وصول الدفعة الثانية من المساعدات السعودية للسودان لدعم متضرري السيول
26 أغسطس 2016
0
339

واس :

وصلت الخرطوم اليوم الدفعة الثانية من المساعدات الإغاثية والإنسانية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله- لدعم المتضررين من السيول والأمطار التي ضربت السودان موخرًا ويشرف عليها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأوضح معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أن المساعدات التي وصلت تأتى إنفاذًا لتوجيهات الملك سلمان ـ حفظه الله ـ لدعم المتضررين من السيول والفيضانات بالسودان إلى جانب فريق من المركز.

وبين معاليه أن المساعدات تقدم لإسناد الأجهزة الحكومية في جمهورية السودان الشقيق ومساعدتها في احتواء الكوارث , مشيراً إلى أن المواد الإغاثية تحتوى على سلال غذائية وبطاطين وأجهزة شفط ومبيدات حشرية بزنة 100 طن وقد سبقها يوم أمس 100 طن من ذات المواد.

وسأل الدكتور الربيعة في ختام تصريحه , الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين , وأن يديم عليها الأمن والأمان .

من جانبه عد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان فيصل بن حامد معلا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أحد الصروح الشامخة في المملكة والمحيطين العربي والإسلامي بل للإنسانية أجمع.

وبين خلال تسليمه الحكومة السودانية الدفعة الثانية من المساعدات الإغاثية بمطار الخرطوم بحضور مفوض العون الإنساني السوداني أحمد محمد آدم , وعدد من قادة العمل الإنساني والخيري , أن المركز يسد احتياجات المسلمين والأصدقاء في جميع أنحاء العالم.

وأكد السفير معلا أن وصول الدفعة من المساعدات تجسيد لعلاقات الإخوة والمحبة وتعبير عن المساندة والمؤازرة أيام المحن والشدائد المتمثلة في السيول والأمطار التي ضربت أجزاء واسعة من السودان, سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين ذخرًا للوطن وأن يديم على المملكة الأمن والأمان.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

منطقة الاعضاء

قناة شبكة الاعلام السعودي

تابعنا على الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظه لـصحيفة شبكة الاعلام السعودي 2016 , تصميم واستضافة مؤسسة الابداع الرقمي