ش اس | المصممة خلود الزين : موضة الحرير والكتان الاكثر إقبالاً في السوق السعودي
15 أغسطس 2016
0
759

ايمن الترك – المدينة المنورة

تتسارع الخُطأ نحو الموضة و التميز، وكل ماهو جميل، ومن ضمن الأشياء التي دخلها التغير والتفنن في تصميمها العباءات ، وفي لقاء قامت به صحيفة شبكة الاعلام  السعودي مع المصممة خلود الزين، صاحبة تصاميم خلود كولكشن دار الحوار عن الموضة والعباءات التي اصبحت محل إهتمام المرأة السعودية :

تخصصك هو في مجال إدارة أعمال, و تملكين مؤسسة لتنظيم المعارض و المهرجانات و المؤتمرات، كيف دخلتي الى عالم تصميم الازياء و خصوصا تصميم العبايات ومن اين تستوحي افكار تصاميمك؟

بدأ معي مجال تصميم العبايات كهواية, فقد كنت اصمم عباياتي الشخصية بنفسي, و قبل سنتين راودني حلم بأنني أصمم أزياء في ورشة خياطة كبيرة في باريس, بعدها شاءت الصدفة بالالتحاق بدورات لتصميم الأزياء و بدأ مشواري في هذا المجال الرائع.

أما بالنسبة لتصاميمي فأنا استوحيها من دور الأزياء العالمية و المصممين العالميين, فهم من يضعون خطوط الموضة بألوانها و أقمشتها و تصاميمها.

كيف أستطعتي أن توفقي بين عملك في مجال تنظيم المعارض و المهرجانات و بين التصميم و ماهو وجه الشبه بينهما؟

بتنظيم الوقت و التركيز يستطيع الشخص أن يوفق بين أكثر من عمل, و مجال تنظيم المعارض و المهرجانات و المؤتمرات يشبه الى حد قريب مجال التصميم, فالإثنين بحاجة إلى الإبداع و ابتكار الأفكار الجديدة.

هل يعتبر مجال التصميم من المجالات المعقدة ؟

هو صعب و سهل في آن واحد,  فإذا كان يمتلك الشخص لمسته الخاصة من الذوق و الحس الإبداعي سيكون من السهل التنفيذ و لكن تكمن الصعوبة في خلق أفكار مختلفة في كل مرة ليتجنب التكرار وعدم جعل نفسه في اطار محدود.

ماهو اكثر انواع التصميم اقبالاً في السوق وماهي الموديلات الرائجة؟

هي التصاميم التي تكون اقمشتها خفيفة و ذات الألوان و الأقمشة الفاتحة والمتداخلة خصوصا أننا مقبلين على فصل الصيف فتصبح هذه الموديلات مرغوبة اكثر لتخفف من حرارة الشمس.

ماهي انواع و خامات الاقمشة التي تستخدمينها في التصميم ؟

استخدم في تصاميمي أقمشة و خامات عديدة تعتمد على الموضة السائدة و المواسم, حاليا استخدم الأقمشة الخفيفة كالحرير و الكِتَّان هذا بالإضافة إلى الدانتيل الأنيق وهو المفضل لدي و الذي لا تنتهي موضته ابداً.

هل تعتمدين على تصميم انواع محدده ام متنوعه ؟

أحرص دائما على التنوع في المجموعات التي أصممها لكي ترضي جميع الأذواق, احتياجات و مناسبات السيدات.

هل توسعتي في مجال التصميم واصبح لك نشاط خارج المملكة ؟

نعم ..أصبح لدي العديد من الزبونات من دولة الكويت, و قطر و الامارات و قريباً سأتواجد في معارض بمختلف في هذه الدول و غيرها بإذن الله.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي