السفارة الباكستانية بالرياض تنظم “الكشميرالأسود” للتضامن مع الشعب الكشميري
31 أكتوبر 2017
0
221

ش ا س – عاتكه ملا – جده

نظمت السفارة الباكستانية بالرياض حفلة “يوم كشمير الأسود” في 26 أكتوبر 2017 بمقرها وذلك من أجل التعبير عن التضامن مع الشعب الكشميري وإبراز الاحتلال غير المشروع على جامو وكشمير من قبل القوات الهندية.
وقد حضر الحفل الذي رأسه السفير خان هاشم بن صديق – سفير باكستان لدى المملكة، عددا كبيرا من أفراد الجالية الباكستانية والصحفيين والمواطنين من مختلف مناحي الحياة. وفي بداية الحفل، قرأت رسائل رئيس الجمهورية ورئيس وزراء باكستان ثم كلمات عن نشأة قضية كشمير ونضال الشعب الكشميري من قبل متحدثين بارزين من مختلف الميادين. كما تم خلال اللقاء عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على الخلفية التاريخية لهذا الحدث، ونضال الشعب الكشميري، والفظائع التي ترتكبها القوات الهندية.
وفي كلمته بهذه المناسبة، أبرز سفير باكستان خان هاشم بن صديق، تاريخ موجز بهذا اليوم و
الفظائع الهندية الجارية في جامو وكشمير. وناشد السفير بن صديق جميع افراد المجتمع وموظفي وسائل الاعلام القيام بدورهم الفعال فى نشر تفاصيل الفظائع الهندية فى جامو وكشمير في الاعلام الدولية والمنظمات الاقليمية والدولية الاخرى. كما أكد على ضرورة حل نزاع كشمير وفقا لقرارات الامم المتحدة. وقال ان التوصل الى حل عادل وسلمى لنزاع جامو وكشمير وفقا لتطلعات شعب جامو وكشمير يعد ملحا لتحقيق السلام الدائم فى جنوب اسيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي