لجنه كشمير تشكر دعم المملكه للكشمير المحتله
25 أكتوبر 2017
0
177

ش ا س – عاتكه ملا – جده

 
اجتمع اعضاء لجنة كشمير بجدة في 25 أكتوبر 2017 للاحتفال بيوم كشمير الأسود في المملكة العربية السعودية. كما ، وأعربت عن تضامنها مع شعب كشمير في كفاحهم العادل من أجل تقرير المصير.
واعتمدت اللجنة قرارا بالإجماع يدين فيه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في كشمير المحتلة من قبل الهند. ودعا القرار الهند الى ضرورة الوقف الفوري لجميع الانتهكات الجسيمة والممنهجة لحقوق الانسان التى ترعاها الدولة فى كشميروأن تسمح للمنظمات الحقوق الدولية والانسانية الوصول إلى الأراضي المحتلة من دون عراقيل.
كما أدانت اللجنة بوادر إطلاق النار العشوائي من قبل القوات الهندية على خط المراقبة والاستهداف المتعمد للمناطق المأهولة بالمدنيين. وشددت على أن الخلاف الجوهري بين باكستان والهند والوضع الكارثي الحالي في الكشمير المحتلة هو نتيجة للاستمرارية وعدم حل للنزاع حول جامو والكشمير.
وطلبت اللجنة من الهند تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولى حول كشمير والتى تنص على ان الوضع النهائى للولاية جامو وكشمير سيكون طبقا لارادة الشعب. ودعت اللجنة المجتمع الدولي إلى الوفاء بالتزاماته بإقناع الهند بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن كشمير.
وأشاد قرار اللجنة بدعم باكستان السياسى والمعنوى والدبلوماسى للنضال الكشميرى، وندد استمرارية الاحتلال الهندى على ولاية جامو وكشمير، كما أعربت عن تقديرها لجهود حكومة باكستان للتسليط الضوء على فظائع القوات الهندية في الكشمير المحتلة في المحافل الدولية بما فيها الأمم المتحدة.
وأعرب القرار عن امتنانه للمملكة العربية السعودية ولمنظمة التعاون الإسلامي على دعمهما الثابت للنضال الكشميري.
وشكرت اللجنة القنصل العام باكستان على الدعم المتواصل لقضية كشمير.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي