مانشتسر سيتي يحلق في صدارة الدوري الإنجليزي على حساب المدفعجية
06 نوفمبر 2017
0
91

متابعة : أصيل المعشي

واصل فريق مانشستر سيتي مسلسل الانتصارات وحقق فوزًا غاليًا ومهمًا على حساب ضيفه أرسنال بنتيجة 3-1، اليوم الأحد، على ملعب الاتحاد في الجولة الحادية عشرة لمسابقة الدوري الإنجليزي.

تقدم السيتي بهدف في الدقيقة 19 عن طريق البلجيكي كيفين دي بروين ثم أضاف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 50 من ركلة جزاء.

وسجّل البديل الفرنسي ألكسندر لاكازيت هدف أرسنال الوحيد في الدقيقة 65، ولكن البديل البرازيلي جابريل جيسوس سجل الهدف الثالث للسيتي في الدقيقة 75.

وعزز السيتي صدارة ترتيب البريميرليج بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا، بعدما رفع رصيده إلى 31 نقطة بينما تجمد رصيد الجانرز  بقيادة مدربه الفرنسي آرسين فينجر عند 19 نقطة في المركز السادس.

اتسمت المباراة بصفة عامة بتفوق السيتي واستحواذه على مجريات الأمور رغم انتفاضة أرسنال بعض الشيء في الشوط الثاني بعد تغييرات فينجر وخصوصًا مشاركة لاكازيت ولكن الواقع لم يتغير وحصد السيتي فوزًا جديدًا.

 

 

حاول أرسنال الوصول إلى مرمى مان سيتي منذ البداية بتمريرات من أليكسيس سانشيز وتسديدة من أوزيل بينما وجه أجويرو تسديدة علت العارضة في أول محاولة للسيتي ورد أوزيل بتسديدة بجوار القائم.

وضاعت أول فرصة حقيقية لمانشستر سيتي في الدقيقة 11 بعد أن انقض ليروي ساني على الكرة بخطأ دفاعي ومرر عرضية إلى سترلينج الذي سقط أرضًا دون مخالفة.

وفرض مانشستر سيتي سيطرته على وسط الملعب ووجه دي بروين تسديدة تصدى لها تشيك قبل أن يسجل البلجيكي بعدها هدف التقدم في الدقيقة 19 من تسديدة قوية سكنت شباك الجانرز.

فرض السيتي سيطرته تماماً واكتفى أرسنال بالدقائق العشر الأولى التي لعبها بشكل جيد ولكنه استسلم بعدها لأصحاب الأرض.

ووجه دافيد سيلفا صانع الألعاب تمريرة عرضية مرت دون متابعة ثم أهدر سترلينج فرصة انفراد بغرابة بعدما مرر لساني بعيدًا لتضيع فرصة الهدف الثاني للسيتزينز.

وكاد الجانرز أن يخطف هدف التعادل عن طريق تسديدة قوية من رامسي في منطقة الجزاء لولا تصدي الحارس إيدرسون مورايس ببراعة.

وواصل السيتي سيطرته مع بداية الشوط الثاني، ونجح رحيم سترلينج في الحصول على ركلة جزاء، ترجمها أجويرو لهدف في الدقيقة 50.

ووجه أوزيل تسديدة سقطت من يد الحارس إيدرسون ولكنه تدارك الموقف، وغادر بعدها لاعب الوسط فرانسيس كوكولين في الدقيقة 56 لصالح المهاجم ألكسندر لاكازيت، وأجرى مان سيتي أول تغيير في الدقيقة 62 بنزول جابريل جيسوس على حساب أجويرو.

ونجح البديل لاكازيت في إعادة المدفعجية للمباراة من هجمة منظمة بثلاث تمريرات آخرها من رامسي إلى المهاجم الفرنسي في الدقيقة 65 ليودع الكرة الشباك ببراعة.

انتفض أرسنال بعدها ومرر بيليرين تمريرة عرضية أبعدها الدفاع، ونال كوتشليني مدافع الجانرز إنذارًا للخشونة ضد دي بروين ووجه ساني تسديدة في جسم بيليرين، وأبعد تشيك فرصة هدف محقق من جيسوس بتسديدة في الست ياردات أنقذها الحارس التشيكي بامتياز.

ازداد إيقاع اللقاء سرعة بمحاولات من الفريقين، ونال أوتاميندي البطاقة الصفراء للخشونة قبل أن يسجل السيتي الهدف الثالث في الدقيقة 75 عن طريق جابريل جيسوس الذي أودع عرضية أرضية من دافيد سيلفا في الشباك وسط اعتراضات من أرسنال لوقوع سيلفا في مصيدة التسلل.

حصل سانشيز على الإنذار للخشونة، ثم دفع مان سيتي بلاعب الوسط جوندوجان على حساب رحيم سترلينج في الدقيقة 77 من أجل تعزيز القدرات في وسط الملعب بينما دفع آرسين فينجر بالثنائي ويلشير وجيرو على حساب إيوبي وتشاكا الغاضب من استبداله.

هدأ إيقاع المباراة بعض الشيء مع تمريرات من جانب السيتي ومحاولات غير فعالة من أرسنال، ودفع السيتي بآخر تغييراته بنزول بيرناردو سيلفا بدلاً من ليروي ساني في الدقيقة 87، لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي