“كيف يعمل الصحفي بمهنية” محاضرة د. الخياط بمنبر التدريب الإعلامي
30 أغسطس 2016
0
259

ش ا س – د. وفاء ابوهادي
قدم الخبير الإعلامي الدكتور جمعه الخياط محاضرة بعنوان ” كيف يعمل الصحفي بمهنيه ” من خلال المنبر الإعلامي الذي يستفيد منه عدد من المتدربين والمتدربات عبر خدمة الوتساب من شتى مناطق ومحافظات المملكة العربية السعودية .

تطرق من خلالها ” الخياط ” الى عدد من المحاور التي تسهم في تمكن الصحفي من إداء مهمته الإعلامية بمهنيه عاليه منها انضمامه وتمثيله صحيفة واحده ,وتقديم نفسه من خلالها للمجتمع وللقارئ وكذلك يقدم نفسه للحصول على الفعاليات والأخبار من المصادر باحتواء مدينته بالتواصل مع مدراء العلاقات العامة أو المتحدثين الإعلاميين لمختلف المنشآت الخدمية والحكومية والخاصة وتزويدهم بوسائل التواصل الخاصة به والمتمثله بالجوال أو الو تساب أو عبر الإيميل وغيرها .

وأكد الخياط على أهمية وجود بطاقة تعريفية لصحفي من صحيفته كي يقدم نفسه بالفعاليات والمؤتمرات والاجتماعات والمحافل وبالجهات التي يتطلب بها إبراز ما يثبت شخصيتك الصحفية .

وختم الخياط يجب على الصحفي التمكن من الحصول على الأخبار الحصرية التي تبرز الصحيفة وتبرزه كصحفي مثل الاخبار المثيرة لرأي العام .

من ناحية أخرى يقدم الزميل الإعلامي عواض الحارثي مدير تحرير صحيفة خبر عاجل بمدنية الطائف اليوم الثلاثاء محاضرة بعنوان ” الاستخدام الصحيح للهمزات وللهاء والتاء المربوطة ” بمنبر التدريب الإعلامي في تمام الساعة العاشرة والنصف .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي