تونس تحتضن تطوعنا
28 أكتوبر 2017
0
119

ش ا س – عاتكه ملا – جده 

جمهورية تونس بمدينة الحمامات ترعى الملتقى العربي حول الحقوق الثقافية والرياضية لذوي الإعاقة تحت إشراف وزير الشؤون الاجتماعية التونسية الاستاذ.محمد الطرابلسي وبحضور نائب السفير السعودي. الممثل للمملكة العربية السعودية لأول مرة (نادي لحياتنا معنى الإجتماعي لذوي الإعاقة ) خارج السعودية بالمشاركة بعمل تطوعي وبرعاية رجل الاعمال .توفيق التونسي ونخبة من الجمعيات والمنظمات المهتمة بذوي الإعاقة وحقوقهم من مختلف الدول العربية

وقد اكدة رئيسة نادي لحياتنا معنى. لينا حجار ان مشاركتهم بهذه الموتمر و مؤتمرات اخرى خارج السعودية بهدف اولا الى تمثيل وطنهم الغالي خير تمثيل وابراز دورهم الفعال في تحقيق رؤية السعودية 2030 وابراز دور المملكة بدعمها لحقوق ذوى الاعاقة ، وأكده حجار بانه هذه الإنجاز لا يعد شخصيا بل هو إنجاز ..
وقد أضاف نائب نادي لحياتنا معنى الاجتماعي راكان بايزيد.ان الملتقى كان يحتوي على مشاركات رياضية وثقافية على المستوى العالم العربي وهذا يعطينا نحن ذوي الإعاقة الحركية إضافة لنشر ثقافتنا السعودية وتبادل الخبرات العملية و المهنية بين المشاركين .
اما فارس العقيل فكان الحضور من مختلف الاعاقات و الثقافات ومثل هذه المؤتمرات تزيد
وقد أكده ذكرى الحوباني بان هذا الملتقي كان يمثلها شخصيا وأنها تتمنا ان تحضر في المستقبل القريب مؤتمرات اكثر خارج المملكة.
اما خالد بايزيد فإشارة انه مثل هذه الأحداث تعزز نفسية ذوى الاعاقة وتطوير إمكانياتهم وإبداعاتهم نحو الاستقرار الاجتماعي.وشهدة مريم بقشان بان حب التطوع يعطي الانسان دفعه الى الامام وبأنه لايوجد مستحيل نهائيا
وشكرت اشجان الغامدي وهي كفيف بشكرها لكل من أسهم في إنجاح فعاليات الملتقى ، مشيرة بدعم وتفاعل كلاً من الراعي الإستراتيجي مجموعة توفيق تونسي والسفارة السعودية بتونس مع الوفد الممثل للمملكة العربية السعودية.

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي