بجهود المصممة رانيا عقاد … “ركن المبدعات” يتألق بتنوع فريد خلال معرض أعراسنا 2017م
04 مارس 2017
0
1267

ش ا س – (د. وفاء ابوهادي – حوراء احمد)

في ركن المبدعات كان للإبداع منحنى آخر وتعريف متغير فقد تجمعت أنامل تلف بِالحَرير وعقول ينحنى لابتكاراتها بكل تقدير وقادة هذه الملحمة من مبدعات الوطن المصممة المتألقة رانيا عقاد التي سعت بكل ما تحمل من طموح للمبدعات وأمل في دعمهن بجهود جبارة لتجعل من ركن المبدعات المكان الملفت في المعرض بأكمله والواحة المتنوعة بكل جميل ومبدع لفت انتباه الجميع.

للمزيد من الاطلاع على ابداعات بنات الوطن “ركن المبدعات” التقينا مع صاحبة القلب الكبير واليد البيضاء التي كانت كأم تحوم حول أبنائها لتطمن عليهم وترفرف بجناحيها فرحاً بإنجازاتهم المصممة القديرة صاحبة فكرة الركن رانيا عقاد تلك الشابة التي تمتلك حنكة وتخطيط اَهلها لتجعل فكرة ركن المبدعات واقعاً ملموساً .

دعمت بنات الوطن وسعت ليكون لهن بصمتهن في معرض أعراسنا ٢٠١٧م وكان لها ما أرادت فقد تميز الركن بوجود نخبة من المصممات والمبدعات في شتى مجالات احتياجات المرأة والطفل ومستلزمات الأفراح والمواليد والضيافة على أعلى مستوى يصل للعالمية .

و للمزيد حول التعريف بركن المبدعات تحدثت المصممة رانيا عقاد لصحيفة شبكة الاعلام السعودي بقولها : أولاً  أعجز عن التعبير بفرحتي لما لمسته من سعادة لدى المبدعات فهن مبدعات حقاً فكل واحدة منهن تمتلك موهبة نسجتها واقعاً على منتجاتها ولذلك جاءت فكرة ركن المبدعات لمجموعة من المصممات في معرض العروس وفق أنظمة وضعت لكل عارضة من حيث المساحة ومقاسات الطاولات والاستانادات .

و أضافت : لا أنسى دعم الجميع لي ولهن في هذا الركن واخص صاحبات السمو والاخوات الإعلاميات وجميع الحضور الذي كان لهن دفعة قوية لدعم المبدعات خلال معرض أعراسنا .

وقالت : الملاحظ في الأركان التنوع في المنتجات وتميزها بالاضافة الى اسعارها المناسبة لكسب عميلات ليتعرفن على منتجات بنات الوطن ويكن لهن دعم وسند في مشاريعهن المستقبلية والتي يطمحن من وراء هذه المعارض الوصول الى العالمية لما يمتلكن من قدرات ابداعية .

واختتمت كلمتها بالشكر للدكتورة وفاء ابوهادي لتلبيتها الدعوة ضمن ضيوف الشرف لدى ركن المبدعات المقدمة في مكان واحد اجتمع الإبداع والابتكار وحب التعاون والإيثار في إبراز مواهب الجميع مراعين في هذه السياسة حب الخير ليعم للجميع .

هيفاء الحميدي إحدى المشاركات من مدينة الرياض في ركن المبدعات تخصصها جلابيات وسهرات والتي أكدت انها تحرص على اختيار أجود أنواع الأقمشة و الخياطة المتقنة ، وقالت : انها من خلال مشاركتها في معرض أعراسنا وخاصة ركن المبدعات خلقن فرص من تبادل الخبرات في مجال التصميم .

وتقدمت بالشكر للمصممة رانيا عقاد التي لها الفضل في دعم هذا الركن ولكل من قام على تنظيم المعرض .

وفِي ركن السيدة أنعام جريتلي تميز في تقويم عربة العروس بأسلوب مبتكر حيث أوضحت انها توفر كل ما يخص مناسبات العروس والملك ودبش العروس وحفلات التخرج وطرق الضيافة ، بالاضافة الى ابتكارها فكرة مجسم لخاتمي الخطوبة يوضعا فيه ليقوم العروسين بتلبيس بعضهم منه وبطريقة عصرية مبتكرة .

وافادت انها توفر جميع الألوان حسب طلب العميلة ، وتقدمت بالشكر للمصممة رانيا عقاد التي اتاحت لهن هذه الفرصة ليبدعن .

ومن ركن المصممة هيفاء خياط التي أفادت بمشاركتها بالعبايات الخليجية المتميزة والتي تلائم الأجواء المناخية القادمة على المملكة بالإضافة الى القفطانات والجلابيات المناسبة لجميع الأعمار ولمعظم المناسبات ، وذكرت ان ما يميز تصاميمها هي وجود قطعة واحدة من كل تصميم بالاضافة الى تميز التصميم ، وتقدمت بالشكر لجهود المصممة رانيا عقاد على دعمها .

وكان لتصاميم المصممة أمل قشلان تميز حيث مزجت الحداثة مع التراث وزينتها برسومات وتطريزات مميزة وتحدثت عن مشاركتها بقولها : انها مجموعة من العبايات المتنوعة وبألوان مختلفة وأغلبها على طريقة البشت (المشالح ) التي اصبح لها طابع خاص عند الجميع لما تتميز من فخامة .

واضافت : لم يقتصر البشت على عمر معين فقد قمت بتصميم عبايات من سن ٣شهور فما فوق ،وعن مشاركتها في ركن مبدعات قالت : سعدت بمشاركتي وخاصة ان الراعية لهذا الركن المصممة رانيا عقاد التي شهادتنا فيها مجروحة لسمو أخلاقها وتقدمت بالشكر لرانيا ولكل من دعمها ، واكدت ان المعرض ابرز مواهب ومصممات على مستوى عالمي وليس خليجي .

ومن المشاركات في ركن المبدعات المصممة سوزان بغدادي التي تحدثت عن مشاركتها بعبايات ذات طابع خاص بربيع وصيف عام ٢٠١٧م مواكبة الموضة مع الحفاظ على الهوية الخليجية التي تتميز بها والتي تجذب الكثير ، واشارت انهم في طور تقديم ماركة سعودية يفتخر بها عالمياً فالمصممات السعوديات لديهن القدرة الكبيرة وقد حققن ذلك .

كما أكدت ان لها عميلات من دول أوروبية ويقمن بطلب العباية الخليجية والتي تقوم بوضع لمسات فنية عليها لتكون لها ميزتها الخليجية ومواكبتها للموضة الأجنبية .

وشاركت المصممة أميرة حكيم بفساتين سهرة ذات طابع متميز مواكب ألوان الموضة وتقوم بعمل كل تفاصيله لتضمن راحة العميلة وفِي حال التعديل تقوم بما تراه زبونتها لتصل الى رضاها وعن ما يميز تصميمها هو تركيزها على اخفاء كل ما يزعج السيدة في جسمها خاصة اذا كانت سمينة فهي تطوع القماش والقصات والاحزمة لإخفاء حجمها وإضفاء شكل جميل وقوام متناسق .

وحيث التقى الجمال التونسي مع التراث واللمسة الخليجية كان في ركن المصممة روضة سلامي مجموعة من العبايات المتميزة وذات الخليط التونسي والسعودي والذي يضفي على المرأة جمال خاص حيث اشارت : انها تحرص على استخدم افضل انواع الأقمشة وأنها في ركن المبدعات أبرزت طابع شمال افريقيا لتونس حيث يتميز بجمال التصميم والأقرب للبيئة الخليجية .

وعن الإقبال على تصاميمها أكدت ان هناك إقبال كبير لكون لمساتها تتقارب مع ذوق المرأة السعودية ، وافادت ان مثل هذه المعارض توفر مساحات من ألتقاء الخبرات والثقافات في شتى المجالات ، وتقدمت بالشكر للمصممة رانيا عقاد على مبادرتها في دعم المبدعات وابراز إبداعاتهن .

وقالت عبير مرزا احدى المشاركات في ركن المبدعات ان مشاركتها في المعرض أتاح للزوار الاطلاع على تميزها في تصميم العبايات بشكل يناسب خطوط الموضة والالوان التي تتماشى معها كما لاحظت اقبال كبير على تصاميمها من خلال الزائرات لما تحرص ان يكون ذوق متنوع ليرضى جميع الأذواق .

وذكرت آمنة آدم انها لأول مرة تشارك بتصاميمها والفضل بعد الله للمصممة رانيا عقاد صاحبة فكرة ركن المبدعات التي وجهت لها الشكر على جهودها مع جميع الأخوات وعن مشاركتها افادت : انها شاركت بعبايات متنوعة ولجميع المناسبات ولكنها حرصت على تواجد اللون الأسود لضخامته بين الألوان .

وقالت المصممة غادة الثقفي انها تخصصت بعد ١٥عام في فساتين الأعراس والسهرة بعد تجربة أولية مع الجلابيات والعبايات وذكرت انها كانت تمتلك محلات خارج المملكة بدبي وقطر بالاضافة الى محل بالتحلية والرئيسي بشارع الأمير سلطان وقالت : هذا بفضل من الله وبفضل العزيمة والاصرار على النجاح الذي اتمنى ان تسلكه جميع المصممات ، وعن فائدة المعارض تحدثت بقولها انها تعمل على مساندة المصممة بعرض تصاميمها وانه كل ما كان المعرض منسق كلما أحست المصممة والعارضة بثقة النجاح .

وكان للطفل اهتمام في ركن المبدعات في جناح نودي بوتيك التي تحدثت صاحبته عن جودة الخامة ذات الصناعة الاسبانية وتمتاز بالأناقة ، وعن اهتمام محلات الاطفال باحتياجاتهم وتوفير افضل الخامات قالت : توجد بعض الأماكن تهتم بملابس الاطفال .

وعبرت عن سعادتها بإعجاب الزائرات بمنتجاتها لكونها فريدة و غير متوفرة بالسوق ، وتقدمت بالشكر للمصممة رانيا عقاد ولكل القائمين على تنظيمه .

وشاركت شيخة العطاس من خلال بوتيكات بعرض قطع مميزة تقوم بجمع الوان الأقمشة المتماشية مع الموضة وعملها بطريقة ترضى العميلة وتماشياً مع عادتنا وتقاليدنا .

وعن رؤيتها للمعرض قالت : ان ركن المبدعات تميز بتنظيم من المصممة رانيا عقاد حيث أشرفت على الديكور وعلى كَآفَّة ترتيب الأجنحة لكل مشاركة ، وأشادت بالمعارض التي تقام بجدة اذ يتيح للمرأة اختيارها لاحتياجاتها بسهولة وتعامل مع امرأة مثلها بكل أريحية .

وقالت عبير فرحان انها شاركت بفضيات إيطالية ومنها ماهو مطلي بالذهب كما انها تحرص على اختيار القطع الغريبة والناعمة وان منتجاتها لاقت اقبال واعجاب كبير وأشادت بتنظيم المعرض و وقفة المصممة رانيا عقاد مع المبدعات بدعمها اللامتناهي .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي