ملتقى ريادة الأول نحو مستقبل ريادي
31 أكتوبر 2017
1
300

ش ا س – مريم مجلي

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير/ محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان دشنت إدارة تعليم صبياء صباح الاثنين ملتقى ريادة الأعمال ، ومعرض سيدات الأعمال المصاحب له في صالة “السمو” بمحافظة صبيا.

بحضور محافظ صبيا الأستاذ ” علي موسة زعلة ” و العديد من رجال الأعمال وسيدات الأعمال ، علما بأن الملتقى سيستمر لمدة ثلاثة أيام ينفذ فيه ورشات عمل متعددة .

بدأ الملتقى بالسلام الملكي ، تبعته آيات من الذكر الحكيم ، ثم قدم مدير التعليم د. عسيري الأحوس كلمة (تحدث فيها عن الهدف الرئيسي من الملتقى وهو إبراز نجاحات وخبرات رجال الأعمال لأبنائنا الطلاب والرواد وبناتنا الطالبات والرائدات )،  كما تحدث عدد من رجال الأعمال ، بالإضافة إلى الدكتورة أماني عقيل المحاضرة بجامعة الملك عبد العزيز.

تخلل الملتقى  عرض فيلم وثائقي يحكي عن  دور رجل الأعمال في بناء الوطن من خلال الاهتمام بالجيل الريادي. ومن ثم  تكريم رجال الأعمال المشاركين في لقطة وفاء وعرفان لأهل العطاء والبناء ، من قبل محافظ صبيا الأستاذ ” علي بن موسى زعلة “.

شارك في  أركان الملتقى ” مركز إبداع المرأة السعودية ، مؤسسة رمز الضحى ، مركز أمل المستقبل ، مشغل المقص الأفضل ، مشغل نوادر الموضة  ” .

 

وأثناء تجول  صحيفة ” شبكة الاعلام السعودي الالكترونية “ في أركان الملتقى تحدثت مع  سيدة الأعمال الأستاذة عائشة الشبيلي صاحبت

”  مركز إبداع المرأة السعودية  ” عن تطلعاتها ومشاركتها في الملتقى قالت :

تتلخص مشاركتي  في ملتقى ريادة الأعمال التابع لإدارة تعليم صبيا :

أولا: بدعوتي من قبل إدارة تعليم صبيا ، وذلك للمشاركة بورقة عمل .

ثانيا :  بعمل معرض يعرض  منتجات من صناعة فتيات مركز إبداع المرأة السعودية ،وستكون ورقة العمل الخاصة بي يوم الثلاثاء ٢/١١ .

أما تطلعي للملتقى : ملتقى الريادة الأول نقطة بداية حقيقية للإهتمام بأبنائنا، وبناتنا من الجيل الصاعد، واكسابهم الإمكانيات ، والمعرفة بكل مايحيط بهم من مستجدات عملية جديدة، كقطاع الأعمال، والاقتصاد ،أي إحداث الفرق وتأهيلهم لمستقبل باهر كي يصبحوا ممارسين ،ومطلعين على القطاعات، والمهارات المختلفة ،تحديدا قطاع ريادة الأعمال والاقتصاد لما لهذا المجال من توجه قوي في المستقبل .

أما في حديثنا مع الأستاذة حنان صوفي المالكة والمديرة التنفيذية لمؤسسة “رمز الضحى ” تحدثت عن نبذة مختصرة عن مؤسستها “Dayligt Token ” هي منظمة تم تأسيسها من أجل تحقيق عدة أنواع من الأعمال ، مثل تقديم الخدمات وفقا لمعايير تنظيمية خاصة في مجال عملها ، وتسعى المؤسسة لتحقيق أهداف تطويرية رائدة على عدة أصعدة ، تعليميا أو وظيفيا أو اجتماعيا ، وتتعدد خدماتها بين مجال التموين الغذائي والاتصالات والالكترونيات ، ولها فروع في جيزان ، وصبيا والظبيه ، ومركز العيدابي .

أما أهداف مؤسسة رمز الضحى موافقة لمشروع نيوم في إطار التطلعات الطموحية لرؤية 2030 بتحول المملكة إلى نموذج عالمي في مختلف مجال الحياة .

تطلعي للملتقى هو بداية موفقة لبناء مستقبل جيل الالكترونيات .

تحدثت  الأخت  نالة أحمد بحيح صاحبة مشروع : مشغل المقص الأفضل ” للصحيفة قائلة بدأ مشروعي من عام1437 هـ ، دعمني معهد ريادة الوطني بخميس مشيط

وأول إنسان ساعدني ،ودعمني ، ووقف معي أبي رحمه الله، لذلك سأدعم بإذن الله بنات هذا الجيل و أقدم شكري لمركزريادة و إداره صبياء.

كما أقدم شكر خاص لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر، والأستاذة حشيمه الحازمي ،وحنان ولولوه، وجميع الاخوات الفاضلات في الملتقى .

وفي حديثنا مع مركز أمل المستقبل للرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة للأستاذة جميلة حسين الأمير ، هو عبارة عن مركز يعنى بأطفال التوحد والاعاقات الحركية والتأخر اللغوي وفرط الحركة ، يهدف إلى تحسين مستوى الأطفال ودمجهم في المجتمع ، تطلعي للملتقى أنه سيظهربإذن الله  ذوي الاحتياجات الخاصة وسيكون سببا لهم في مواكبتهم  لمستجدات العصر .

 

 


رد واحد على “ملتقى ريادة الأول نحو مستقبل ريادي”

  1. يقول جميله حسين الأمير:

    معرض إدارة تعليم صبيا لريادة الأعمال يعتبر خطوه ايجابيه في رؤيه 2030 التي تواكب مسيره تقدم المملكه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي