بحضور كبير .. مبادرة “ثلاث سيدات اعمال” تتفوق في عروضها خلال معرض اعراسنا 2017 م
04 مارس 2017
0
1286


ش ا س – (د. وفاء ابوهادي –
 حوراء احمد)

في مكان واحد اجتمع الزِّي التراثي المتميز بخبرة عالمية ولمسات لإبراز مفاتن العروس بيد خبيرة التجميل مع عناية بصحة بشرة العروس وشعرها بأحدث التقنيات وتأتي عدسة الإبداع لتوثق لحظات هي من اهم لحظات عمر كل عروس خاصة لتضفي على تلك الذكريات ابتكارات وتميز  ، في هذا المكان الإبداعي الذي جمع ثلاث سيدات فكراً وابتكاراً ( مصممة الأزياء التراثية والعالمية الدكتورة رانيه خوقير ، وصاحبة اللمسات الإبداعية سيدة الأعمال المتألقة رانيا السليماني ، وملكة العدسة بابتكاراتها المتجددة سيدة الأعمال روعة ميرة ) .

كان لصحيفة شبكة الإعلام السعودي زيارة خاصة لجناحهن المتميز للإطلاع على مشاركتهن في معرض أعراسنا لعام ٢٠١٧م والمقام في القاعة الكبرى بفندق هيلتون جدة وقد لوحظ الإقبال على جناحهن لتميزه ، وللمزيد حول مفاجئات المبدعات :

تحدثت مصممة الازياء التراثية و العالمية د. رانية خوقير بقولها : أتت فكرتنا من خلال تحالف المشاريع الصغيرة لتخرج بفكر متكامل تجد فيه العروسة كل ما تحتاجه من أزياء تراثية مميزة و استديو تصوير سيدة الاعمال روعة ميرة والذي يضم كافة التقنيات الحديثة و الاساليب المبتكرة لتوثيق الذكريات بالاضافة الى المستحضرات التجميلية التي توفرها الخبيرة  سيدة الاعمال رانيا السليماني ،  والشريك الرابع وهو المهندس ياسر المدني “شركة ابهار” والذي ستجد لديه العروسة كافة تصاميم الديكورات المنزلية و الكوش العصرية علماً انه قام بتصميم البوث بطريقة مبتكرة .

ونوهت انها مشاركة مع معرض اعراسنا للمرة العاشرة منذ بدايات انطلاقه و أكدت انه في تطور مستمر خلال سنوات اقامته تواكباً مع كل تقدم وقد تفوق في نسخته لعام 2017م بتنسيقه و تنظيمه واصبح يوازي المعارض العالمية .

و اشارت انها حرصت خلال مشاركتها تطبيق دراستها للدكتوراه في تمازج ازياء الشعوب ومن ذلك خرجت بفكر جديد مواكب للعصر الحالي فيما يخص الازياء التراثية من قطع الغمرة – الجلابيات وكل ما يخص العروسة التي تبحث باستمرار عن كل ماهو جديد ومميز من اجل اطلاتها ،وهو ما ستجده في تصاميمي  التي تضم مجموعة من القطع المميزة والتي هي عبارة عن تمازج بين الحضارات ، فهناك مايحتوي على الطابع الهندي و الحجازي في القطعة ذاتها و التونسي والباكستاني كذلك ، و الاتحاد السوفيتي و القبائل العربية ايضاً .

كما تمتاز خوقير بتصميمها الفريد للباس المديني “الزبون” الاصلي بطريقتها الخاصة و الذي تزف العروسة به من خلال زفة الكراسي “الخليط” و اشارت ان هذا الزي مقتبس من الحضارة العثمانية .

وأكدت انها اطلقت مع بداية العام عروض وخصومات مميزة بما يتوافق مع رؤية 2030 والتي تهدف الى تخفيض التكلفة على العميل و المستهلك السعودي .

وعن جديدها اشارت انها تحضر لموسم رمضان والعيد بتشكيلة مميزة من الألوان و القصات ونوع الاقمشة المختارة والتي ستتناسب مع كافة الاذواق و المراحل العمرية .

الجدير بالذكر ان الدكتورة رانية خوقير كونت قاعدة مميزة من العملاء محلياً وعالمياً ولها مشاركات عديدة وثقت خلالها ابرز التصاميم التراثية بلمسة حضارية .

وبلمسة ابداعية مع مراعتها لإبراز جمال كل أنثى حدثتنا سيدة الأعمال رانيا السليماني عن مشاركتها بمعرض أعراسنا بقولها انها كونت ثلاثي متكامل مع الدكتورة رانيه خوقير وروعة ميرة لإحتياجات اي عروس فقد تم توفير الملابس التراثية المتميزة للغمرة مع أحدث تقنيات المكياج ذو الجودة الممتازة ومع ابتكارات جديدة للاهتمام بصحة البشرة والشعر وعن طريق أحدث الأجهزة المتطورة في هذا المجال والذي تتوفر في مشغل (ميرميد) .

واضافت ان تواجد المهندس ياسر مدني مصمم الديكور أكمل للعروس احتياجها أكثر ودلك عن طريق اختيارها لأجمل اطلالة في كوشتها او ما يستلزم من ديكورات من ابتكارات المهندس ياسر .

وعن المعروضات تحدثت السليماني بقولها : الفضل لله سبحانه وتعالى لما وصلنا من كسب ثقة عميلاتنا ولذلك نحن في تطوير للخدمات المتميزة وآخرها تقنية مستحضرات طبية و وكيلتها شركة تمر المتميزة في مجال المستحضرات الطبية الموثوقة وهو علاج فعال للشعر يستخدم في الصالونات التي تمتلك خبرات في هذا المجال وهي تقنية تعمل على تقشير فروة الرأس تمام كتقشير الوجه حتى يستعيد نظارته ويتخلص من الجلد الميت تمام و يقوم بنفس العمل في فروة الرأس للتخلص من الدهون والتراكمات من الصبغات ومثبتات الشعر وغيرها فتضر ببويصلات الشعر و مشاكل أخرى عديدة .

و وجهت سيدة الاعمال رانيا السليماني نصيحة لكل عروس وأنثى تهتم بجمالها الا تسترخص مواد التجميل فهذا ضرر كبير على بشرتها لما تحتويه هذه المستحضرات الرخيصة من مواد ضاره كما نوهت انها بمشغلها تتبع سياسة الترشيد والوعي أكثر من ان تكون صاحبة محل تجميل لقناعتها اذا وجد الوعي لدى المرأة من جهة جمالها واختيارها المكان المناسب للعناية به فإننا سنتجاوز مشاكل كثيرة في هذا المجال لذلك هذه التقنية تجدد فروة الشعر ومنها تحفيز لبويصلات الشعر التي تنج عنهما نتائج مبهرة لحل مشاكل الشعر .

وعن تقييمها للمعرض اشارت بقولها : انه في تطور مستمر وهذا بفضل وعي المجتمع لمعنى المعرض لا البازار وهذا ساهم في رفع مستوى العرض ، كما ذكرت السليماني انهم مقدمين مجموعة من العروضات المناسبة لكل عروس بمناسبة قدوم الموسم وبأسعار مناسبة وليس تقليل في مستوى الخدمة ولكن مساهمة من المشغل لمساعدة العرائس على التكاليف ونظرًا للظروف الاقتصادية التي يمر بها الناس وهذا اقل واجب وطني ان نقدم هذة التنزيلات من اجل عميلاتنا ومساعدتهن في ليلة العمر ليظهرهن بأجمل حلة وبخدمة متميزة واختتمت كلمتها بالشكر لكل القائمين على تنظيم المعرض وتمنت ان يكون معرض اعراسنا في السنوات القادمة يصل إلى العالمية بأيدي سعودية لما يمتلكن من مواهب وابتكارات .

عندما نتحدث عن دقة التصوير وجمال اللحظات فلن نجد غير حضور ملكة العدسة سيدة الاعمال روعه ميرة التى أوضحت بعض المفاجئات المبتكرة خلال المعرض .

و عبرت عن سعادتها لمشاركتها بمعرض العروس الذي في تطور كل عام وكذلك تواجدها مع د.رانيه خوقير ورانيا السليماني وعن مشاركتها أوضحت انه مع اقتراب موسم الافراح ومدى أهمية الصور للعروس كتوثيق لاهم لحظات في عمرها كان لابد من توفير عروض خاصة عبر المعرض بالاضافة الى ابتكار أفكار جديدة في التصوير ، كما أشارت ان عروضها شملت تصوير الاعراس والملكة والغمرة وحفلات التخرج والنجاح فموسمه اقترب مع نهاية العام الدراسي .

وقالت ميره : الحمدالله عدد الزائرات كان كبير على جناحنا ويأتين ويأخذن فكرة عن الطرق المختلفة للتصوير ومنهن من تأخذ صور بالمعرض .

وفاجئتنا ملكة العدسة بأفكارها الجديدة وهي توثيق مراحل الحمل عند المرأة وهو اُسلوب جديد في عالم التصوير لتصويرها وجعل مرحلة الحمل لها نكهتها الخاصة ، بالاضافة الى ابتكار قسم جديد في أستديو روعة وهو تحويل الأفلام القديمة الى سيدي ويقوم بهذه المهمة سيدات .

كما نوهت الى ان التصوير ليس توجيه الكاميرا على الوجه والجسد فحسب فلابد من استحضار لقطات خاصة في مناسبات معينة فكل مناسبة لها تصوير خاص بها كليلة العمر عند العروس لابد ان تتوهج الصور لتبرز جمال وفرحة العروس على عكس الغمرة والخطوبة وغيرها .

وعن تقييمها للمعرض افادت انه متطور وأظهر مواهب منيرة خاصة من الجيل الصغير وهذا مايشجع الفتيات الصغيرات على الابتكار وتطوير مواهبهن لمشاريع يرفع من الاقتصاد الوطني .

وتقدمت بالشكر لكل القائمين على نجاح المعرض خاصة الاستاذ عادل عبدالشكور منظم المعرض و صحيفة شبكة الاعلام السعودي عامة ورئيس مجلس ادارتها د. وفاء ابوهادي خاصة ولكل من قام بزيارة جناحهن .

وقد قامت السيدات المبدعات الدكتورة رانية خوقير وسيدتا الاعمال روعة ميرة ورانيا السليماني بتكريم الدكتورة وفاء ابوهادي بدرع مع تقديم شكرهن لها ولفريق عملها لزيارتهم لجناحهن .

وقد تقدمت د. رانية وسيدتا الاعمال رانيا السليماني وروعة ميرة لصاحبة السمو الملكي الاميرة مشاعل بنت مقرن آل سعود على تشريفها جناحهن
ودعمها بتواجدها وهذا ليس بالغريب على شخصها الكريم الداعم لبنت الوطن .

الجدير بالذكر أنهن قمن بتكريم الإعلامية لجين عمران وليس بغريب عليهن لفتتهن الطيبة في التكريم وتقديم الشكر للجميع ، ومن هذا المنطلق ترفع أسرة صحيفة شبكة الاعلام السعودي خالص الشكر والعرفان للدكتورة رانيه خوقير وسيدتا الاعمال روعة ميره ورانيا السليماني على حسن استقبالهن وتكريمهن ، متمنين لهن التوفيق والمزيد من التألق .

 

 

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي