جمعية الثقافة والفنون تكرم الأستاذ سعود الشيخي في حضور إعلامي ثقافي كبير
30 أغسطس 2016
0
675

ش ا س – د. وفاء ابوهادي

تصوير – فهد الحارثي

أصبحت جمعية الثقافة والفنون بجدة علامة فارقة في الحراك الثقافي والفني بل وكذلك في تكريم تلك الهامات الثقافية والفنية ومن يستحقون التكريم ، و للأسف الكثير منهم لا يكرمون إلا بعد وفاتهم وهذا ما يحز بالنفس ، ولكن الجمعية كسرت هذه القاعدة الموجعة وبنتها ببناء الأمل بتكريمهم في حياتهم وبين أهلهم و أحبابهم
وضمن سلسة التكريم كرمت جمعية الثقافة والفنوم بجدة شخصية متميزة في الإعلام والثقافة الذي جعل لخطاه نبراس ينير للجميع عبر عمله المتقن وتفانيه في خدمة دينه ووطنه ومجتمعه ، كان لوجوده أهمية كبيرة في فعاليات كثيرة حيث حرص على تواجده ليساهم ويدعم ويشجع ، إنه الأستاذ القدير سعود الشيخي المدير العام للشؤون المالية والإدارية بوكالة الأنباء الإسلامية الدولية الذي تستقبله جمعية الثقافة والفنون بجدة وجميع محبيه لتعبر له ولو بجزء بسيط من امتنانها وشكرها لجهوده .

DSC_6658

 وقد تحدث سعادته عن هذه المناسبة بشكره للدكتور عمر الجاسر والأستاذ خالد خضر وكل من ساهم في هذا التكريم الذي يعتبره وسام يفتخر به وأكد أنه خلال مسيرته كان هدفه خدمه وطنه ومجتمعه ، كما أن الرسالة التي يحملها على عاتقه كان لابد أن تثمر لتجنيها أجيالنا القادمة .

و الشكر لكل من ساندني حتى وصلت لكل ماحققته ومن تستحق هذا التكريم هي والدتي الغالية التي كانت سبب نجاحاتي رحمها الله وأسكنها فسيح جناته .

DSC_6670

وقد عبر سعادة قنصل عام البحرين إبراهيم المسلماني عن سعادته لهذا التكريم الذي بادرت به جمعية الثقافة والفنون بجدة للاستاذ سعود الشيخي والذي يستحقه فهو من الشخصيات التي خدمت الاعلام والثقافة عن وجود حقيقي ، فهو خير من مثلها في المحافل والمناسبات ولما يتمتع من ثقافة وحضور جعل له النجاح في خطاه
وإذ أن هذا التكريم يعتبر واجب في حقه ،و الاكثر هو العرفان بما يقدمه وما قدم ليكون وسام يفتخر به من الجميع
وتقدم بالشكر للجمعية ممثلة في د. عمر الجاسر لهذه اللفتة الطيبة من تكريم شخصيات تستحق أن يشاد بمسيرتها .

DSC_6643

وعبر عبدالله الثقفي مدير التعليم بجدة عن سعادته بكل ما تقوم به جمعية الثقافة و الفنون حيث تعمل على نقل الثقافة و الفنون و تنمية إبداعات الشباب كما تحافظ على كافة القيم الثقافية و تسعى بكافة جهودها للإرتقاء نحو الأفضل بالتواصل مع كافة المجتمع وتقديم مختلف الأنشطة التي تناسب كافة العائلة و لاتنسى كذلك تخصيص فعاليات وبرامج شبابية فقد فتحت أبوابها للجميع كما ركزت على الفن الحجازي في جدة ومكة و الطائف مع اهتمامها ببقية الفنون الأخرى.
وأوضح حرص الجمعية على الإحتفاء بكل من يستحق التكريم و اليوم تم تقدير الإعلامي الأستاذ سعود الشيخي من خلال الاحتفاء به وتكريمه الذي يستحقه لكل ما قدم وتشكر الجمعية على لمسات الوفاء التي تقدمها .
وتحدث عن أهداف الجمعية التي تسير عليها ومن أهمها المحافظة على التراث و الفن وتأصيله بالأجيال كما أنها جسر مابين أجهزه الدولة ومنها التعليم فالتعاون بين الاثنين هو تعاون أصيل في رعايه الفن .

DSC_6619

وتحدث عبدالمحسن القحطاني بروفسور سابق بجامعة الملك عبدالعزيز وصاحب أسبوعية ومركز للدراسات الثقافية عن الرابطة الثقافية الحميمة التي تربطه مع جمعية الثقافة و الفنون قائلاً : خلال ترأسي إدارة النادي الأدبي سابقاً كنت من الحريصين على أن تنقل الجمعية في هذا المبنى الحالي لتكون مع النادي الأدبي وذلك ليمثلوا نواة المركز الثقافي ، وحالياً نشهد ما تحتويه هذه الجمعية من همه ونشاط ثقافي يشكر القائمين عليها فمجهوداتهم واضحه ومشرفة للجميع ونجد وفاء أصحابها بارز من خلال الأنشطة الثقافية اليومية و المستمرة .

كما تحرص على الاحتفاء بمن هم أصحاب بصمة وتدعم الشباب و اليوم كان الاحتفاء بمن هو صاحب الكلمة الاستاذ سعود الشيخي والذي يكرم على مشواره ومجهوداته و قد كانت الجمعية سباقه بذلك الاحتفاء .
ونتمنى أن تحذوا الأندية الأدبية حذو الجمعية في تكريم من يستحق ذلك ومن لهم بصمة في الحركة الأدبية الثقافية.

DSC_6605

وقد تحدث مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة د. عمر الجاسر عن دور الجمعية الذي تحمله على عاتقها من انعاش الحركة الثقافية والفنية بالاضافة إلى تكريم من لهم بصمة مجتمعية تغافل الكثير عنهم ، فالجمعية حلقة وصل مابين المجتمع الثقافي وبين كافة أفراد المجتمع وخاصة الجيل الجديد الذي لا تربطهم علاقة بهامة من شخصيات أدبية وإعلامية وفنية .
وأشار أننا اليوم نكرم هامة إعلامية وثقافية وهو الاستاذ سعود الشيخي الذي له بصمته في الإعلام ودعم الثقافة
وكانت خطاه شاهده على تفانيه في خدمة دينه ووطنه .

DSC_6667

ومن جانبه أكد المصور العالمي الأستاذ خالد خضر أن هذه التكريمات تأتي من صميم واجبنا لأصحابها الذين كان لهم الفضل بعد الله في نجاحات وإنجازات وصلنا إليها وهيئت لأجيال قادمة ، ودور جمعية الثقافة والفنون بجدة كبير جداً في هذا المجال لتبنيها مثل هذه المبادرات .
ويأتي تكريم شخصية لها مكانتها كالأستاذ سعود الشيخي من صميم واجبنا كمنسوبي لهذه الجمعية التي تعتبر كل من يساهم في بناء هذا الوطن يستحق التكريم ، والاستاذ سعود لم يتوانى لحظة خلال مشواره الطويل في خدمة الإعلام والثفافة على أكمل وجه .

DSC_6601

وقال د. محمد تركستاني من لا يشكر الناس لا يشكر الله ومن هذا المنطلق يأتي العرفان بجميل من لهم جميل علينا ولم يُعطوا حقهم ولو بكلمة شكر ، وما تكريم هامة إعلامية كالأستاذ سعود الشيخي إلا مفخرة لنا جميعاً لما قدم خلال مسيرته في العمل وكان عوناً ومعيناً لكل إبداع و إنجاز .

DSC_6600

وتوجه الفنان عابد البلادي – مشرف عيادات بمستشفى الملك فهد بوزارة الصحة – بالشكر للدكتور عمر الجاسر على كآفة الجهود الجبارة بجمعية الثقافة و الفنون وما قام به من نقله كبيرة .
وفيما يخص تكريم الإعلامي سعود الشيخي ذكر انه استحق هذا التكريم لمشواره المشرف ونبارك له ذلك .
ونوه الى ان الفنان داخل المملكة مازال حقه مهضوم و للاسف هناك كثيرين ممن يتم تكريمهم بعد وفاتهم .
وأوضح ان المملكة مليئة بالفنانين واصحاب المواهب و تضم كذلك العديد من الأماكن التراثية و التاريخية و لكن لا توجد نشاطات تشجع وتنمي ما يمتلكوه من إبداع ونجد كثيرين يلجئون لسفر لدول أخرى ليثبتوا أنفسهم و يظهروا نجوميتهم .

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي