  وتخلل اللقاء مناقشات علمية مميزة بين المتحدثين والحضور من أطباء وباحثين وطلاب وبعض المهتمين بالفحص الوراثي من ذوي المرضى. كما تقدمت جيناتي بجزيل الشكر لكل من مركز الشيخ محمد حسين العمودي للتميز في رعاية سرطان الثدي وجمعية زهرة لسرطان الثدي  على مشاركتهم في هذه الفعالية وتوزيع البروشورات التوعوية. ويعزى نجاح هذه الفعالية للمجهود الفعال المبذول من قبل منسوبي جيناتي وعلى رأسهم كل من: د. هبة الخطابي، ود. عائشة عليمي، ود. أشرف دلول ومجموعة من الأعضاء المفعمين بالحماس.
واختتمت الفعالية بالإعلان عن فحصBRCA Scan  المتوفر حالياً بمختبرات جيناتي من خلال عرض فيديو خاص بهذا الفحص وكيفية إجراءه للتعرف على احتمالية وجود طفرات في مورثتي BRCA1 & BRCA2 .  
كما تم التقاط بعض الصور التذكارية وتوزيع عبوات لتجميع عينات لفحص BRCA Scan والبروشورات التوعوية والهدايا التذكارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي