معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز يرعى اتفاقية تعاون مشترك بين كلية الطب والكلية الملكية الكندية
06 نوفمبر 2017
0
82

ش ا س – عاتكه ملا – جده

 

رعى معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز ،الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين كلية الطب بالجامعة والكلية الملكية الكندية، وذلك يوم الأحد 16 /2 /1439هـ، بحضور سعادة وكيل الجامعة، الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي، وسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور يوسف بن عبدالعزيز التركي.
وأوضح سعادة عميد كلية الطب، الدكتور محمد بن شاهين الأحول بأن توقيع اتفاقية التعاون المشترك مع الكلية الملكية الكندية، تأتي امتدادا للتعاون المسبق، حيث حصلت كلية الطب بجامعة الملك عبدالعزيز والمستشفى الجامعي على الاعتماد المؤسسي كأول جهة في العالم العربي من الكلية الكندية الملكية، واعتبارها مركز تدريبي معتمد على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وبين بأن اتفاقية اليوم مع الكلية الملكية الكندية هو تمديد للتعاون المشترك، للحصول على الاعتماد البرامجي في العديد من التخصصات والبرامج الطبية، ابتداء من تخصصات الطب الباطني، والأطفال، والطب الجراحي، والنساء والولادة وتليها بقية البرامج والتخصصات.
 بدوره، أثنى معالي مدير الجامعة على برامج الاتفاقيات والشراكات الدولية لفتح آفاق جديدة مع الجامعات والكليات والمؤسسات التعليمية المتقدمة بهدف الاستفادة من الإمكانات والخبرات في مجالات تشمل  الدراسات والاستشارات والبحوث العلمية.
وشكر معاليه سعادة عميد كلية الطب الدكتور محمود شاهين الأحول وجميع منسوبي كلية الطب، ووفد الجانب الكندي من الكلية الملكية الكندية على تعاونهم المثمر والبناء، والذي سيعود بالنفع للطرفين.
 من جانبه اعتبر سعادة وكيل الجامعة الدكتور عبدالله بن مصطفى مهرجي كلية الطب بأنها مفخرة لجامعة المؤسس، فيما تقدمه من خدمات تعليمية، وبحثية، واجتماعية، وصحية وتعكس تطور الجامعة في شتى المجالات، وقال: ” إن هذه الاتفاقية تأتي ضمن جهود الجامعة للرفع من نوعية التعليم الجامعي الطبي، ورفعه من المستوى المحلي إلى العالمي، وتضمن جودة الخدمات والبرامج التعليمية التي تقدمها كلية الطب، باعتبارها نموذج تعليمي صحي متفرد “.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي