همسة في اذن صحتك (سمنتنا مع سبق الإصرار و الترصد) | د. رويدة ادريس
04 نوفمبر 2017
0
215

 

عندما اسافر احب الاحظ العادات الغذائية و اسلوب الحياة للناس في البلد الي انا فيها و الفترة هذه انا في زيارة لبنتي في الولايات المتحدة الامريكية.و هناك اشياء لفتت نظري سأخبركم بها
في اول يوم رحت اجيب حفيدتي لاحظت ان الممشى مليء باشياء تساعد على ممارسة الرياضة يستخدمها الطلاب و هم بينتظروا اهلهم و طبعا الأهل هم من ياخذوا اطفالهم و ليس السائقين فبينشأ حوار صحي تربوي بين الطفل و اهله و المدرسة.
طبعا الشعب كله يمارس رياضة المشي بشكل او باخر و هذاالذي خلاني الاحظ ان نسبة السمنة في المجتمع الامريكي قلت بشكل ملحوظ و خصوصا عند كبار السن فالرشاقة هي السمة الغالبة عند كبار السن رغم دسامة الوجبات لديهم ولكن يمكن وجود سعرات حرارية على الوجبات ساعد المستهلك في معرفة و استيعاب حجم الضرر الناتج عن الوجبة و اصبح اكثر قدرة على تقييم مدى مناسبة الوجبة بحسب وقت تناولها فالوجبات عالية السعرات الحرارية مناسبة لبداية اليوم. الوجبات منخفضة السعرات مناسبة لما قبل النوم و هذا ما نفتقده في اسلوب حياتنا فمجتمعنا لا يراعي نوعية الأكل حسب احتياجه اليومي بمراعاة نوعية نشاطه مع وقته مع وجبته. و لكن مازال و كان و سيظل سبب السمنه مجهول لأننا لن نعترف ابدا ان سمنتنا مع سبق الاصرار و الترصد!!!

بقلم : د. رويدة نهاد ادريس


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي